hit counter script

أخبار اقتصادية ومالية

المساعد السابق لوزير الخزانة الأمريكيّة ينضم إلى فريق SGBL في لبنان

الثلاثاء ١٥ أيلول ٢٠١٧ - 18:42

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أعلن "بنك سوسيته جنرال في لبنان ش.م.ل." عن انضمام المساعد السابق لوزير الخزانة الأمريكيّة لشؤون تمويل الإرهاب دانيال "داني" غلايزر ككبير مستشاري رئيس مجلس إدارة – المدير العام لبنك سوسيته جنرال في لبنان، أنطون صحناوي. هذا، وسوف يضع غلايزر بتصرّف فريق عمل SGBL أكثر من 20 عاماً من الخبرة لدى وزارة الخزانة الأميركيّة.

ويفتخر بنك سوسيته جنرال في لبنان – الحريص على تطبيق إجراءات صارمة في مكافحة تبييض الأموال وتمويل الإرهاب – بالاستفادة من خبرة غلايزر في تطوير أعماله على الصعيد الدولي. وتعقيباً على ذلك، يقول صحناوي: "سوف يستفيد SGBL من خلفيّة غلايزر العميقة وخبرته الكبيرة في حماية الأنظمة الماليّة من أي إنتهاك". وأضاف قائلاً: "إنه يضيف قيمة كبيرة لفريق عملنا من خلال المساهمة في تعزيز معايير الشفافيّة الماليّة، وتمكين بنك سوسيته جنرال في لبنان وشركاته التابعة مواصلة النمو في جميع خطوط عملها محلياً ودولياً".

وكمساعد وزير الخزانة الأميركيّة، قام غلايزر بوضع وتنسيق سياسات واستراتيجيّات لمكافحة تبييض الأموال وتمويل الإرهاب. كما ترأّس غلايزر، بين العامين 2001 و2011، الوفد الأمريكي لمجموعة العمل المالي (FATF/GAFI) - وهي الهيئة الدوليّة الرئيسيّة الموكلة بوضع وإنفاذ المعايير الدوليةّ لمكافحة تبييض الأموال وتمويل الإرهاب.

كما قال غلايزر: "إنّ المصارف على الخطوط الأماميّة في الحرب العالميّة ضد التمويل غير المشروع وفي الجهود الراميّة إلى تعزيز النظام المالي العالمي ضدّ أي إنتهاك". وأضاف: "إنني أتطلّع إلى العمل مع فريق بنك سوسيته جنرال في لبنان في مشاريعه الطموحة للتوسّع دوليّاً وفي مساعدته في المحافظة على معاييره العاليّة في مكافحة تبييض الأموال وتمويل الإرهاب".

من جهته رحبّ بنك سوسيته جنرال في لبنان بحماس بانضمام دانيال غلايزر وبالدور الفريد الذي سيلعبه ويتطلّع إلى شراكة مثمرة.

  • شارك الخبر