hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

مجموعة بسمة نظمت ندوة توجيهية في فنيدق

الخميس ١٥ آب ٢٠١٧ - 12:52

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نظمت مجموعة بسمة الدولية للمساعدة الانسانية وبلدية فنيدق وجمعية جيل الأمل، ندوة توجيهية بعنوان "خطط لمستقبلك"، بالتعاون مع الجامعة اللبنانية الدولية، في بلدة فنيدق، في حضور المديرة العامة للمجموعة غولشان صغلام، رئيس البلدية أحمد البعريني، مسؤولة شؤون الطلاب في الجامعة اللبنانية الدولية خلود شدياق، رئيس الجمعية علي صلاح الدين ومهتمين.

بداية، تحدث البعريني ونوه بهذه الندوة "القيمة التي يستفيد منها الشباب اللبناني"، متمنيا دعم الشباب في قطاع التعليم، ثم تحدثت صغلام وشرحت عن مجموعة بسمة والمشاريع والخدمات التي تقوم بها ومنها دعم الشباب في التعليم "لأن الإستثمار في الشباب هو الأجدى ومن خلال العلم نستطيع ان نحارب الفقر والجهل"، مؤكدة "أهمية توجيه الشباب الى إختصاصات مطلوبة لسوق العمل يستفيد منها في المستقبل".

وأشارت الى الفائض في المهن مما أدى الى بطالة مقنعة في بعض الإختصاصات، وقالت:"سنجول في هذا المشروع على المناطق اللبنانية من أجل توجيه ودعم الشباب اللبناني".

بدورها، شجعت خلود شدياق الشباب على التوجه الى الإختصاصات المطلوبة وهي: ترجمة، هندسة، كومبيوتر، تصميم غرافيكي، راديو وتلفزيون، تغذية ومحاسبة.

وختاما، تحدث رئيس الجمعية صلاح الدين وشكر بسمة والجامعة على هذه الجهود التي تبذل من أجل دعم الشباب اللبناني. 

  • شارك الخبر