hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

المطران عون ترأس قداس عيد مار يوحنا المعمدان في بلدة زبدين قضاء جبيل

الثلاثاء ١٥ آب ٢٠١٧ - 13:37

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

ترأس راعي ابرشية جبيل المارونية المطران ميشال عون قداسا احتفاليا لمناسبة عيد القديس يوحنا المعمدان في بلدة زبدين قضاء جبيل عاونه فيه كاهن الرعية الخوري جورج داغر ولفيف من الكهنة، وحضره النائب سيمون ابي رميا مختار البلدة كريستيان القصيفي مرشح القوات اللبنانية للانتخابات النيابية زياد الحواط ومنسق القوات في القضاء شربل ابي عقل رئيس مكتب امن جبيل في الجيش اللبناني العقيد شارل نهرا ورئيس مكتب امن الدولة الرائد ربيع الياس اهالي البلدة وحشد من المؤمنين

بعد الانجيل المقدس القى عون عظة تحدث فيها عن مراحل حياة الشهيد يوحنا المعمدان الذي قطع رأسه لانه رفض ان يقول غير الحقيقة، مشيرا الى انه لا المناصب ولا المراكز تؤمن السعادة للانسان بل عيش الغفران والتسامح والمحبة بين بعضنا البعض".

ونوه المطران عون "بالجهود التي تبذلها لجنة بناء الكنيسة وقاعتها لاتمام مرحلة البناء"، موجها الشكر "لاصحاب الايادي الخيرة الذين يعملون لخدمة الرب"، كما وجه التحية لكاهن الرعية على فترة خدمته في بلدة زبدين وتعاونه مع الاهالي لما فيه مصلحة الكنيسة وابنائها، متمنيا له التوفيق في الرسالة الموكلة اليه في خدمة ابناء الكنيسة في نيجيريا.

ودعا الى رفع الصلاة الى الرب على نية اهالي البلدة والحاضرين وعلى نية وطننا لبنان لكي يعم السلام على كل اراضيه ويحميه من كل المتربصين به شرا وقال:"نذكر في صلاتنا في هذا العيد الجيش اللبناني لكي يبقى حاميا لهذا الوطن وابنائه والصلاة لشهدائه الذين قدموا حياتهم ليبقى الوطن سيدا حرا مستقلا وبتضحياتهم وتضحيات القوى الامنية اللبنانية ننعم بالسلام في ربوع وطننا وهذه رسالة عظيمة لنا جميعا، ونسأل الله ان يلهم المسؤولين الى الخيارات التي تصب في مصلحة الوطن والمواطن في لبنان".

وختم:"نطلب من الرب ان يعطينا الايمان لكي نصل الى السعادة التي نتوق اليها"، مؤكدا "ان الاوطان تبنى بالمحبة".

وبعد القداس، القى كاهن الرعية الخوري جورج داغر كلمة رحب فيها بزيارة عون الى الرعية، مشيرا الى ان راعي الابرشية كان دائما المرشد الصادق في جميع اعمال وتحركات الرعية. ووجه الشكر لابناء بلدة زبدين على تعاونهم معه خلال فترة وجوده كخادم لهذه البلدة، املا استمرار التعاون مع الكاهن الجديد لاتمام بناء الكنيسة وصالتها.

والقى عضو لجنة بناء الكنيسة فرسان ابي خليل كلمة باسم اللجنة عدد فيها الانجازات التي تحققت حتى اليوم، موجها شكره وتقديره للخوري داغر على عمله المخلص، متمنيا له النجاح في الرسالة الراعوية الموكلة اليه في نيجيريا.

وقال: "اذا كنا الليلة نحتفل بعيد من كان الشاهد والشهيد القديس يوحنا المعمدان، فاننا نتطلع بفخر واعتزاز الى الجيش اللبناني البطل الذي يسطر بدمائه آيات الشهادة والخلود، ويحقق على تراب الوطن احلام العزة والكرامة ويرفع فوق رؤوسنا رايات النصر والحرية والاستقلال، وحيا القوى الامنية اللبنانية بكل اجهزتها لتعاونها مع بعضها البعض من اجل تأمين الامن والاستقرار".

بعد ذلك، جال المطران عون في أرجاء المبنى الجديد واطلع على الاعمال التي أنجزت. 

  • شارك الخبر