Lebanon Web Design
اتيح لمتصفحي موقعنا من الهواتف الذكية تبويب خاص يسهل متابعة الأخبار، بينما يبقى التبويب العادي متوفراً من الالواح الالكترونية التي يزيد حجمها عن 7 انش
مقدمات نشرات التلفزيون
مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 29/8/2015

* مقدمة نشرة أخبار "تلفزيون لبنان"


فليتوضح ما هو غير واضح: فنبش القبور واضح لتأمين جثامين الشهداء لكنه غير واضح في المرامي السياسية وتقاذف الإتهامات حول أسباب الاستشهاد بعد خطف الأبطال ويكفي أن يقول الرئيس سعد الحريري: "لحد هون وبس". ويكفي أن يطالب النائب وليد جنبلاط بعدم اتهام الرئيس تمام سلام في عدم إعطاء تعليمات للجيش قبل الإستشهاد. ويكفي أن المشهد واضح في أن الحكومة آنذاك كانت تضم الجميع والجميع موافق حينها.

المهم في رأي التيار الوطني الحر تصفية الذين هم إرهابيون موجودون في مخيمات النازحين. والمهم طعم الإنتصار الذي تذوقه اللبنانيون. المهم أكثر أن جيش الإرهابيين لم يعد موجودا على الأراضي اللبنانية. والمهم أن الجيش اللبناني انتصر ولا تفرقة بين لبناني وآخر فكل من عمل للتحرير له أجر الحياة والآخرة.

خارج هذا الإطار الأنظار متجهة غدا الى طريق المطار حيث مهرجان تغييب الإمام موسى الصدر والمواقف التي سيطلقها الرئيس نبيه بري. وبعد غد تنتقل الأنظار الى باريس الى المحادثات التي سيجريها الرئيس الحريري.

واليوم أعلن الرئيس الفرنسي أنه سيزور لبنان في الربيع المقبل في إطار جولة لدعم السلام في المنطقة كذلك شدد الرئيس ماكرون على أهمية "زيارة الدولة" التي سيقوم بها رئيس الجمهورية العماد ميشال عون لباريس الشهر المقبل.

وفي الخارج هيمن خبر إطلاق كوريا الشمالية صاروخا باليستيا على بحر شمال اليابان على ما عداها من أخبار ومجلس الأمن منعقد الليلة بجلسة طارئة...
وغدا أيضا ينتظر أن يصدر عن مجلس الأمن بيان بالتجديد للقوة الدولية في جنوب لبنان سنة إضافية لكن هذه المرة زيادة نوعية مهمات اليونيفيل وبينها تفتيش المنازل والممتلكات الخاصة.

عودة الى الجرود الشرقية: الجيش ينتشر هناك وعند الحدود ويعثر على جثة يعتقد بقوة أنها للعسكري الشهيد عباس مدلج.


=============================

 

* مقدمة نشرة أخبار ال "ان بي ان"


لعمامة سوداء تكلل بطهر بياضها جبلي الشيخ والكنيسة معا، لامام افتى ان زينة الرجال سلاح في زمن التخلي القبيح فكانت الولادة من العين قيصرية واسمها امل، لعباءة نسجت من خيوط الشمس وباتت حرزا يحمي لبنان من رصاص الفتنة، لصفاء اعتصام اطفأ هدير محركات عدم اهلية الحرب بين ابناء الوطن الواحد، لصليب كنيسة يشمخ في آذان صلاة تتصل بسماء ككبوشية شعر طفلة ترقص غير آبهة بالريح، لزرقة عينين تهدر ثورة لا تهدأ كموج بحر في كانون لصدر اتسع لكل قضايا العرب فضاق به ثور يهود العصر، ليوحنا لبنان وعنه نكتب ولموسى الانسان واليه نجتمع نسامره عن امل قاومت واسست لتحرير الارض فكان القطاف، نحدثه عن زرع يده التي خرجت خضراء فأثمرت وطنا نهائيا لجميع ابنائه نطمئنه ان الامانة محفوظة بين اكف حاملها، الذي ما ساوم يوما على حروف الميثاق او حبة تراب او نقطة دم، نقسم خلفه ان من كان منه بمنزلة هارون من موسى من بعده صان كلمة السر وحمل مطرقته ينصف المحرومين ويشرع كل آب ابواب سراط خطه المستقيم فلا يتخلف عنه احد، حفظ لبنان عن ظهر حوار وفي قلبه الجنوب فكان مولانا او ليس لنا الصدر دون العالمين هي نشرة متواضعة على اسم موسى الصدر نلقيها باسم الله على وجه الامة علها تأتي بصيرو وتنصف امام العرب فيقبل جمعة او احد من اقصى المدينة يسعى قبل الاربعين من الاعوام ونصلي خلفه كل على دينه في قدس الشرفاء...


