2018 | 05:27 شباط 21 الأربعاء
بو عاصي: استعدنا الثقة كوزارة شؤون عبر الشفافية والمعايير الواضحة | رائد الخوري لـ"او.تي.في.": إذا لم يحصل تغييرات على الموازنة سيكون هناك عجز يزيد عن 10 الف مليار | "أم.تي.في.": اجتماع سيجمع الخبراء الانتخابيين من "التيار" و"المستقبل" الاربعاء سيحضره باسيل ونادر الحريري |

دورة تدريبية لوحدات اليونيفيل في القطاع الغربي

مجتمع مدني وثقافة - الاثنين 11 أيلول 2017 - 11:33 -

نظمت قيادة القطاع الغربي لليونيفيل المنضوية حاليا تحت راية اللواء الإيطالي "غراناتيري دي سردينيا" بأمرة الجنرال فرانشسكو أوللا في محيط الناقورة في قضاء صور، دورة تدريبية لإختبار قدرة "القيادة والسيطرة" بمشاركة وحدات اليونيفيل في القطاع الغربي.

وأشرف على الدورة ضباط وعناصر غرفة العمليات المشتركة لليونيفيل الإيطالية حيث قاموا بالترتيبات اللازمة وتجهيز الأماكن من أجل زيادة التفاعل والتشغيل البيني وتأمين إتصالات التنسيق والتعاون بين كافة وحدات اليونيفيل المشاركة.

وشارك أكثر من 200 جندي من حفظة السلام قاموا بإستخدام 45 عربة مدرعة في أربعة أماكن غير مأهولة حيث تم إختبار جهوزية فرق شرطة مكافحة الشغب وفرق الهندسة المتخصصة بنزع الألغام وكيفية التخلص من الذخائر غير المنفجرة أو العبوات الناسفة الموجودة على الأرض وأيضا كيفية إبلاغ السلطات العسكرية والرسمية والمحلية بالحدث. 

وتندرج المبادرة الإيطالية في سياق النشاطات والتدريبات المشتركة التي تقوم بها من أجل تمكين ضباط وعناصر وحدات اليونيفيل كيفية التعامل وتنفيذ إجراءات التدخل بشكل صحيح في حالات الطواارئ والحوادث المختلفة في منطقة العمليات في جنوب الليطاني إنسجاما وروحية قرار مجلس الأمن رقم 1701. 

وأشاد الجنرال أوللا بالتعاون المثمر بين جميع ضباط و جنود اليونيفيل المنضويين تحت قيادته في القطاع الغربي لليونيفيل. كما أعرب عن إرتياحه لحسن النتائج المحققة والتي سلطت الضوء على المستوى الممتاز والمهارة العالية التي يتمتع بها الضباط
والجنود القادمون من عدة دول للمشاركة في مهمة اليونيفيل .