hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

سباق الفورمولا وان في مهرجان عم نحلمك لبنان خطف الانفاس

الثلاثاء ١٥ آب ٢٠١٧ - 15:05

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

قدم امس السائقان البريطانيان في سباق F1 "الفورمولا وان" اوليفر جايمس ويب وجون لانكستر، على حلبة مهرجان "عم نحلمك لبنان" في واجهة بيروت البحرية عروضا خطفت الانفاس حيث اقيم استعراضات فريدة وسط انوار صنعت خصيصا له.

وبذلك تمكنت جمعية BEASTS من جعل مهرجانها اللبناني الاول اولا، من كل النواحي الرياضية والفنية والترفيهية. وقد نجح في الترويج لنشاطاته وللبنان في أهم المحافل الدولية.

ويعتبر اوليفر ويب مع سيارته LMP1 وجون لانكستر، أهم النجوم العالميين المشاركين في مهرجان BEASTS هذا الصيف. وتأتي مشاركة ويب في هذا الحدث بعد شراكته مع منظمي المهرجان الذين يرعون مشاركته في Le Mans وشركة BAC البريطانية المصنعة للسيارات الفائقة السرعة Supercars ذات مقعد واحد والمسموح بقيادتها على الطرق العادية لتقديم اجمل العروض خلال المهرجان الذي تستقبله بيروت في صيف 2017.

وفي حديث الى الوكالة الوطنية للاعلام اعتبر جون لانكستر: "ان سيارات خارقة ستشارك بالسباق وهنا تكمن اهميته بالنسبة الى لبنان، وهذه التجربة جيدة وتسعدني جدا لان الجميع تمكن من مشاهدة العروض التي اقدمها على السيارات السريعة في بيروت التي احبها كثيرا، واستمتعت بالتعرف عليهم لانهم يحبونني كثيرا، وقدمت كل ما حب تقديمه".

من جهته، اعتبر السائق اوليفر ويب الذي يزور لبنان للمرة الثانية بعد مشاركته في السباق الذي اقيم في كانون الاول الماضي ويشارك حاليا في السباق انه "يحب لبنان كثيرا ويحب شعبه، ومشاركتي الماضية لم تكن بقوة مشاركتي الحالية ان من ناحية التنظيم ام من ناحية الطريق التي اقيم عليها السباق، وهذا السباق هو مهم جدا لبيروت".

اضاف: "اشتركت في 22 سباق في حياتي، ومن بينها سباق الفورمولا وان وانا احب كثيرا الاشتراك بالسباقات، وانا احب لبنان كثيرا وكل سنة سآتي الى لبنان".

يذكر ان السيارات المشاركة هي لامبرغيني، وبي آ سي، ونيسان جي تي آر، وماكلارين، وفورمولا وان جاغوار اف وان.

  • شارك الخبر