hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

SOS لبنان تحتفل بالسنة العشرين من الشراكة مع "Au Pays de Lara"

الإثنين ١٥ أيلول ٢٠١٧ - 12:32

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نظّمت قرى الأطفال SOS لبنان وتقديراً منها للشراكة القيّمة مع تجمّع "Au Pays de Lara" على مدى 20 عاما ، لقاءً في فندق لو غبريال في الأشرفية حضره أعضاء قدامى وحاليّين من تجمّع "Au Pays de Lara " وأعضاء مجلس إدارة قرى الأطفال SOS ومديرها الوطني أمين بستاني بالإضافة الى مديري القرى ومديري المشاريع في قرى الأطفال بالاضافة الى رفيق حاج موسى و طوني حتّي ممثلين عن جميع المانحين وقد قاما بتسليم عفيفة الديراني أرسانيوس محصلة ريع الحفل السنوي لهذا العام والذي تجاوز المائتي ألف دولار أمريكي. فشكرت أرسانيوس نيابة عن مجلس الإدارة وجميع أسرة قرى الأطفال SOS في لبنان أعضاء "Au Pays de Lara" على التزامهم بقضية أطفال القرى منوهة بكرم المانحين عامة ومثمنة بنوع خاص حضور حتي وحاج موسى والدعم الذي يقدمانه منذ سنوات عدة.
وتخلل اللقاء شهادة حياة من الشابة سارة كرباج عن الفرق الذي أحدثته قرى الأطفال في حياتها، هي الشّابة التي نشأت في قرية الأطفال SOS بحرصاف ونالت للتو ماجستير في العلاقات الدولية كما وفازت من بين مئات المرشحين للانضمام الى محكمة لاهاي كمتدرّبة فى نهاية الشهر الحالى.
وتخلل الاحتفال كلمة شكر باسم قرى الأطفال SOS لبنان لجميع المبادرات التي قُدّمت وتقدم لها سواءً كانت لأفراد، مؤسسات، شركات أو جهات مانحة كانت ولا تزال تمدّ يد العون لضمان وجود "بيت دافئ لكل طفل" .
هذه الشراكة هي تجربة فريدة ومميزة، وهي جسر مثالي يربط المغتربين اللبنانيين بوطنهم. إنها قصة نجاح بدأت قبل 20 عاماً عندما قرّر السيّد حميد كرم والسيّدة جورجيت لوغال زوجته عدم الاكتفاء بمبدأ الكفالة الفردية لأحد الاطفال بل توسيع إطار المبادرة لإشراك جالية لبنانية في المهجر متعطشة لعمل الخير ولمساعدة وطنها. كبرت الطفلة لارا وباتت الآن شابة والشراكة مع تجمّع "Au Pays de Lara" ما زالت قائمة بفضل المبادرين وبدعم من السيد نعيم سيْدي والجهود الدؤوبة التي تبذلها زوجته ريما محافظين بذلك مع العديد من الأعضاء والأصدقاء على إرث "Au Pays de Lara " وضامنين ديمومته. فقد أصبح هذا التجمع يساهم بضمّ بعض الشتات اللبناني في الاغتراب حول عمل الخير من خلال تنظيم الفعاليات السنوية التي تنال تقديراً كبيراً من قبل المغتربين والتي يعود ريع عائداتها لقرى الأطفال SOS لبنان. 

  • شارك الخبر