hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

قداس في كنيسة سيدة المعونات في بعلبك لمناسبة عيد ميلاد العذراء

الجمعة ١٥ أيلول ٢٠١٧ - 21:42

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

ترأس راعي أبرشية بعلبك- دير الأحمر المارونية المطران حنا رحمة، قداسا احتفاليا في كنيسة سيدة المعونات المارونية في بعلبك، لمناسبة ميلاد السيدة العذراء، والذكرى السنوية لإقامة تمثال "سيدة بعلبك"، تلبية لدعوة من النائب إميل رحمة، وفي حضور ممثل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون النائب السابق سليم عون، ممثل رئيس مجلس النواب نبيه بري النائب علي المقداد، وفاعليات بلدية واختيارية وسياسية واجتماعية.

واختتم القداس بتطواف بالشموع من الكنيسة إلى ساحة تمثال السيدة العذراء في بعلبك.

وشكر المطران رحمة الذين قاموا بمشروع التمثال بدعم من النائب رحمة، قائلا ان هذا التمثال "تعلق عليه أهمية استراتيجية بالنسبة إلى بعلبك والمنطقة، بأن السيدة العذراء هي التي تحمينا وتباركنا، وتبقى حاضرة معنا في كل شوارعنا وفي هذه المدينة التي هي عاصمة محافظة بعلبك الهرمل".

وتابع: "نحن نحييكم ونشكركم على هذه الصلاة التي صليناها سويا اليوم، فالعذراء بمناسبة ميلادها تباركنا وتبقى معنا كل الأيام".

بدوره شكر النائب رحمة المطران والآباء، ثم تحدث عن مشروع التمثال قائلا: "أذكر بأن أصحاب هذه الفكرة هم محمد الصلح والدكتور حسين حسن وميشال غصين، الذين جسدوا بعلبك الهرمل التي قال عنها الإمام السيد موسى الصدر: "العيش المشترك الاسلامي المسيحي ثروة يجب أن نتمسك بها دائما"، وأنا ابن الإنجيل، وأقرأ في الإنجيل أننا يجب أن نشهد للحقيقة دائما، لأن الحقيقة تحررنا".

أضاف: "أقول لكم بضمير مرتاح جدا، وكأنني أعترف بكرسي الاعتراف، إن ثلاثية الجيش والشعب والمقاومة سمحت لجميع اللبنانيين اليوم أن ينعموا بهذا الأمان، رحمات الله على شهداء الجيش وشهداء المقاومة وعلى جميع الشهداء".

وختم رحمة: "هذه محطة سنوية لن نتنازل عنها أبدا، ومريم العذراء تحرسنا وتحرسكم".


 

  • شارك الخبر