hit counter script
شريط الأحداث

أخبار اقتصادية ومالية

وفد من نقابة المالكين بحث وساسين في إعطاء المالكين القدامى قروضا لترميم المباني

الثلاثاء ١٥ أيلول ٢٠١٧ - 15:39

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

زار وفد من نقابة مالكي العقارات والأبنية المؤجرة برئاسة النقيب باتريك رزق الله، رئيس مجلس إدارة مصرف الإسكان جوزف ساسين، وتم التداول في شؤون السكن والإسكان.

بعد اللقاء، قال النقيب باتريك رزق الله: "تشرفنا بزيارة الاستاذ ساسين للبحث في مسائل السكن والإسكان بشكل عام، وفي موضوع إمكانية منح قروض مدعومة وميسرة تساعد مالكي الأبنية القديمة على الترميم بشكل خاص، كي لا تحصل كوارث انهيار جديدة يظلم فيها المالك القديم ككارثة انهيار مبنى فسوح. ومن ناحية أخرى، نجدد التأكيد على الموقف الجامع للمالكين برفض محاولات تسويق مسألة إلزامنا ببيع أملاكنا للمستأجرين أو للغير تحت أي ظرف من الظروف، ورفض أي محاولة لوضع المزيد من الأعباء على المالكين. كما طالبنا مصرف الإسكان بإبداء الرأي في مشروع الإيجار التملكي الذي أصبح في عهدة المؤسسة العامة للاسكان للدرس قبل تسليمه الى اللقاء الديموقراطي بوساطة النائب وائل بو فاعور. ووجهنا دعوة للأستاذ ساسين للمشاركة في المؤتمر الوطني الذي تحضر له النقابة عن السكن والإسكان في لبنان".

من ناحيته، لفت ساسين إلى أنه "للمرة الأولى في لبنان تكون الفوائد على القروض الإسكانية متدنية بنسبة 3 % كما هي الحال الآن في القروض التي يقدمها مصرف الإسكان، الأمر الذي يشكل تحفيزا أساسيا للمواطنين لشراء وتملك مسكن، وفي معظم الأحيان يكون القسط الشهري للقرض أقل من بدل الإيجار".

ووعد ساسين "أن يعرض على مجلس الإدارة موضوع إعطاء المالكين القدامى قروضا ميسرة لترميم المباني".

هذا، واتفق المجتمعون على "ضرورة الإسراع في إصدار المراسيم التطبيقية للقانون الجديد للايجارات وتعديلاته والتي يتم من خلالها إنشاء اللجان".

  • شارك الخبر