hit counter script

متفرقات

المرأة Vs الرجل.. الحرب الاقدم! إليك الفائز الفعلي فيها

الأحد ١٥ أيلول ٢٠١٧ - 07:13

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

مما لا شك فيه أنها الحرب الاقدم في تاريخ البشرية، هي تلك المنافسة القديمة الجديدة بين المرأةوالرجل، لاظهار من هو الاقوى والانجح والاذكى!

وقد بات صعباً جداً، في يومنا هذا، إصدار الحكم في هذا الاطار، خصوصا في ظل الاندماج الحاصل في وظائف وأدوار كل من المرأة والرجل، ما أوقف فتيل هذه الحرب والمنافسة، لتكريس دور كل منهما.

إذ تبين في نهاية المطاف أنه لا يمكن لاي منهما العيش من دون الاخر والحاجة له، طبعاً من دون الذوبان بشكل كلي في شخصية الاخر، فالقوة والصلابة تبقى للرجل الذي عليه أن يلعب دوره بحماية المرأة والعائلة من خلال تكريس شهامته وذكائه في حين ان الحنان والعطف من اختصاص المرأة التي عليها أن تلعب دور السند المعنوي والعاطفي لشريكها.

ومع تعزيز عنصر المساواة بين الشريكين، فلا داعي لاستمرار هذه الحرب لتكريس الفائز، ففي نهاية المطاف الرجل يفوز حين يكون سعيدا بحياته من خلال تحقيق احلامه والوصول الى اهدافه والعثور على شريكة حياته وتأسيس عائلته الخاص كما أن المرأة تفوز حين يتم الاعتراف بدورها كانسانة ناشطة وفعالية واساسية في المجتمع والسماح لها بالتحقيق أهدافها، سواء المهنية أو العائلية.

وعن الاختلاف بنسبة الذكاء بين الرجل والمرأة، ففي الحقيقة أنه لا اختلاف في هذا الموضوع سوى لناحية كيفية التعبير أو تطبيق هذه الدرجة من الذكاء، فالرجل غالبا ما يتمتع بذكاء عقلي ومنطقي يسمح له بلعب دور الشخص الشهم والقوي والصلب، بعيدا عن اي محاولة للتعبير عن مشاعره او عواطفه بغية الظهور بمظهر الضعيف.

في حين أن الذكاء العاطفي لدى المرأة يسمح لها بالحصول على مبتغاها بطريقة ذكية، بعيدا عن المشاكل أو الخلافات، خصوصا انها تتمتع بطريقتها المميزة والخاصة التي تسمح لها بالوصول الى قلب اي شريك تريديه.

 

ياسمينة

  • شارك الخبر