2018 | 17:46 شباط 25 الأحد
مريض بحاجة ماسة لدم من فئة A- في مستشفى الروم الاشرفية.. للتبرع الاتصال على 03036351 | غدا يوم "ذلّ" للبنانيين... إحذروا جل الديب | اعتصام امام السفارة الروسية تضامنا مع اهالي الغوطة الشرقية |

هؤلاء هم المتأهلون للمرحلة النهائية من جائزة بنك بيبلوس للتصوير الفوتوغرافي

أخبار اقتصادية ومالية - الأربعاء 13 أيلول 2017 - 14:46 -

أعلن بنك بيبلوس عن أسماء المصورين العشرة الذين تأهلوا إلى المرحلة النهائية من النسخة السادسة لجائزة بنك بيبلوس للتصوير الفوتوغرافي، التي تُعتبر من أهمّ جوائز التصوير الفني الفوتوغرافي في لبنان وأكثرها رواجاً.

وقد تأهل إلى المرحلة النهائية من المسابقة كلّ من مارك أبو جودة، أراز بوتشاكجيان، محمود بعيون، لميس حكيم، تمارا سعادة، جورج غانم، ترايسي مجدلاني، روان مزة، ماريا معلم، وجورج يزبك، وسيعرضون أعمالهم في BEIRUT ART FAIR من 21 إلى 24 أيلول. أما اسم الفائز بجائزة بنك بيبلوس للتصوير الفوتوغرافي لعام 2017 فسيُعلَن عنه في اليوم الأخير من المعرض وستختاره لجنة حكام مؤلفة من اختصاصيين عالميين في مجال التصوير الفوتوغرافي: أنييس غريغوار (رئيسة اللجنة)، مديرة تحرير مجلة "فوتو ماغازين"؛ فريدريكو فريشي، عميد كلية الفن، والتصميم، والهندسة المعمارية في جامعة جوهانسبرغ في جنوب أفريقيا؛ جوديث بايرات، المديرة الفنية لكاليري بودوين لوبون في العاصمة الفرنسية باريس؛ مارك معركش، مدير مؤسسة الصورة العربية؛ نويل نصر (خبير مرافق)، منسق برنامج التصوير الفوتوغرافي في جامعة سيدة اللويزة.

وقد قدم هذه السنة 208 مصور طلباً للمشاركة بالمسابقة من خلال الموقع الالكتروني www.byblosbankaward.com للحصول على فرصة للفوز بالجائزة، ما يشكل زيادة بنسبة 73% عن سنة 2016. وقد تم اختيار المتأهلين إلى المرحلة النهائية إثر دراسة متأنية من قبل BEIRUT ART FAIR ورئيسة لجنة الحكام. وعلى غرار السنوات السابقة، سيحصل الفائز بجائزة بنك بيبلوس للتصوير الفوتوغرافي على حزمةٍ فريدة من النصح والدعم المهني المحترف فضلاً عن معرفة متعمّقة للأسواق المحلية والإقليمية لعمله. ويشمل توجيهاً شخصياً من قبل خبير مرافق في ما يختص بمعرضه الفردي الأول، واستضافة هذا الحدث في مقر بنك بيبلوس، إلى جانب ترويج مكثف للفائز من خلال كتيّب خاص بأعماله وحملة إعلامية مخصّصة تعرّف الجمهور به.