hit counter script

أخبار اقتصادية ومالية

الحسن شاركت في افتتاح معرض ومؤتمر الصين

الجمعة ١٥ أيلول ٢٠١٧ - 11:04

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

شاركت رئيسة المنطقة الاقتصادية الخاصة في طرابلس الوزيرة السابقة ريا الحسن ضمن الوفد اللبناني برئاسة وزير الاقتصاد رائد خوري، في افتتاح فعاليات معرض ومؤتمر الصين الدولي - العربي الذي اقيم في مدينة ينتشوان، اقليم نينغشيا، جمهورية الصين الشعبية بين ٥ ايلول الحالي و٧ منه.

والتقت الحسن خلال المؤتمر عددا من الفاعليات السياسية والاقتصادية الصينية، ابرزها عضو مجلس اقليم نينغشيا زياو ياوبينغ، ونائب حاكم اقليم نينغشيا وانغ هيشان، وبحثوا في إمكانات التعاون بين المنطقة الاقتصادية الخاصة في طرابلس والقطاع الخاص الصيني عبر المشاركة في تطوير المنطقة الاقتصادية او الاستثمار فيها كشركات عاملة.
كما كانت للحسن كلمة خلال المؤتمر عرضت فيها لملخص عن المنطقة الاقتصادية الخاصة في طرابلس يحدد ميزاتها التفاضلية والحوافز المالية والادارية التي تضعها في مصاف المناطق الاقتصادية الجاذبة للاستثمارات الاجنبية.
وفي نهاية المؤتمر، تم توقيع مذكرة تفاهم بين المنطقة الاقتصادية الخاصة في طرابلس وغرفة التجارة الدولية الصينية.
ولاحقا شاركت الحسن في افتتاح فعاليات مؤتمر طريق الحرير في مدينة سيان في جمهورية الصين الشعبية والذي ينعقد من ٨ ايلول الى ١٠ منه. وكانت للحسن كلمة خلال ندوة تحدثت فيها عن اهمية المنطقة الاقتصادية الخاصة في طرابلس لتكون منصة اساسية ضمن منظومة المنصات الاقتصادية المبتكرة التي تستطيع تأمين شبكة ترابط على مستوى العالم لتحفيز الاعمال المالية، التجارية، السياحية والثقافية. كما تحدثت عن الدور المستقبلي المحوري المتوقع ان يلعبه لبنان ضمن مشروع طريق الحرير.


 

  • شارك الخبر