hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

قائد منطقة الشمال الإقليمية بقوى الأمن جال بمنطقة جبة بشري والوادي المقدس

الإثنين ١٥ آب ٢٠١٧ - 19:57

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

جال قائد منطقة الشمال الإقليمية في قوى الأمن الداخلي العقيد علي سكينة في رحاب منطقة جبة بشري والوادي المقدس، يرافقه منسق اللجنة الأسقفية للحوارالمسيحي الإسلامي جوزيف محفوض مقدما التهنئة للنائب البطريركي العام على الجبة وزغرتا إهدن، حيث كان في إستقباله في المقر البطريركي في الديمان المطران الجديد جوزيف نفاع ورئيس الديوان البطريركي الخوري خليل عرب الذي قدم للعقيد سكينة مجموعة كتب عن البطرير عريضة وعن تاريخ جبة بشري.

وبعد لقاء مطول، تفقد سكينة صخرة الدبس المطلة على عمق وادي قنوبين، لينتقل بعدها الى مدرسة السيدة للآباء الأنطونيين في حصرون حيث كان في إستقباله رئيس الدير سفير السلام العالمي الأب الدكتور طوني غانم والأب رواد كعدي وعدد من أفراد الهيئة الإدارية في المدرسة. كما قدم له رئيس الدير ديوانه الأخير من "وحي الشعراء".

أما المحطة الثالثة في الجولة فكانت في دير مارشربل بقاعكفرا حيث إستقبله وكيل الدير الأب يوسف نخلة ممثلا رئيس الدير الأب ريمون عيسى وعدد من الرهبان. وتفقد بيت القديس شربل والقاعة والمتحف والمكتبة. بعدها إستاضفهم الاب نخلة في صالون الدير وقدم له كتابا عن حياة القديس شربل باللغة الإنكليزية. كما أثنى الأب نخلة على جهود قوى الأمن الداخلي في الشمال في هذه الفترة القصيرة التي تولاها العقيد سكينة، كما حمله تحية محبة للواء عثمان المدير العام كما شكر العقيد سكينة الرهبان على إستضافتهم.

ومن الدير الى مغارة القديس شربل التابعة للراهبات اللبنانيات المارونيات حيث إستقبلتهم الأم الرئيسة أوغيت طنوس والأخت ماري سليمان والراهبات. وقدمت الأم الرئيسة هدية رمزية من المياه المقدسة في المغارة، وأكدت للعقيد سكينة "مواصلة الصلوات والدعاء بشفاعة القديس شربل أن يحمي لبنان والجيش والقوى الأمنية". وشكر سكينة الراهبات على إستقبالهم.

المحطة الأخيرة كانت في دير مار أليشاع التابع للرهبنة اللبنانية المريمية حيث إستقبله الرئيس الجديد للدير الأب سليم الريس بحضور الرئيس السابق والمعين حديثا قيما عاما في دير ومدرسة سيدة اللويزة ذوق مصبح الأب جوزيف مسلم. وقدم لهم التهنئة بمنصبهم وجال معهم في أنحاء الدير وتفقد غابة الأرز المطلة على الدير القديم ومدفن الناسك الأب أنطونيوس طربية. وشكر الرئيس الجديد الأب الريس قائد المنطقة على خطوته، مثنيا على دوره "في الحفاظ على الأمن ومكافحة الإرهاب".  

  • شارك الخبر