==============================

 

* مقدمة نشرة أخبار "المستقبل"

ذاب ثلج الجرود والصفقات، وبان مرج حزب الله.

الأمين العام للحزب السيد حسن نصرالله قدم أمس مرافعة في ضرورة الوفاء بالعهود مع تنظيم داعش والسماح لقتلة الأطفال والنساء والجنود بالهروب الآمن بباصات مكيفة بدل محاسبتهم والاقتصاص من إرهابهم.

حزب الله يفي بعهوده مع داعش، وينكثها مع شركائه في الوطن والشواهد والمحطات على ذلك كثيرة من العام 2011 وقبله في العام 2009 وكذلك في العام 2008، وغير ذلك وصولا إلى ملف العسكريين المخطوفين، يوم صدح رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب محمد رعد مشيدا باجراءات حكومة تمام سلام، التي فصلت بلدة عرسال عن موقع المسلحين في الجرود، معلنا يومها ان حزبه يرفض ما سماه المقايضة والمبادلة للافراج عن العسكريين، وسنبث ما قاله رعد في سياق النشرة، تنشيطا لذاكرة اصحاب الحملات المبرمجة.

“لهون وبس” قال رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، متوجها إلى المتحاملين على الرئيس تمام سلام، قائلا: لا أتذكر أن المتحاملين على تمام بك سلام اليوم، انسحبوا من حكومته يومها احتجاجا على ما يزعمونه الآن ومؤكدا أن الرئيس سلام “أعلى من أن تصيبه سهام المتحاملين، وكنا إلى جانبه وسنبقى”.

لكن حملة الأبواق مستمرة ، وقد ردت كتلة المستقبل بالتأكيد على أن “موقف حزب الله المخادع كـشف للشعب اللبناني أن ما يهمه هو نفسه ومصالح إيران ومصالح النظام السوري لا مصالح الشعب اللبناني، وقد كشفت فصول اليومين الماضيين حقيقة حزب الله، الذي يخشى من تعزيز قوة الجيش اللبناني ومن ترسيخ قوة الدولة اللبنانية، التي يريدها أن تبقى ضعيفة مستضعفة تحت جناح حزب الله وإملاءات الولي الفقيه.


=============================

 

* مقدمة نشرة أخبار "المنار"

سنقتحم الشمس في مشرقها، نسابقها وجهة البقاع، وكما اقتحمها الجيش والمجاهدون محررين ومنتصرين على التلال الشرقية، سنقيم الافراح..

والكلمات التي كتبت بخيوطها وتلاها الامين العام لحزب الله، سيحفظها الزمن المتسع باهله حد الكون، كما ستتسع مروج بعلبك للوافدين المرفوعي الراس بتحرير آب بعد ايار، الرامين باعينهم اقصى القوم، التادين اقدامهم في الارض كصخر مرطبيا وراس بعلبك وعرسال والقاع ..

فالشعب الساكن مع سيد المقاومة أعلى القمم المحررة، ينظر بعين الشفقة الى المتدلين في قعر الزمان، ولم يستطع كل الدم الهادر من الجيش والمقاومين ان يغسل وجوههم الملطخة بالطين البالي من الايام، وان يرفعهم الى الحد الادنى من الثقة بالنفس والجيش والوطن الخالد لبنان.. والمؤسف كما قال جبران خليل جبران، انهم يغمسون اقلامهم في دماء قلوبنا، ثم يدعون الوحي والالهام..

وحتى يلهمهم الله بصيرة او حتى بصرا يقدرون ان يروا من خلاله رجال العز الذين سابقوا الرايات الى اعالي التاريخ والتلال، يبقى اللبنانيون المنتصرون ملهمين صبرا ورفعة وشموخا واعتزازا، بتحرير جلي اعاد الارض وحمى العرض، وحرر الشهداء المقاومين والعسكريين من قلب الارهاب، والامل بان يكون قد انضم اليهم اليوم العسكري الشهيد عباس مدلج مع العثور على رفات في وادي الرهوة بجرود عرسال..

