2018 | 19:08 أيلول 22 السبت
الأسد لروحاني: نقف معكم بكل ما نملك من قوة في وجه هذه الأعمال الإرهابية | خامنئي: الهجوم على عرض عسكري في جنوب غربي إيران مرتبط بحلفاء واشنطن في المنطقة وآمر قوات الأمن بالوصول إلى المجرمين في أقرب وقت | ارتفاع عدد ضحايا غرق العبارة في تنزانيا إلى 200 قتيلا | وسائل إعلام صينية: بكين تستدعي السفير الأميركي لديها على خلفية العقوبات العسكرية | الراعي من كندا: نرفض الأمر الواقع في الممارسة السياسية فليس هذا لبنان بأسلوبه وتقاليده ويجب ألا نقبل بالأمور السلبية | مطلوب بلاكيت دم فئة A+ في مستشفى الشرق الاوسط للتبرع الرجاء الاتصال على الرقم 03272814 | نواف الموسوي: خنق لبنان اقتصاديا سيطلق صافرة انطلاق قوارب الهجرة بكثافة وما جرى أمس أول الغيث | إرتفاع عدد قتلى الهجوم المسلح على العرض العسكري في إقليم الأهواز جنوب غرب إيران الى 29 شخصا معظمهم من عناصر الحرس الثوري الإيراني | روحاني يأمر قوات الأمن باستخدام كل سلطاتها لتحديد هوية منفذي الهجوم على العرض العسكري | قائد الجيش جوزاف عون من مركز محافظة بعلبك: ليس هناك خطة أمنية انما تدابير أمنية متواصلة نخففها أو نزيدها وفق المعطيات | بومبيو: يمكن تحقيق السلام في اليمن إذا أوقفت إيران دعم الحوثيين بالأسلحة والصواريخ | رولا الطبش للـ"ام تي في": المستقبل ستشارك في الجلسة التشريعية لاقرار مشاريع القوانين التي تصب في مؤتمر سيدر والجلسة التشريعية لا تنتقص من صلاحيات الحريري |

قائد منطقة الشمال الإقليمية بقوى الأمن جال بمنطقة جبة بشري والوادي المقدس

مجتمع مدني وثقافة - الاثنين 28 آب 2017 - 19:57 -

جال قائد منطقة الشمال الإقليمية في قوى الأمن الداخلي العقيد علي سكينة في رحاب منطقة جبة بشري والوادي المقدس، يرافقه منسق اللجنة الأسقفية للحوارالمسيحي الإسلامي جوزيف محفوض مقدما التهنئة للنائب البطريركي العام على الجبة وزغرتا إهدن، حيث كان في إستقباله في المقر البطريركي في الديمان المطران الجديد جوزيف نفاع ورئيس الديوان البطريركي الخوري خليل عرب الذي قدم للعقيد سكينة مجموعة كتب عن البطرير عريضة وعن تاريخ جبة بشري.

وبعد لقاء مطول، تفقد سكينة صخرة الدبس المطلة على عمق وادي قنوبين، لينتقل بعدها الى مدرسة السيدة للآباء الأنطونيين في حصرون حيث كان في إستقباله رئيس الدير سفير السلام العالمي الأب الدكتور طوني غانم والأب رواد كعدي وعدد من أفراد الهيئة الإدارية في المدرسة. كما قدم له رئيس الدير ديوانه الأخير من "وحي الشعراء".

أما المحطة الثالثة في الجولة فكانت في دير مارشربل بقاعكفرا حيث إستقبله وكيل الدير الأب يوسف نخلة ممثلا رئيس الدير الأب ريمون عيسى وعدد من الرهبان. وتفقد بيت القديس شربل والقاعة والمتحف والمكتبة. بعدها إستاضفهم الاب نخلة في صالون الدير وقدم له كتابا عن حياة القديس شربل باللغة الإنكليزية. كما أثنى الأب نخلة على جهود قوى الأمن الداخلي في الشمال في هذه الفترة القصيرة التي تولاها العقيد سكينة، كما حمله تحية محبة للواء عثمان المدير العام كما شكر العقيد سكينة الرهبان على إستضافتهم.

ومن الدير الى مغارة القديس شربل التابعة للراهبات اللبنانيات المارونيات حيث إستقبلتهم الأم الرئيسة أوغيت طنوس والأخت ماري سليمان والراهبات. وقدمت الأم الرئيسة هدية رمزية من المياه المقدسة في المغارة، وأكدت للعقيد سكينة "مواصلة الصلوات والدعاء بشفاعة القديس شربل أن يحمي لبنان والجيش والقوى الأمنية". وشكر سكينة الراهبات على إستقبالهم.

المحطة الأخيرة كانت في دير مار أليشاع التابع للرهبنة اللبنانية المريمية حيث إستقبله الرئيس الجديد للدير الأب سليم الريس بحضور الرئيس السابق والمعين حديثا قيما عاما في دير ومدرسة سيدة اللويزة ذوق مصبح الأب جوزيف مسلم. وقدم لهم التهنئة بمنصبهم وجال معهم في أنحاء الدير وتفقد غابة الأرز المطلة على الدير القديم ومدفن الناسك الأب أنطونيوس طربية. وشكر الرئيس الجديد الأب الريس قائد المنطقة على خطوته، مثنيا على دوره "في الحفاظ على الأمن ومكافحة الإرهاب".