hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

بالصور: انطلاق مهرجان صندوق الدنيا في الشوف

الجمعة ١٥ أيلول ٢٠١٧ - 17:37

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

قامت مؤسسة "ايناس ابو عياش الخيرية"، بالتنسيق مع بلدية بعقلين، مهرجان "صندوق الدنيا" في مرج بعقلين، برعاية تيمور جنبلاط ممثلا بالدكتور ناصر زيدان، وفي حضور عقيلة راعي المهرجان ديانا جنبلاط وفاعليات.

افتتح المهرجان بالنشيد الوطني والوقوف دقيقة صمت عن ارواح شهداء الجيش، ثم القت ابو عياش كلمة ترحيب، معايدة بالاضحى وشاكرة رئيس "اللقاء الديموقراطي" النائب وليد جنبلاط الذي "عزز ودعم مثل هذه النشاطات الانسانية والاجتماعية الهادفة الى دمج المجتمع والتلاقي بين شرائحه". كما شكرت تيمور جنبلاط على "رعايته واهتمامه ودعمه احياء الانشطة الجامعة في منطقة الشوف والجبل لتبقى هذه البقعة الجغرافية المنارة الثقافية والاجتماعية والتربوية على جميع المستويات".

وأوضحت أنه "للسنة الثانية على التوالي تقيم المؤسسة المهرجان بالتنسيق مع القوى المدنية وعدد كبير من بلديات المنطقة، بهدف خيري واجتماعي من خلال مجانية مطلقة، ليرفه الناس عن اطفالهم"، موجهة الشكر "لجمعيات كثيرة شاركت مع المؤسسة مثل كاريتاس والمقاصد وأجيالنا وغيرها"، آملة "الاستمرارية والتوسع".

وكانت كلمة لرئيس بلدية بعقلين عبدالله الغصيني أثنى فيها على "رعاية تيمور جنبلاط للمهرجان السنوي الثاني من اجل الخير الاجتماعي والانساني العام"، مشددا على "دعم البلدية "لمثل هذه الانشطة وغيرها لتعزيز التلاقي وخدمة الانسان بالاوجه كافة".

وتخلل المهرجان نشاطات للأطفال مع تقديم مأكولات لهم، وعروض راقصة ومسرحية. وقدم البرنامج الاعلامي ميشال قزي، كما فرق فنية متعددة عروضا منوعة، ليختتم النشاط بحفلة للفنانة نانسي عجرم. 

  • شارك الخبر