hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

رئيس لجنة مهرجانات القموعة فنيدق: بدأنا تحويل اللافتات للمهرجان إلى حقائب مدرسية ستوزع مجانا

الأحد ١٥ أيلول ٢٠١٧ - 21:06

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عرض رئيس لجنة "مهرجانات القموعة- فنيدق" السياحية والرياضية للعام 2017، الدكتور محمد علي، مبادرة رائدة برسم منظمي المهرجانات في لبنان، بوشر العمل بها، وتقضي بتحويل اللافتات واللوحات الإعلانية العملاقة، التي تم رفعها في الساحات وعلى الطرقات العامة في مختلف المناطق بغرض الدعاية للمهرجانات، الى حقائب مدرسية سيتم توزيعها مجانا على الطلاب المحتاجين، وفق برنامج يجري اعداده من قبل لجنة المهرجان المنبثقة عن بلدية فنيدق، وبالتعاون مع الجمعيات والمؤسسات التي ساهمت بدعم المهرجان.

وأوضح علي ان "الفكرة اتت لكون اعداد اللافتات كبير واحجامها كبيرة، وهي بمجملها مصنوعة من (الفلكس ) أي الجلد الصناعي، ولا تزال جيدة للاستعمال، وكي لا يتم تلفها او رميها عوض الافادة منها، كانت هذه الفكرة".

وشرح "تم استشارة احدى المؤسسات التي تعنى بخياطة وتصنيع الشنط المدرسية، لجهة ملاءمة هذا النوع من الاقمشة لصناعة الحقائب، ومدى قدرتها على حمل الكتب والقرطاسية، فتم الاتفاق معها على المباشرة بالعمل، خاصة ان هذه الشنط ستخصص لطلاب المرحلة الابتدائية".

واكد علي ان "بلدية فنيدق هي الممول لهذا المشروع، وهناك بحث يجري الآن مع جمعيتين هما: التعاون الاجتماعي الثقافي ونهر الحياة، لتأمين قرطاسية مجانية ايضا، على عدد الشنط، التي ستتم صناعتها، وهي في حدود ال 400 شنطة، سيتم اعدادها لتوزيعها مع بدء العام الدراسي".

ولفت الى انه "سيكون هناك مؤتمر صحفي ختامي لفعاليات مهرجانات فنيدق -القموعة، سيعلن عنه في حينه، وسيتم خلاله توزيع هذه الشنط على مستحقيها، بالتعاون مع المؤسسات التربوية المعنية ووفق جدول بالاسماء يجري العمل على اعداده".

وختم "ثمة امل أن تحتذي بلديات المهرجانات حذو بلدية فنيدق، وان تعمم هذه الفكرة وتتطور، للافادة من الكم الكبير من اللافتات في الوجهة الصحيحة، والا تهدر دون فائدة". 

  • شارك الخبر