وفي صير الغربية المزهوة بابنها العائد بطلا بنياشين النصر والحرية بعد صبر الجرح وعذاب الاسر، ترفع القبضات والهتافات شكرا لاخوة احمد معتوق الذين صدقوا قول الامين العام لحزب الله بأننا قوم لا نترك اسرانا في السجون والمعتقلات..


==============================

 

* مقدمة نشرة أخبار ال "ام تي في"

في المنطقة الحددية الشرقية المتاريس تزال شيئا فشيئا ليرتفع مكانها العلم اللبناني وفي الداخل المتاريس السياسية يعاد رفعها، المتاريس هذه المرة تتموحور حول موضوعين الاول نهاية معركة فجر الجرود وما واكبها من ملابسات ولا سيما بالنسبة الى ترحيل ارهابيي داعش. اما الموضوع الثاني فيتعلق بمسارعة حزب الله الى اعلان النصر والتحرير علما ان معركة تحرير جرود راس بعلبك والقاع تولاها الجيش لذا اعتبر اعلان حزب الله بمثابة مصادرة لدور الجيش وهيبة الدولة.

والاخطر ان بعض القوى السياسية تتعمد نبش قضايا الماضي للتغطية على فضائح الحاضر هكذا يمكن تفسير الحملة المدوزنة التي انطلقت بتناغم واضح والهادفة الى تحميل حكومة الرئيس تمام سلام مسؤولية ما حصل منذ ثلاثة اعوام وشهر علما ان معظم القوى السياسية التي تنتقد موقف حكومة الرئيس سلام اليوم من المشاركة في الحكومة آنذاك، فلو انها لم تكن راضية عن الاداء الحكومي مجتمعة لماذا لم تستقل حينها رفضا لما يحصل؟


================================

 

* مقدمة نشرة أخبار ال "او تي في"

بعلامة العلم اللبناني المرفرف على السلسلة الشرقية، تلة تلة، انتصر لبنان.

ولأن صورة الوطن القائم من موت الإرهاب، أعادت إلى أذهان البعض مشهد النصر الكبير عام 2000، نبشت قبور المواقف، ونفض الغبار عن أصنام أكل دهر السياسة عليها وشرب، واستعيد منطق أنتج احتلالا لأرض غالية، ونهج أثمر خطفا لجنود أبطال عام 2014...

"سكتنا عنكم، فأعيرونا صمتكم"... هو لسان حال شعب سئم الدجل الصريح، والكذب المفضوح الموثق بالصورة والصوت والنصوص، والأهم، بذاكرة شعب لم تعد ضعيفة، على عكس رهان العابثين أمس بمصير الوطن، اللاهثين اليوم إلى تبني الانتصار...

سكتنا عنكم، فأعيرونا صمتكم، ولنتعاون جميعا من أجل المستقبل... أما عنوان المرحلة، فإلى التعامل المنتج في ملف النزوح، وإنهاء بؤر الإرهاب في تجمعات النازحين ومخيمات اللاجئين، وفي طليعتها عين الحلوة.

وفي الانتظار، الأنظار تبقى شاخصة نحو العسكريين الشهداء وأهاليهم... وحقهم كما كل اللبنانيين، في محاسبة المقصرين. أما التفاصيل، فضمن النشرة المسائية؟


==============================

 

* مقدمة نشرة أخبار "الجديد"

هو بلد تغيير المناخات السياسية بسحر ساحر تأخرت التصريحات المناهضة للإرهاب ثلاث سنوات فقط ولو أنها سمحت بدحره في حينه لربما تفادينا السيارات المفخخة واستلحقنا العسكريين المخطوفين وحررنا جرودا وأودية لكن التاريخ لم تجف زيارته بعد لا سيما عندما ذهب وزراء ونواب زرافات وقطعانا لمؤازرة عرسال في وجه جيشها.. وعندما كانت المنابر تدك المؤسسة العسكرية بصليات سياسية. اليوم الكل يرمي المسؤولية على الكل.. وزراء الحكومة السابقة يدلون باعترافات خطرة بينها إعلان النائب بطرس حرب أن القرار السياسي آنذاك اتخذ بناء على توصيات قائد الجيش العماد جان قهوجي الذي قال على طاولة مجلس الوزراء إن استكمال العملية العسكرية سيكلف ألف قتيل إضافة إلى عدد كبير من الشهداء والوزير رشيد درباس حذا حذوه لكنه حمل راية الرئيس تمام سلام الذي أنصفه الرئيس سعد الحريري بتغريدة تطال المتحاملين عليه وتخلص إلى ثابتة "لحد هون وبس".

