hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

وفد اللقاء الارثوذكسي زار مطرانية عكار وتفقد الاماكن المقدسة

السبت ١٥ أيلول ٢٠١٧ - 12:50

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 استقبل مطران عكار وتوابعها للروم الارثوذكس المتروبوليت باسيليوس منصور في دار المطرانية في بلدة الشيخ طابا عكار، وفد اللقاء الارثوذكسي برئاسة امينه العام النائب السابق مروان ابو فاضل وحضور النائب نضال طعمة، رؤساء اتحادات بلديات الشفت انطون عبود، والجومة فادي بربر، الدريب الغربي خليل حنا، رئيس بلدية تلعباس الغربي وليد متري، منسق الاقضية في التيار الوطني الحر وليد الاشقر، منسق التيار الوطني الحر في عكار طوني عاصي، رئيس لجنة تجمع اطباء عكار الدكتور راني موسى وشخصيات وعدد كبير من اعضاء اللقاء الارثوذكسي.

اثر جولة على الكاتدرائية الجديدة قيد الانشاء وعلى المؤسسات التربوية والصحية التي بمجملها ضمن حرم المطرانية، قدم ابو فاضل هدية رمزية باسم اللقاء الارثوذكسي للمطران منصور، الذي بدوره قدم ايقونة السيدة العذراء لابو فاضل.

ورحب المطران منصور بالوفد، وقال: "ان ابواب المطرانية مفتوحة للجميع، واللقاء مع اللقاء الارثوذكسي ليس الاول بل كانت لقاءات في بيروت ولبيت دعوتهم ايضا للحديث عن العمل في ابرشية عكار الارثوذكسية المؤلفة من قسمين 70 بالمئة في سوريا و 30 بالمئة في لبنان، وقد وجدت عندهم الغيرة والاندفاع في العمل الوطني بداية ومن خلال الايمان الذي يعتمر في صدورهم، والذي نطلق عليه نحن "الايمان الارثوذكسي" وهو مستقيم الرأي لا شك في ذلك. والمطرانية بيت الكل والمطران اخ للكل، وتربطنا بالعديد من الشخصيات في اللقاء الارثوذكسي علاقات صداقة ولا سيما النائب ابو فاضل. وهم اليوم في زيارة لعكار للاطلاع على الاماكن المقدسة فيها".

من جهته، شكر ابو فاضل المطران منصور على استقباله وقال: "نزور دار المطرانية بداية، حيث من الطبيعي حين يقرر اللقاء زيارة لمنطقة عكار كما فعل حين زار العديد من المناطق اللبنانية خارج الطابع السياسي، هي زيارة رعوية وتعارف وللوقوف على الاعمال القائمة في الابرشية وكيفية تفاعل المواطنين وخاصة هنا في عكار، فان سيدنا المطران منصور نقطة التقاء للجميع، وهذا امر مفرح، ونحن ننطلق من زيارتنا اولا لدار المطرانية الى باقي ربوع عكار، ونحن نشد على يد سيدنا منصور ونقف الى جانبه وفخورون بما شاهدناه من انجازات، واريد ان اشدد على ان مطرانية عكار بقسميها اللبناني والسوري نموذج مصغر عن كنيسة انطاكيا، ونحن نعتبر ان كنيسة انطاكيا وابناء انطاكيا الارثوذكس هم ابناء هذا المشرق ككل ولا حدود بالنسبة الينا، الحدود رسمتها السياسة، انما بالروحانيات والحضور وبالغنى الانطاكي، المشرق هو حدودنا ببركة سيدنا البطريرك وسيدنا المطران منصور وباقي المطارنة".

المحطة التالية كانت في بلدة منيارة حيث كان لقاء في كنيسة السيدة حيث كان في استقبالهم رئيس بلدية منيارة انطوان عبود واعضاء المجلس البلدي، لينتقل بعدها الوفد الى بلدة رحبة، حيث كانت زيارة الى كنيسة سيدة " لبتة" الاثرية ومن بعدها كان لقاء مع رئيس بلدية رحبة فادي بربر الذي اقام مادبة غداء تكريمية على شرف الوفد بحضور شخصيات سياسية ورؤساء بلديات.

وستكون للوفد محطات متتالية في بلدتي جبرايل وبينو اليوم مساء وغدا الاحد حيث ستكون لهم زيارات الى عدد من الكنائس والاديرة وجولة في بلدة بينو للتعرف على بيوتها التراثية. 

  • شارك الخبر