hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

مؤتمر التحول الرقمي في الشرق الاوسط الجمعة والسبت المقبلين

الأربعاء ١٥ أيلول ٢٠١٧ - 14:31

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عقد مؤتمر صحافي في نادي الصحافة صباح اليوم، تم خلاله الاعلان عن مؤتمر "التحول الرقمي في الشرق الاوسط 2017" الذي تنظمه شركة (KPI) مع الجامعة الاميركية في بيروت يومي الجمعة والسبت المقبلين في حرمها.

وتحدث مستشار التقنيات المالية في KPI سيزار جبرا معلنا "ان التحول الرقمي امر مهم في العالم وعلى لبنان عدم تجاهله بل مواكبته لأن لديه كل الأمكانات ليكون رائدا في هذا المجال".

وقال:"ستستضيف الجامعة الأميركية في بيروت هذا المؤتمر يومي الجمعة والسبت في 8الحالي و9 منه، وسيخصص يوم الجمعة للافتتاح الرسمي ويشارك فيه وزيرة الدولة لشؤون التنمية الادارية عناية عزالدين، الوزير السابق نقولا صحناوي، مدير عام اوجيرو عماد كريدية، ويخصص للمبادرات والتقنيات"، مشيرا الى "ان يوم السبت مخصص لتقنيات التعليم edutec وبذلك نضيء على التطور الرقمي في لبنان".

اما المدير التنفيذي لتقنيات المعلومات في الجامعة الأميركية يوسف عصفور فأعلن "أن مهمة الجامعة الأميركية في بيروت هي التعليم والبحث العملي وخدمة المجتمع في لبنان والمنطقة"، لافتا الى ان "التطوير الرقمي امر اساسي لتحقيق هذه المهمة، اذ انه يساعد الجامعة والمجتمع على تسهيل تبادل الأفكار والعلم ومساهمة الجيل الجديد بالتعلم والبحث ونشر العلم والثقافة والبحث في العالم اجمع، اضافة الى تحسين وتطوير عمليات الجامعة".

واضاف:"لذلك علينا تطوير البنية التحتية والخدمات المعروضة في الجامعة وتمكين مشاركة التلاميذ والباحثين في المجتمع وخلق ثقافة رقمية وتطوير طريقة التعليم والبحث، فهذا المؤتمر يساعد على مد التطوير الرقمي في الجامعة وخدماتها".

اما مدير خدمة الزبائن في شركة KPI نديم سعد فشكر كل من ساهم برعاية هذا المؤتمر ومن بينها شركات خطيب وعلمي، والبنك اللبناني الفرنسي وشركة اوجيرو وشركة مايكروسوفت وCIS-HP واوبير.

وردا على سؤال قال جبر:"بدأنا نسمع بالتحول الرقمي منذ العام 2012-2013، والموضوع اصبح معروفا هذه السنة والمؤتمر يتعلق بتكنولوجيا التعليم، فضلا عن استضافة نحو عشر خبراء من جامعات دولية من الولايات المتحدة النروج المانيا وفرنسا ودول عربية خاضوا تجربة في هذا المجال وهذه فرصة لتبادل المعرفة والخبرات". 

  • شارك الخبر