لكن سيف الحق حمله وزير الخارجية جبران باسيل الشاهد بين حكومتين الذي رصد أكثر من بغدادي وظواهري بيننا قائلا إنه في ثلاثة أعوام من التحامل والتخاذل والتساهل وحتى التعامل.. احتل الإرهابيون جرودنا. رصاص باسيل السياسي أصاب الزعيم وليد جنبلاط فانتقد رئيس التيار الوطني الحر من دافع عن جبهة النصرة ووصفها بحركة ثوار ومثقفين ومهندسين واستقرت رصاصة غير طائشة في معراب عندما انتقد باسيل أولئك الذين وصفوا داعش بالأكذوبة.

أما الطلقة المباشرة فتوجهت نحو قائد الجيش الأسبق العماد قهوجي بتحميله من دون تسمية متسائلا: "عرفتوا اليوم يا لبنانيين ليه كنا عم نطالب بقائد جيش قادر على تحمل المسؤولية وما عندو غايات تانية"؟ ودعا باسيل الى الحفاظ على وهج الانتصار وإلى المشاركة في يوم التحرير الخميس المقبل في مدينة بعلبك والذي سيكون فيه الوطني الحر شريكا للنصر وشهادة باسيل لا يوازيها إلا الاعتراف المبكر لوزير الدفاع الأسبق فايز غصن الذي تجرأ في حينه على الكشف عن وجود القاعدة في عرسال وجرودها وهو اليوم يستذكر هذه الواقعة ليقول للجديد: لقد خونوني واستدعوني الى المجلس لطرح الثقة بي من ينسى؟ وكيف انقلبت المعادلة اليوم ليصبح المقاومون الذين حرروا الأرض من إرهاب دعمته قوى سياسية هم من يعقدون الصفقة مع داعش.. من وضع ستارا ترابيا سياسيا أمام الجرود وعرسال وادعى حمايتها من جيشها نكل به واقتيد في شاحنات؟ بالامس كان اعتراف مصطفى الحجيري أبو طاقية واليوم نستعرض في فيديو رقم اثنين كلاما لأبو مالك التلة يعلن فيه أن الفتيل في عرسال والتفجير في بيروت كاشفا عن وجود شباب له في العاصمة جاهزين للرد.


=============================

 

* مقدمة نشرة أخبار ال "ال بي سي"

في قضية الجرود، خطان يسيران بشكل متواز: خط تحرير الجرود، وإن جاء هذا التحرير مكلفا بتفلت الإرهابيين، ما شكل غصة لأهالي الشهداء خصوصا وللبنانيين عموما... وخط ثان يتعلق بالـ "مغمغة" التي واكبت اختطاف العسكريين والتي تتحملها السلطة التنفيذية التي كانت قائمة منذ عملية الاختطاف في 2 آب 2014، وصولا إلى السلطة التنفيذية التي جاءت بعد السلطة السابقة...

وبين أمس واليوم توزعت أصابع الإتهامات: منها من وجه الاتهام إلى القيادة العسكرية، ويأتي في طليعة المتهمين رئيس التيار الوطني الحر الوزير جبران باسيل، ومنها من وجه التهمة إلى السلطة السياسية ممثلة بالحكومة وعلى رأسها تمام سلام، لكن الأخير تمت معاجلته بغطاء سياسي من رئيس الحكومة الرئيس سعد الحريري مباشرة الذي غرد قائلا: "تمام سلام أعلى من ان تصيبه سهام المتحاملين. كنا الى جانبه وسنبقى... ولحد هون وبس". وألحق تغريدته بأخرى قائلا: "لا أتذكر ان المتحاملين على تمام بك سلام اليوم، انسحبوا من حكومته يومها احتجاجا على ما يزعمونه الآن"... بهاتين التغريدتين يكون الرئيس الحريري قد وضع خطا أحمر تحت إسم الرئيس تمام سلام وكتب بمحاذاته: "لحد هون وبس"... في هذه الحال، هل تكون لجنة التحقيق، إذا شكلت، محصورة مهامها بمن هم أقل رتبة من الرئيس تمام سلام؟ أم ان اللفلفة على الطريقة اللبنانية ستكون هي السائدة؟

