2018 | 01:19 أيلول 25 الثلاثاء
"ال بي سي": الاشتباكات تطورت في الهرمل بعد توقيف "ح.ع" والجيش استقدم تعزيزات | "ال بي سي": تعرض دورية للجيش اللبناني في مرشحين في جرود الهرمل لاطلاق نار وأنباء عن سقوط شهيد وعدد من الجرحى | باسيل: لبنان ليس بلد لجوء بل بلد هجرة ولا نريد ربط عودة النازحين بالحل السياسي في سوريا عكس المجتمع الدولي وهذا الربط بالنسبة الينا وقت يمر واندماج يتم وعودة اصعب | باسيل من جامعة برينستون: لبنان يستضيف مليون ونصف مليون سوري منذ 2011 واذا اضيفوا الى اللاجئين الفلسطينيين وتم اسقاط الارقام على مساحة مماثلة هنا يمكن فهم الازمة | الكرواتي لوكا مودريتش يتوّج بجائزة أفضل لاعب كرة قدم في العالم | وزير الدفاع الأميركي: اتهام أميركا بالمشاركة في هجوم الأهواز سخافة | وزير الخارجية الفلسطينية لـ"ليبانون فايلز" من نيويورك: ننتظر من العرب كل الدعم وهناك العديد من القضايا التي يجب التعامل معها بسرعة في الخان الاحمر والمسجد الاقصى | "ليبانون فايلز": سفيرة لبنان في الامم المتحدة أمل مدللي تحضر اجتماع وزراء الخارجية العرب عوضاً عن وزير الخارجية جبران باسيل الذي لم يصل بعد الى نيويورك | ليبانون فايلز: يعقد الآن في الامم المتحدة اجتماع مغلق لوزراء الخارجية العرب لتنسيق المواقف قبل انطلاق جلسات النقاش في الجمعية العامة | "ال بي سي": اليوم بدأ استجرار 103 ميغاوات كهرباء من سوريا الى لبنان | دردشة جانبية شملت الحريري وحسن خليل وكنعان تناولت المسائل التشريعية والمالية والملف الحكومي | استخبارات الجيش تلقي القبض على عبد الرحمن خزعل الملقب بـ"أبي هاجم" في وادي خالد بجرم الاتجار وتعاطي المخدرات |

نادال يلقن الصاعد روبليف درسا قاسياً

أخبار رياضية - السبت 09 أيلول 2017 - 09:06 -

لقن رفاييل نادال المصنف الاول عالميا منافسه الروسي الصاعد اندريه روبليف درسا قاسياً في فنون التنس ليبلغ قبل نهائي اميركا المفتوحة بالفوز عليه 6-1 و6-2 و6-2.
وسيلعب نادال ضد الارجنتيني خوان مارتن ديل بوترو الذي تغلب على السويسري روجر فيدرر 7-5 و3-6 و7-6 و6-4.
وكانت الجماهير تنتظر فوز فيدرر ليواجهة نادال للمرة الأولى على الإطلاق على ملاعب فلاشينج ميدوز.
وكان نادال وفيدرر على بعد مباراة واحدة من المواجهة في خمس مناسبات لكن الأمر انتهى بهزيمة أحدهما على الأقل والآن هي المرة السادسة التي يتكرر فيها هذا الأمر.
وقبل المباراة لم تسع السعادة اللاعب الروسي الشاب (19 عاما) وهو يقف الى جوار نادال نجم طفولته والذي يحتفظ بصورة كبيرة له في غرفة نومه أثناء التقاط الصور التذكارية على ملعب أرثر آش.
لكن نادال لم يرفق به ليجهز عليه في ساعة واحدة و37 دقيقة من اللعب.
وقال نادال بعد وصوله إلى الدور قبل النهائي للمرة 26 في البطولات الأربع الكبرى "كانت مباراة جيدة ومن الواضح أنها المرة الأولى لاندريه في دور الثمانية لذا ارتكب أخطاء أكثر مما يفعل في المعتاد لكن بالنسبة لي كان من المهم أن أفوز في اخر مباراتين بدون خسارة أي مجموعة".
وبعد انطلاق المباراة تحولت ابتسامة روبليف المصنف 53 عالميا العريضة الى خيبة أمل كبيرة وبلغ الاحباط مداه لدرجة انه بدأ يعنف نفسه بصوت مرتفع على إهدار الكرات.
وبدا نادال، الذي لا يزال يعاني من خروجه في الدور الثالث لبطولة مونتريال في اب امام اللاعب الكندي الواعد دينيس شابوفالوف (18 عاما)، في كامل تركيزه للتأهل للدور قبل النهائي.
ووضع نادال منافسه تحت ضغط دائم وكسر إرساله ثماني مرات وارتكب اللاعب الروسي 43 خطأ سهلا.
وبينما كانت بعض الجماهير لا تزال تجلس في مقاعدها بالملعب انهى نادال المجموعة الاولى في 23 دقيقة فقط.
وأبدى روبليف بعض المقاومة في بداية المجموعة الثانية لكنها كانت لفترة وجيزة حيث كسر نادال ارساله ليتقدم 3-2 وانهى المجموعة لصالحه.
وبدأ نادال المجموعة الثالثة بكسر ارسال منافسه وعندما ارتكب روبليف خطأ مزدوجا ليمنحه كسرا اخر للارسال والنتيجة 4-1 ترك اللاعب الروسي الحزين المضرب يسقط من بين يديه.