hit counter script

أخبار رياضية

لبنان يخوض مباراة "الجدارة" أمام كوريا اليوم

الثلاثاء ١٥ أيلول ٢٠١٧ - 08:59

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

يتطلّع منتخب لبنان لمتابعة مسيرة السجل النظيف في مبارياته الدولية الرسمية والودية، حين يلتقي نظيره الكوري الشمالي في بيونغ يانغ قبل ظهر اليوم الساعة 11,30 (بتوقيت بيروت)، في إطار مباريات المجموعة الثانية من تصفيات الدور الحاسم لكأس آسيا «الإمارات 2019».وإذا كان أصحاب الأرض يبدون في حال تكتيكية وبدنية أفضل من منتخبي هونغ كونغ وماليزيا اللذين خسرا أمام لبنان المتصدّر، ويتحضّرون معاً منذ شهرين، فإنّ الجهاز الفني لمنتخب لبنان بقيادة المونتينيغري ميودراغ رادولوفيتش أعَدّ المُناسب لهذا الإستحقاق «المفتاح»، علماً أنّ تعديلات قد تطرأ على التشكيلة الأساسية في ضوء الإصابة الخفيفة التي تعرّض لها الظهير نصار نصار.

وفي المؤتمر الصحافي الرسمي الذي عقد أمس وأداره منسّق منتخب لبنان في التصفيات الزميل وديع عبد النور، وحضره عدد كبير من الإعلاميين الكوريين والشماليين الذين أرادوا معرفة المزيد عن أحوال الطرف الضيف، وعادوا بأسئلتهم إلى حقبات سابقة مُستطلعين ومُستفسرين ومُفنّدين، أجاب «رادو» وكابتن المنتخب حسن معتوق على بعضها.

وفي السياق عينه، قال «رادو»: «جئنا إلى بيونغيانغ متصدّرين مجموعتنا بعد بداية جيدة تكللت بفوزين، كما ارتقينا في التصنيف الدولي إلى الموقع الـ128. ونسعى إلى مواصلة هذا الأداء». وأضاف: «عموماً، إعتبر منتخب كوريا الشمالية عند إجراء القرعة المرشّح الأول لصدارة المجموعة والتأهّل. نحن في وضع مريح يدفعنا قدماً إلى النسج على المنوال ذاته.

ولا يمنعنا عن ذلك السفر الطويل ومشقة الرحلات أو أي ظروف. منتخبكم بلغ نهائيات كأس العالم والكأس القارية. في المقابل، أشرف على لاعبين يتمتعون بالحيوية والحماسة والتصميم لبلوغ الأفضل، وعازمون على التأهل للمرة الأولى من خلال التصفيات، وأنا أؤمن بقدراتهم وواثق من إمكاناتهم».

من جانبه، شكر معتوق اهتمام الحضور باللقاء، لافتاً إلى انّ الجميع يدرك أنّ المباراة صعبة. وتابع: «لكنّ حافزنا يستند إلى تصدّرنا وانسجامنا، والأجواء العائلية التي نعيشها نحن اللاعبين تشدّ أكثر من عزمنا، والنتيجة الإيجابية مهما كانت هي حصيلة جهد مشترك نريد أن نهديه للشعب اللبناني».

وكان الإجتماع الإداري - الفني عُقد قبل ظهر أمس، وأداره مراقب المباراة الصيني شي يونغ جيي، وتمثّل لبنان فيه بمدير المنتخب فؤاد بلهوان ومسؤول التجهيزات أحمد قمر الدين والمنسّق الإعلامي.

وطرحت خلاله الإجراءات الميدانية التنفيذية لضمان نجاح اللقاء فنياً وجماهيرياً، حيث يرتقب أن يمتلئ ملعب «كيم سونغ» بـ50 ألف متفرّج، ويؤمّن المراقبة والحماية 300 شرطي فضلاً عن 100 عنصر آخرين سينتشرون على الطريق المؤدية اليه.

مباريات اليوم

• المجموعة الاولى
قيزغستان - ميانمار (15:00)
ماكاو - الهند (14:30)

• المجموعة الثانية
كوريا .ش. - لبنان (11:00)
ماليزيا - هونغ كونغ (15:45)

• المجموعة الثالثة
الاردن - افغانستان (20:00)
كمبوديا - فيتنام (14:30)

• المجموعة الرابعة
عمان - جزر المالديف (18:15)
بونان - فلسطين (15:00)

• المجموعة الخامسة
سنغافورة - تركمنستان (14:30)
البحرين - تايوان (17:00)

• المجموعة السادسة
الفيلبين - اليمن (14:30)
نيبال - طاجكستان (12:15)

(الجمهورية)

  • شارك الخبر