لكن قضية أخرى لم يوضع تحت إسم أحد أبرز المعنيين بها خط أحمر، إنه الدكتور نادر صعب الذي انتظر الحماية من قضاء العجلة فجاءه الإدعاء من النيابة العامة... ثلاثة أشهر على وفاة الضحية فرح القصاب في مستشفاه، ونقله جثة الضحية إلى مستشفى سيدة لبنان، وهو يحاول إلصاق التهمة بغيره: حينا يستهدف نقيب الأطباء، حينا آخر نقيب أصحاب المستشفيات، أحيانا وزير الصحة، وأحيانا أخرى الإعلام، يعاونه في ذلك قضاء العجلة الذي فرض الصمت حفاظا على حرمة الموت ،وكأن هذه الحرمة لا تصان إلا بإسكات الإعلام، لكن النيابة العامة الاستئنافية جاءت لتضع الامور في نصابها، فادعت على الدكتور صعب سندا إلى المادة 564 من قانون العقوبات التي تعاقب بالسجن من ستة أشهر إلى ثلاث سنوات، وسندا إلى المادة 27 من قانون الآداب الطبية التي تتضمن خمسة عشر بندا عن واجبات الطبيب نحو المريض...

هكذا، من الاول من حزيران الماضي، إلى اليوم 29 آب، ثلاثة أشهر على وفاة الضحية فرح القصاب في مستشفى نادر صعب الذي أمهله القضاء ولم يهمله والذي لم يعد بإمكانه اعتماد أسلوب الهجوم على الجميع في معرض الدفاع عن نفسه... تريدون استعادة سمعة لبنان الطبية؟ السبيل إلى ذلك النيابة العامة وقاضي التحقيق وليس قضاء العجلة... والبداية من هذا الملف.
 

ق، . .

مقدمات نشرات التلفزيون

20-10-2017 22:57 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 20/10/2017 19-10-2017 22:48 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 19/10/2017 18-10-2017 22:26 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 18/10/2017 17-10-2017 22:46 - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 17/10/2017 16-10-2017 23:15 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 16/10/2017 15-10-2017 22:57 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 15/10/2017 14-10-2017 22:20 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 14/10/2017 13-10-2017 23:17 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة 13/10/2017 12-10-2017 23:17 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 12/10/2017 11-10-2017 22:58 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 11/10/2017
10-10-2017 22:14 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 10/10/2017 09-10-2017 23:10 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 9/10/2017 08-10-2017 22:48 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 8/10/2017 07-10-2017 22:03 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 7/10/2017 06-10-2017 22:42 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 6/10/2017 05-10-2017 23:16 - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الخميس في 5/10/2017 04-10-2017 23:01 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 4/10/2017 03-10-2017 22:39 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 3/10/2017 02-10-2017 23:12 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 2/10/2017 01-10-2017 23:13 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 1/10/2017 30-09-2017 23:15 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 30/9/2017 29-09-2017 22:53 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 29/9/2017 28-09-2017 23:18 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 28/9/2017 27-09-2017 22:43 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 27/9/2017 25-09-2017 22:25 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 25/9/2017 24-09-2017 23:24 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 24/9/2017 23-09-2017 23:07 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 23/9/2017 22-09-2017 21:37 - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الجمعة 22/9/2017 21-09-2017 21:34 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 21/9/2017 20-09-2017 21:46 - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الاربعاء 20/9/2017 19-09-2017 21:47 - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الثلاثاء 19/9/2017 18-09-2017 21:33 - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الاثنين في 18/9/2017 17-09-2017 22:50 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 17/9/2017 16-09-2017 22:21 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 16/9/2017 15-09-2017 21:53 - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الخميس 15/9/2017 14-09-2017 23:01 - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الخميس 14/9/2017 13-09-2017 21:05 - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم 13/9/2017 12-09-2017 21:50 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 12/9/2017 11-09-2017 22:43 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 11/9/2017 10-09-2017 22:50 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 10/9/2017 09-09-2017 22:14 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 9/9/2017 08-09-2017 23:04 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 8/9/2017 07-09-2017 22:51 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 7/9/2017 06-09-2017 22:49 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 6/9/2017 05-09-2017 22:47 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 5/9/2017 05-09-2017 11:55 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الاثنين في 4/9/2017 03-09-2017 21:31 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 3/9/2017 02-09-2017 21:55 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 2/9/2017 01-09-2017 21:40 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 1/9/2017 31-08-2017 23:08 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 31/8/2017
الطقس