hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

تسليم وتسلّم بين بول كنعان وابو جودة في نادي ليونز المتن

الأربعاء ١٥ آب ٢٠١٧ - 14:18

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اجرى نادي ليونز المتن التسليم والتسلّم بين المحامي بول يوسف كنعان والسيدة ماري كلير ابو جودة، في احتفال اقيم في حديقة آل ابو جودة في جل الديب، في حضور العائلة الليونزية، والمدير الدولي سليم موسان وحاكم المنطقة ٣٥١ الدكتور نبيه برجي والحكام السابقين.

وكانت كلمة لكنعان قال فيها "نجتمع في هذه الامسية الليونزية، لنجدد التزامنا في الخدمة اولا، ولنثبّت مرة جديدة مبدأ التداول في المسؤولية، في سياق خدمة مجتمعنا. واليوم اسلّم المسؤولية الى العزيزة ماري كلير ابو جودة، بعد ٤ ولايات و٢٢ سنة خدمة في نادي ليونز المتن، تمحورت خلالها نشاطات النادي حول الخدمة العامة.

وعدد كنعان " البعض من النشاطات التي تشاركنا معا، كعائلة ليونز المتن، في تنفيذها وهي: المساعدة في تجهيز مركزي الصليب الاحمر في قرنة شهوان وانطلياس، تقديم المساعدة لفتاة احترقت في انفجار عين علق، حملة تشجير في بلدات قرنة شهوان والمروج والمتين والخنشارة، بحنس-ضهر الصوان، فحوصات وندوات طبية، في مختلف بلدات وقرى المتن، مساعدات مدرسية ومنح مدرسية في مدرستي راهبات البوزنسون بسكنتا وبعبدات، ومساعدة سنوية لمعهد بيت شباب للمعوقين، و مساعدة سنوية لمركز مار شربل في بعبدات، مشاركة اساسية في لجنة تكريم المرحوم العميد ريمون اده، وتأسيس لجنة تكريم الدكتور البير مخيبر، وتكريم كبار تركوا بصمة ومنهم ريمون جبارة، حبيب بك عقل، سعيد عقل، ومساعدة مراكز ايتام عين سعادة وبرج حمود وبلدات اخرى، ومساعدة اكثر من مأوى في برج حمود ومار ضومط رومية وبيت شباب، والمساعدة في تأمين الدواء والغداء وتوزيع حصص غذائية، ودعم انشطة رياضية في كرة السلة والكرة الطائرة".

وقال كنعان "هذا غيض من فيض، والمسيرة مستمرة. وقد خرج من هذا النادي ٣ حكام، الحاكم جوزف عقل، والحاكم وليد بشارة الذي كان في نادي ليو المتن، والحاكم لويس بو فرح. كما نحن على موعد مع حاكمية الليون ايلي زينون، ابن المتن والذي يحظى بكامل ثقتنا ودعمنا".

اضاف "كما لعائلة ليونز المتن بصمات على الصعيد البلدي، من خلال انتخاب ابن النادي الليون المهندس سركيس بو فرح رئيسا لبلدية بحنس-ضهر الصوان، والسيد فادي بو جودة نائباً لرئيس بلدية جل الديب-بقنايا".

واشار كنعان الى "ان نادي ليونز المتن، يتمنى ترشيح المهندس سليم عقل لمنصب حاكم المنطقة ٣٥١ لبنان الاردن سوريا والعراق، متى وجد الوقت مناسباً لذلك، لما يتمتع به من معرفة وحب للخدمة والتدرج في المراكز الليونزية".

وختم بالقول "ولا يسعني الاّ ان احيي سعادة الحاكم الدكتور نصر الله برجي، التي تربط في ما بين عائلتينا صداقة واحترام، وهو ابن العائلة الكورانية الوطنية، التي لطالما كانت لها بصمات على صعيد الخدمة العامة والطب، ونتمنى للمنطقة ٣٥١ في ولايته، كل ازدهار وتقدم".

وسلّم كنعان الامانة الى السيدة ماري كلير ابو جودة، قائلا "وكلّي ثقة بأنها خير من يكون حريصا على المبادىء والقوانين الليونزية".

وكانت كلمات لكل من الحاكم الدكتور نبيه برجي والمهندس سليم عقل وللرئيسة الجديدة لنادي ليونز المتن ماري كلير ابو جودة والحاكم السابق لويس بو فرح ولنائب رئيس بلدية جل الديب فادي ابو جودة شددت على التمسك بالمبادىء الليونزية والخدمة العامة. 

  • شارك الخبر