2018 | 20:42 نيسان 23 الإثنين
عودة العمل بشكل طبيعي في مطار بيروت الدولي بعد صيانة العطل التقني الذي طرأ على نظام تشغيل بطاقات الصعود الى الطائرات | الكتائب: نحذر من المخالفات المشينة الحاصلة في مسار الاستعداد للانتخابات | قاطيشا من بيت ملات: نؤمن بمشروع بناء الدولة ونسعى لتأمين العدالة والمساواة | وزارة الثقافة أكدت أنها غير مربكة في تقرير مصير الإكتشافات الأثرية: على الاعلام عدم التسرع بإصدار نتائح غير دقيقة | كنعان لـ"صوت المدى": إقرار الموازنة مع الإصلاحات وضع لبنان على سكة الخلاص ويجب ان نستكمل مع المجلس النيابي الجديد الاصلاحات | فنيانوس: تقع علينا مسؤوليات كبيرة لمعالجة المسائل المتعلقة بالكثافة السكانية وكيفية إستعمال الأراضي حتى لا نضيع ذرة واحدة من تراثنا وجغرافيتنا وتاريخنا | سانا: دخول عدد من الحافلات إلى بلدة الرحيبة في منطقة القلمون لإخراج ما تبقى من المسلحين الرافضين لاتفاق التسوية وعائلاتهم تمهيدا لنقلهم إلى سوريا | قتيل نتيجة تصادم بين سيارتين على طريق عام الخيارة البقاع الغربي | وزير النفط الإيراني: طهران قد تغيّر أسعار النفط في ضوء الأجواء السياسية لكي تؤمّن موقعها في السوق | لافروف: لم نقرر بعد تسليم سوريا منظومة صواريخ إس-300 | الرئيسان الروسي والفرنسي يتفقان على استمرار العمل بالاتفاق النووي مع إيران | سيلفانا اللقيس: لا عودة عن الاستقالة والأسباب التي دفعتني إلى الاقدام على هذه الخطوة واضحة في بيان الاستقالة وما زالت قائمة |

18 ألف مشجِّع كاتالوني في استقبال ديمبيلي

أخبار رياضية - الثلاثاء 29 آب 2017 - 08:34 -

حضر أكثر من 18 ألف مشجّع لنادي برشلونة الإسباني أمس في ملعب كامب نو للمشاركة في تقديم الوافد الجديد الفرنسي عثمان ديمبيلي، المنتقل من بوروسيا دورتموند الألماني، والذي أكّد سعيه إلى إحراز «كل الألقاب» مع ناديه الجديد.

وكان النادي الكاتالوني قد حسم الأسبوع الماضي ضمّ اللاعب (20 عاماً) الذي يُعدّ من المواهب الصاعدة في كرة القدم الأوروبية، في صفقة بلغت 105 ملايين يورو، وقد ترتفع إلى 147 مليوناً مع المكافآت والحوافز.

ويسعى برشلونة من خلال ضمّ ديمبيلي إلى تعويض انتقال نجمه البرازيلي نيمار قبل أسابيع إلى باريس سان جيرمان الفرنسي، في صفقة قياسية بلغت قيمتها 222 مليون يورو.

وسينضمّ ديمبيلي إلى أمثال الأرجنتيني ليونيل ميسي والأوروغواياني لويس سواريز في الخط الأمامي لبرشلونة. إلّا أنّ خوضه المباراة الأولى لن يتمّ قبل التاسع من أيلول، نظراً لتوقّف البطولات الأوروبية هذا الأسبوع بسبب تصفيات كأس العالم 2018 في روسيا.

وتأخّر تقديم ديمبيلي نحو ساعتين بسبب «مشكلة بيروقراطية» تتعلّق بوصول وثيقة من نادي بوروسيا دورتموند الألماني، بحسب ما كشف برشلونة. وحظي الحفل بتغطية إعلامية واسعة فاقت المئة وسيلة.

وأشارت القناة التلفزيونية التابعة لبرشلونة إلى أنّ 18 ألف مشجّع حضروا إلى ملعب كامب نو، علماً أنّ هذا العدد هو أقل بكثير من الخمسين ألف مشجّع الذين شاركوا في احتفال تقديم نيمار عام 2013، بعد انضمامه إلى برشلونة قادماً من سانتوس البرازيلي.

وقال ديمبيلي الذي ارتدى قميصاً للنادي الكاتالوني يحمل الرقم 11 (وهو الرقم الذي ارتداه نيمار معه): «أنا سعيد جداً لانضمامي إلى هذا النادي، هذا أفضل نادٍ في العالم ويضمّ أفضل لاعبين في العالم».

وأضاف: «عندما كنت صغيراً كنت أرغب دائماً باللعب مع برشلونة، منذ أن بدأت بمتابعة مباريات كرة القدم (...) آمل في أن نحقّق موسماً جيّداً معاً وأن نحرز كل الألقاب الممكنة مع برشلونة».

وعلى رغم ضمّ ديمبيلي، رفع العديد من المشجّعين لافتات وهتفوا مطالبين برحيل رئيس النادي جوسيب بارتوميو الذي يتعرّض لانتقادات في الفترة الماضية على خلفية ضعف برشلونة في سوق الانتقالات.

وبعد رحيل نيمار، سعى برشلونة إلى ضمّ ديمبيلي وفيليب كوتينيو من ليفربول الإنكليزي، إلّا أنّ الأخير لا يزال مصرّاً على عدم التخلّي عن لاعبه البرازيلي. وضمّ النادي أيضاً البرازيلي باولينيو من نادي غوانغجو إيفرغراند الصيني مقابل 40 مليون يورو، في خطوة لقيت انتقادات من مشجّعي برشلونة على خلفيّة أنّ قيمة الصفقة مبالغ بها.