hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

مؤسسة الشهيد العاقوري نظمت رحلة لأبناء شهداء الجيش إلى إيطاليا

الخميس ١٥ آب ٢٠١٧ - 18:11

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نظمت "مؤسسة الشهيد المقدم صبحي العاقوري"، رحلة سياحية الى ايطاليا بمساعدة الملحق العسكري الإيطالي في لبنان الجنرال "بيار لويجي مونتيدورو"، تكريما لابناء شهداء المؤسسة العسكرية.

وتضمنت الرحلة زيارة إلى وزارة الدفاع الايطالية حيث كان في استقبالهم ضباط من الوزارة. وبعد جولة في أرجاء المبنى، جال أبناء الشهداء في مكتبة الوزارة التاريخية التي تختزن أهم الكتب السياسية، وتلك التي وثقت الحروب الأوروبية.

وفي نهاية الجولة، قدمت اليهم الوزارة هدايا تذكارية، ومن ثم جرى تبادل الدروع.

وأما أهم المحطات الأثرية والسياحية، فكانت في انتظار الأولاد من "نافورة تريفي" fontana di trevi، الشهيرة بتماثيلها ونوافيرها وساحة فينيسيا Piazza Venezia أو نصب النصر التذكاري و الكولوسيو Colosseo، الذي يعتبر أحد أكثر الآثار روعة ورمزا من رموز روما.

ومن المدينة الرومانية بومبايي لينتقل الجميع إلى الفاتيكان وأهم متاحفها وغيرها من الأماكن الدينية والسياحية والسهرات الليلية في روما.

وفي نهاية الرحلة، شكرت قيادة الجيش كل من ساهم في تحقيق حلم الأولاد بالسفر إلى إيطاليا، وقدمت مع رئيسة مؤسسة العاقوري ليا دروعا تقديرية عربون امتنان وشكر، لكل من رجل الأعمال اللبناني الاسترالي جو زوقي، والملحق العسكري الجنرال "بيار لويجي مونتيدورو"، والسفير الايطالي "ماسينو ماروتي"والسيد "ماتيو كوستاكورتا".


 

  • شارك الخبر