2018 | 13:28 تموز 22 الأحد
مجهولون فتحوا النار على حافلة صغيرة كانت تقل فريقا من سائقي الأجرة شرقي جمهورية جنوب إفريقيا مما أدّى إلى مقتل 11 شخصا وإصابة آخرين | مصدر أمني نيجري: مسلّحو بوكو حرام الارهابية ذبحوا 18 شخصا على الضفة التشادية من بحيرة تشاد وجرحوا شخصين آخرين وخطفوا 10 نساء | رئيس الحكومة العراقية يطعن لدى المحكمة الاتحادية بقانون امتيازات النواب ويطلب من المحكمة ايقاف العمل به | الراعي: قرار الكنيست الاسرائيلي مرفوض لانه يقصي الديانتين المسيحية والاسلامية ويقضي على القضية الفلسطينية لذا نوجه النداء الى الامم المتحدة ومجلس الامن لاصدار قرار يبطله | قوى الامن: أوقف حاجز ضهر البيدر ع.ح (1970) المطلوب للقضاء بجرم سرقة | الجيش الروسي يعلن إسقاط طائرتين دون طيار حاولتا الهجوم على قاعدة حميميم العسكرية الروسية في سوريا | نقولا تويني: وزارة مكافحة الفساد هي وزارة الاوادم والصحوة والنزاهة والعودة عن الخطأ | ليبرمان: اسرائيل ستعيد فتح معبر كرم ابو سالم الحيوي مع قطاع غزة الثلاثاء اذا استمر الهدوء | بو عاصي: منذ استلامنا وزارة الشؤون الاجتماعية والوصاية على المؤسسة العامة للإسكان ونحن نحذر من الفلتان في إدارة القروض الإسكانية المدعومة دون سقوف و لا معايير | إسرائيل تغلق باب المغاربة بعد اقتحام أكثر من ألف مستوطن ساحات المسجد الأقصى | رائد خوري لـ"الجديد": تم وضع خطة لإنقاذ الاقتصاد اللبناني لكن إذا لم تطبق هذه الخطة فالبلد لن يتمكن من الصمود أكثر من عام | احتراق الطابق الارضي في مبنى الهيئة الصحية بعلبك (صورة في الداخل) |

مهرجان أهداف برشلوني في ديربي كاتالونيا

أخبار رياضية - الأحد 10 أيلول 2017 - 06:52 -

قاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي فريقه برشلونة للانفراد بصدارة الدوري الإسباني لكرة القدم بعد أن سجل ثلاثة أهداف (هاتريك) خلال الفوز الكاسح على اسبانيول 5-صفر اوم السبت في المرحلة الثالثة من المسابقة.
وتقمص ميسي دور البطولة على ملعب كامب نو بتسجيله ثلاثة أهداف (هاتريك) لبرشلونة في الدقائق 25 و35 و67 وتكفل جيرارد بيكيه بتسجيل الهدف الرابع في الدقيقة 87 قبل أن يختتم مهاجم أوروغواي لويس سواريز التسجيل في الوقت بدل الضائع.

وحقق برشلونة فوزه الثالث على التوالي لينفرد بصدارة جدول الترتيب برصيد تسع نقاط وتجمد رصيد إسبانيول عند نقطة واحدة في المركز الخامس عشر.
وأحرز ميسي لقب هاتريك للمرة 27 له في الدوري الاسباني والهاتريك رقم 42 في مسيرته الكروية بواقع 38 مرة مع برشلونة وأربع مرات مع المنتخب الأرجنتيني، كما سجل الهدف رقم 354 له في المسابقة المحلية.
ويتصدر ميسي قائمة هدافي الدوري الإسباني برصيد خمسة أهداف بعد أن سجل هدفي الفوز في شباك ديبورتيفو ألافيس في الجولة الماضية.

وشهدت المباراة الظهور الأول للنجم الفرنسي الصاعد عثمان ديمبلي مع برشلونة منذ انتقاله للفريق قادما من بوروسيا دورتموند الألماني قبل أيام من غلق فترة الانتقالات الصيفية مقابل نحو 145 مليون يورو.
وشارك ديمبلي في الدقيقة 68 بدلا من جيرارد دولوفيو وصنع الهدف الخامس لسواريز في الثواني الأخيرة.
وفرض برشلونة سيطرته على مجريات اللعب تماما في أول ربع ساعة لكنه فشل في اختراق الدفاع المتكتل لاسبانيول.

وكاد برشلونة أن يتقدم بهدف في الدقيقة 15 عن طريق الكرواتي إيفان راكيتيتش الذي تلقى تمريرة رائعة من لويس سواريز لكنه فشل في استلام الكرة وهو على بعد خطوات قليلة من المرمى.
وأنقذ باو لوبيز حارس اسبانيول مرماه من فرصة خطيرة وتصدى بثبات لتسديدة قوية من سواريز عبر ضربة حرة مباشرة في الدقيقة 20.
وجاءت الدقيقة 25 لتشهد هدف السبق لبرشلونة بتوقيع ميسي الذي تلقى تمريرة ذكية من راكيتيتش قبل أن يراوغ أحد المدافعين ثم سدد في أقصى الزاوية اليمنى للحارس لوبيز رغم أن اللاعب الأرجنتيني بدا وأنه متسللا لحظة استلام الكرة.
وسجل ميسي الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 35 بعدما تلقى تمريرة أمام المرمى مباشرة من خوردي ألبا ليسدد دون عناء إلى داخل الشباك.
وكاد بابلو بياتي أن يرد بهدف لإسبانيول قبل ثلاث دقائق من نهاية الشوط الأول ولكن تسديدته الصاروخية ارتطمت بالقائم الأيسر لمرمى برشلونة.

وبعد مرور خمس دقائق فقط من بداية الشوط الثاني كاد سواريز أن يحرز ثالث أهداف برشلونة ولكن لوبيز وقف له بالمرصاد.

وأهدر سواريز فرصة ذهبية لتسجيل الهدف الثالث لبرشلونة بعد عشر دقائق من بداية الشوط الثاني بعد أن وضعه ميسي في مواجهة المرمى تماما ولكن مهاجم منتخب أوروغواي سدد بغرابة شديدة فوق الشباك.

ونال ميسي لقب هاتريك وسجل الهدف الثالث له ولفريقه في الدقيقة 67 بعد مجهود رائع من سواريز قبل أن يمرر إلى خوردي ألبا الذي مرر بدوره إلى ميسي داخل منطقة الجزاء ليسدد النجم الأرجنتيني بسهولة في الشباك.
ووضع جيرارد بيكيه بصمته وسجل الهدف الرابع لبرشلونة قبل ثلاث دقائق من النهاية إثر ضربة ركنية ارتقى لها المدافع الدولي برأسه إلى داخل الشباك.
وسجل سواريز خامس أهداف برشلونة مستغلا تمريرة رائعة من البديل ديمبلي في الوقت بدل الضائع.


العربية