hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

اللقاء الأورثوذكسي: نهدف لأن يكون ابناء الطائفة مع بعضهم

الإثنين ١٥ أيلول ٢٠١٧ - 17:33

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

استكمل اللقاء الارثوذكسي يومه الثاني في عكار وصولا" الى بلدة بينو قبولا بداية من كنيسة البلدة للمشاركة في القداس الصباحي ترأس القداس كاهن الرعية الاب الفاضل حنا الشاعر و العديد من كهنة البلدات المجاورة وجوقة ارتجالية احيت القداسة في قلوب الجميع من اهالي البلدة والوفد، بعد القداس انتقل الوفد مع ابناء البلدة الى قاعة الاستقبال في الكنيسة للتعارف والاستراحة.

ثم ألقى أمين عام سر اللقاء السيد سمير نعيمة كلمة أوضح فيها ان "هذه الرحلة هي الـ 12 ضمن الزيارات التي يقوم بها اللقاء في مختلف المناطق ليضع يده بيد ابناء طائفته، نحن طائفة ولسنا حزب وليس عندنا غاية ولا شيء مخفي، نهدف لأن يكون ابناء الطائفة مع بعضهم، وبتكاتفهكم مع اللقاء الأرثوذكسي يصلون الى حقوقهم المهضومة، ونشكر أهالي وبلدية بينو عكار على حسن الضيافة.

كما وأعلن نعيمة "استقبالا في 16 ايلول في ضهور الشوير في "اوتيل سنترال"، للجنة الثقافية الروسية، يتخللها تكريم للمطران نيفين صيقلي لخدمته 40 سنة في روسيا، وهو مطران لبناني، وتكريم للمطران هيلاريون الذي هو رئيس اللجنة الخارجية لكنيسة روسيا، والدعوة مفتوحة للجميع. ويحمل هذا النشاط عنوان "روسيا في قلب لبنان" وهو النهار الثقافي الخامس الذي يقام كل عام، ويتم خلاله تكريم الروس الذين عملوا في لبنان، منذ القرن الماضي، وذلك بحضور الجمعية الإمبراطورية الثقافية الروسية والسفير الروسي اضافة الى جوقتين، جوقة السينودس الروسي لبطريركية موسكو وسائر روسيا وجوقة جبل لبنان، والنشاط قسمان الاول عن العلاقات الاقتصادية والسياسية والثاني عن حضور كنيسة انطاكية في روسيا".

واستكمل اللقاء زيارته الى دير سيدة عرباية المقدس ومن بعدها مائدة محبة في مطعم النوفلية في البلدة الذي ضم نخبة من الشرفاء الأرثوذكسيين والعكاريين الذين لبوا الدعوة بعيدا عن المصالح الشخصية والسياسية ، كما وجه وفد اللقاء شكر خاص الى بلدية بينو-قبولا بشخصها السيد فايز الشاعر والاعضاء المحترمين وكاهن رعية البلدة الاب الفاضل حنا الشاعر وشكر خاص ومميز لصاحب صلة الوصل السيد ايلي سابا الياس عضو اللقاء الارثوذكسي وعضو بلدية بينو قبولا. قد نال اللقاء اعجاب كبير بأهالي البلدة على حفاوة الاستقبال ونعمة الكرم الارثوذكسي.

  • شارك الخبر