hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

الكتيبة الأندونيسية شاركت في بناء حديقة في بلدة قبريخا

الجمعة ١٥ أيلول ٢٠١٧ - 18:59

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أعلن المكتب الإعلامي لقوات "اليونيفيل" الدولية، في بيان، ان الكتيبة الاندونيسية العاملة في إطار هذه القوات، شاركت "في عمل اجتماعي من خلال بناء حديقة في بلدة قبريخا جنوب شرق لبنان، كمساهمة في إنماء المنطقة"، وان عناصر هذه الكتيبة يقومون حاليا "بزرع الزهور وتركيب لمبات إنارة في الحديقة".

وأعرب رئيس بلدية قبريخا الدكتور اسماعيل حجازي، في كلمة ألقاها للمناسبة، عن تقديره ل"الجهود التي بذلتها الكتيبة الإندونيسية لتشييد الحديقة بهدف تسلية العائلات والأطفال ومن أجل المحافظة على لبنان الأخضر"، وكذلك "للعمل الجيد الذي قامت به اليونيفيل في الحفاظ على السلام على طول الخط الأزرق".

بدوره، نوه قائد القطاع الشرقي لليونيفيل العميد بينانسيو آغوادو دي دييغو ب"هذه المبادرة المشتركة بين اليونيفيل وبلدية قبريخا في بناء الحديقة"، لافتا إلى أن "هذا النشاط يجمع العائلات والأطفال، ويعمل على رفع مستوى التوعية في ما يخص حماية البيئة والحفاظ عليها".

كذلك أعلن المكتب ان الكتيبة الاندونيسية قامت "بتصليح الملعب البلدي في بلدة بني حيان".

وأشار إلى انه في العقد الماضي "قدمت اليونيفيل العديد من المساعدات، إذ قامت الكتائب التابعة لليونيفيل في القطاع الشرقي، بحملات تشجير ومكافحة حرائق الأحراش وحملات التنظيف، في إطار مبادرات جمعت بين اليونيفيل وبلديات المنطقة".

وختم بالقول "إن الثقة المتبادلة بين اليونيفيل والشعب اللبناني، هي مفتاح الوصول إلى تأمين ظروف الإستقرار وبناء مستقبل زاهر للبنان".

  • شارك الخبر