2018 | 05:30 شباط 21 الأربعاء
بو عاصي: استعدنا الثقة كوزارة شؤون عبر الشفافية والمعايير الواضحة | رائد الخوري لـ"او.تي.في.": إذا لم يحصل تغييرات على الموازنة سيكون هناك عجز يزيد عن 10 الف مليار | "أم.تي.في.": اجتماع سيجمع الخبراء الانتخابيين من "التيار" و"المستقبل" الاربعاء سيحضره باسيل ونادر الحريري |

كيدانيان خلال رعايته مهرجان التزلج في صور: يظهر وجه المدينة الحضاري وطبيعتها

مجتمع مدني وثقافة - الاثنين 11 أيلول 2017 - 20:18 -

افتتحت بلدية صور مهرجان التزلج على الماء على الشاطئ الجنوبي للمدينة، برعاية وحضور وزير السياحة افاديس كيدانيان وعقيلته، رئيس الاتحاد العربي لأنشطة الغطس سيمون خوري، رئيس بلدية صور حسن دبوق ممثلا بنائبه صلاح صبراوي، واعضاء المجلس البلدي، وفاعليات وممثلون عن السلطات المحلية، وقائد الكتيبة الكورية الكولونيل ساها، وقائد الكتيبة الايطالية الكولونيل كروكو، وضباط وعناصر من اليونيفيل وحشد من المواطنين.

وتخلل المهرجان عروض رياضية رشيقة وشيقة، والعاب بهلوانية شارك فيها ابطال العالم في التزلج المائي من فريق "سايبرس غولدن"، الذين حضروا من الولايات المتحدة الاميركية للمشاركة في هذا العرض، فقدموا عروضا فنية فوق الماء امتعت الحضور.

يشار الى ان هذه العروض جاءت ببصمة من الاتحاد العربي لأنشطة الغطس برئاسة سيمون خوري، فيما وزعت مؤسسة "lcwaikiki" هدايا تقديرية على الابطال المشاركين في المهرجان.

وكانت كلمة لبلدية صور اشارت الى ان "هذا المهرجان الذي تنظمه البلدية، أصبح حدثا سنويا ينتظره الناس من موسم الى آخر، ضمن الانشطة الصيفية، ولتشجيع السياحة من خلال تقديم عروض ونشاطات للمواطنين. وفي هذا الوقت نعبر عن احترامنا وتقديرنا للجيش اللبناني ولشهداء الجيش الذي لولاهم ما كنا هنا اليوم".

وشدد كيدانيان من جهته على دور السياحة في لبنان، وقال ممازحا إنه "سينفل سجله الى صور، هذه المدينة الراقية والتي تشكل نموذجا للعيش المشترك".

ووجه تحية إلى "البلدية وإلى كل من ساهم في انجاح هذا المهرجان، كونه مختلف عن كل المهرجانات الصاخبة التي حضرناها في لبنان".

وأضاف: "هذا المهرجان يظهر وجه صور الحضاري وطبيعتها، وانا موجود اليوم لاشهد على نقلة نوعية في المهرجانات، فكان هذا المهرجان مسك الختام، كونه آخر مهرجان أحضره. وأشكر اهالي صور ورئيس البلدية ونائبه على جهودهم الكبير من خلال اهتمامهم بالسياحة، وكل الذين يتعاطون في الشأن السياحي في صور ومنطقتها، وانشاء الله نستطيع ان نواكبهم في كل حدث من هذا النوع، وبخاصة في النشاطات السياحية التي تعطي دفعا اقتصاديا وسياحيا".

وقال خوري: "نتمنى ان تستمر هذه المهرجانات في صور، وتفتح المجال أمام السياحة وتحريك العجلة الاقتصادية، لان صور مدينة تتمتع بتاريخ وارث ثقافي عالمي". وختم شاكرا البلدية ووزارة السياحة على تعاونهما لانجاح هذا الحدث.