2018 | 01:22 تموز 17 الثلاثاء
"التحكم المروري": تسرب مادة المازوت آخر نفق المدينة الرياضية - بيروت | اصابة 9 إشخاص بحادث سير على طريق كفرا في قضاء بنت جبيل | "الأناضول": إسرائيل تقرر إغلاق معبر كرم أبو سالم غدا الثلاثاء باستثناء إدخال الأدوية | جون ماكين يعتبر لقاء ترامب ببوتين احد اسوأ اللحظات في تاريخ الرئاسة الاميركية | قوات الأمن العراقي تفرض حظرا للتجوال في مدينة البصرة وسط انتشار أمني مكثف في شوارع المحافظة | زعيم الديموقراطيين في الكونغرس يصف ترامب بانه خطير وضعيف | مصادر نيابية لـ"الجديد": لجنة الادارة والعدل سيرأسها النائب جورج عدوان ولجنة المال والموازنة ستبقى في عهدة النائب ابراهيم كنعان اما لجنة الخارجية فللنائب ياسين جابر | "ام تي في": برّي أكد أنّ لا جديد في موضوع الحكومة وأشار الى أن العقدة الامّ هي العقدة المسيحية | معلومات للـ"ام تي في": الحريري لن يزور قصر بعبدا قبل أن يتبلّغ جديدا مسهّلا للتأليف من رئيس الجمهورية ومن رئيس "التيّار" | أبو فاعور للـ"أم تي في": لن نتراجع عن حقنا في التمثيل ومن انقلب على اتفاق معراب لا يحق له الكلام عن عرقلة تشكيل الحكومة | مصادر الـ"او تي في": لقاء بو صعب - الخوري لا علاقة له بتمهيد لقاء بين الرئيس الحريري والوزير باسيل بل هو لابقاء الباب مفتوحاً وتسريع وتيرة الاتصالات لمعالجة الامور العالقة | "التحكم المروري": قتيل وجريح نتيجة اصطدام دراجة نارية بعمود انارة على طريق عام رشكنانيه في صور |

18 ألف مشجِّع كاتالوني في استقبال ديمبيلي

أخبار رياضية - الثلاثاء 29 آب 2017 - 08:34 -

حضر أكثر من 18 ألف مشجّع لنادي برشلونة الإسباني أمس في ملعب كامب نو للمشاركة في تقديم الوافد الجديد الفرنسي عثمان ديمبيلي، المنتقل من بوروسيا دورتموند الألماني، والذي أكّد سعيه إلى إحراز «كل الألقاب» مع ناديه الجديد.

وكان النادي الكاتالوني قد حسم الأسبوع الماضي ضمّ اللاعب (20 عاماً) الذي يُعدّ من المواهب الصاعدة في كرة القدم الأوروبية، في صفقة بلغت 105 ملايين يورو، وقد ترتفع إلى 147 مليوناً مع المكافآت والحوافز.

ويسعى برشلونة من خلال ضمّ ديمبيلي إلى تعويض انتقال نجمه البرازيلي نيمار قبل أسابيع إلى باريس سان جيرمان الفرنسي، في صفقة قياسية بلغت قيمتها 222 مليون يورو.

وسينضمّ ديمبيلي إلى أمثال الأرجنتيني ليونيل ميسي والأوروغواياني لويس سواريز في الخط الأمامي لبرشلونة. إلّا أنّ خوضه المباراة الأولى لن يتمّ قبل التاسع من أيلول، نظراً لتوقّف البطولات الأوروبية هذا الأسبوع بسبب تصفيات كأس العالم 2018 في روسيا.

وتأخّر تقديم ديمبيلي نحو ساعتين بسبب «مشكلة بيروقراطية» تتعلّق بوصول وثيقة من نادي بوروسيا دورتموند الألماني، بحسب ما كشف برشلونة. وحظي الحفل بتغطية إعلامية واسعة فاقت المئة وسيلة.

وأشارت القناة التلفزيونية التابعة لبرشلونة إلى أنّ 18 ألف مشجّع حضروا إلى ملعب كامب نو، علماً أنّ هذا العدد هو أقل بكثير من الخمسين ألف مشجّع الذين شاركوا في احتفال تقديم نيمار عام 2013، بعد انضمامه إلى برشلونة قادماً من سانتوس البرازيلي.

وقال ديمبيلي الذي ارتدى قميصاً للنادي الكاتالوني يحمل الرقم 11 (وهو الرقم الذي ارتداه نيمار معه): «أنا سعيد جداً لانضمامي إلى هذا النادي، هذا أفضل نادٍ في العالم ويضمّ أفضل لاعبين في العالم».

وأضاف: «عندما كنت صغيراً كنت أرغب دائماً باللعب مع برشلونة، منذ أن بدأت بمتابعة مباريات كرة القدم (...) آمل في أن نحقّق موسماً جيّداً معاً وأن نحرز كل الألقاب الممكنة مع برشلونة».

وعلى رغم ضمّ ديمبيلي، رفع العديد من المشجّعين لافتات وهتفوا مطالبين برحيل رئيس النادي جوسيب بارتوميو الذي يتعرّض لانتقادات في الفترة الماضية على خلفية ضعف برشلونة في سوق الانتقالات.

وبعد رحيل نيمار، سعى برشلونة إلى ضمّ ديمبيلي وفيليب كوتينيو من ليفربول الإنكليزي، إلّا أنّ الأخير لا يزال مصرّاً على عدم التخلّي عن لاعبه البرازيلي. وضمّ النادي أيضاً البرازيلي باولينيو من نادي غوانغجو إيفرغراند الصيني مقابل 40 مليون يورو، في خطوة لقيت انتقادات من مشجّعي برشلونة على خلفيّة أنّ قيمة الصفقة مبالغ بها.