hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

العشاء السنوي لأصدقاء دير حماطورة في كفرحزير لدعم ترميم الدير

الأحد ١٥ أيلول ٢٠١٧ - 16:07

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أقام أصدقاء دير حماطورة ومجموعة أرثوذكسيون، حفل العشاء الخيري السنوي الذي يعود ريعه لدعم استكمال ترميم طريق الدير، في مطعم الاوكتاغون في كفرحزير، في حضور شخصيات اجتماعية وثقافية وتربوية ورؤساء جمعيات ونواد وحشد من الداعمين للدير.

استهل الحفل بكلمة ترحيب من السيدة رولى صليبا دعبول قالت فيها: "لا يخفى على الجميع أنه لطالما رغب عدد كبير من المواطنين والأجانب تأمين وسيلة نقل تسهل عليهم الوصول إلى دير "رقاد والدة الإله حماطورة"، عارضين أفكارا متنوعة كالجسر المعلق والتلفريك وغيرها من وسائل التنقل المريحة الحديثة والمبتكرة".

وأكدت أن "رئيس هذا الدير قدس الأرشمندريت بندلايمون فرح والإخوة الرهبان، وحفاظا منهم على قدسية هذا الجبل وخشوعه، وجماليته الطبيعية، وتمسكا بالحياة الرهبانية الهدوئية الروحية، واتقاء من التكاسل بحجة السهولة، حرصوا على أن تبقى الطريق سلوكا على الأقدام وجهدا يحث على البذل والتضحية بالراحة. في حين، هم يعملون جاهدين لتسهيل صعوبة الصعود من خلال ترتيب وترميم المسلك وانتظامه منتبهين من الانزلاق".

ورأت انه "مع الكم الهائل من الظروف المعاكسة (الاقتصادية والاجتماعية والعملية)، فإن محبة المؤمنين وغيرتهم ونخوتهم واندفاعهم إلى عمل الخير وإبراز الجمال الروحي والطبيعي في الدير تترجم عمليا بعطاءاتهم السخية"، مشددة على ان الدير بحياته الرهبانية "سيتابع مسيرته إن من ناحية حياته الروحية أو من ناحية أعمال البناء ليبقى منارة إيمان في سائر إنطاكيا والعالم أجمع، ساعيا نحو اللقاء برب المجد، مهما اشتدت الظروف، وقسا عليه الزمن قديما وحاضرا ومستقبلا، لأن الرب يمده بالنعمة الإلهية وبالأحبة، يدا ترتفع نحو العلاء مصلية وأخرى تجود بالعطاء والعمل"، شاكرة للجميع "عطاءاتهم ودعمهم ومساعدتهم".

  • شارك الخبر