hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

الرابطة اللبنانية لسيدات الأعمال اطلقت مبادرة GIRLS GOT IT في بينو

الإثنين ١٥ آب ٢٠١٧ - 14:33

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نظمت الرابطة اللبنانية لسيدات الأعمال (LLWB)، نشاطا في كلية عصام فارس للتكنولوجيا - جامعة البلمند في بينو، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم العالي اللبنانية وبالشراكة مع اليونيسف وبتمويل من مملكة هولندا، وذلك ضمن فعاليات مبادرة "Girls Got IT"، وهي مبادرة مشتركة بين الرابطة، ومنظمة النساء العربيات في مجال التكنولوجيا (ArabWIC)، والرابطة الدولية لتمكين المرأة في مجال التكنولوجيا (WIT)، والنساء في الهندسة (WIE) وصندوق الفرص الرقمية (DOT).

بداية رحبت مديرة العلاقات العامة في الكلية أحلام خوري برئيس دائرة التربية في عكار خليل قسطون ممثلا المدير العام للوزارة فادي يرق، وبالحاضرين و بالطالبات المشاركات، "خصوصا وان النشاط اليوم يتلاءم مع الكلية كونها كلية هندسة وتكنولوجيا"، متمنية للبنات "الاستفادة من هذا الحدث، وان الكلية ابوابها مفتوحة وفيها كل الامكانيات التي تضعها بين ايديهن"، شاكرة "لوزارة التربية على اختيارها الجامعة، واليونيسيف على دعمها لهذا المشروع، والجمعيات المنظمة والمشاركة".

واوضحت رئيسة الرابطة اللبنانية لسيدات الأعمال أسمهان زين انه قد تم اختيار عكار لاستضافة هذا الحدث كجزء من مبادرتنا (Girls Got IT) التي تهدف إلى خلق المزيد من الفرص وتشجيع روح المشاركة العادلة لأهالي منطقة شمال لبنان، وبدعم من برنامج استراتيجية يونيسف للشباب، أنشئ برنامج خاص ومميز لبناء المهارات يستهدف 100 فتاة من المجتمعين اللبناني والسوري".

وقالت: "إن إطلاق مبادرة "Girls Got IT" في قلب محافظة عكار وفي المدن الأخرى في مختلف أنحاء لبنان، سيعود بالنفع على المجتمع بأكمله ويسد الثغرة بين الجنسين في مجال تكنولوجيا المعلومات، ونحن نسعى إلى تمكين الشباب وتوفير فرص فريدة ورفع مستوى الوعي للناشئة في عكار حول مشاريع النظام البيئي".

واشارت ممثلة "اليونيسف" تانيا شابويزات الى ان الهدف الرئيسي من مبادرة Girls Got IT، وهي إحدى المبادرات التي تدعمها "اليونيسف" في إطار برنامجها "مختبرات الابتكار للشباب"، هو تعزيز المعرفة الرقمية بين الفتيات الشابات، وذلك من خلال تعريفهن إلى فرص العمل وإثراء معرفتهن في مجال العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، وتطوير مهاراتهن الرقمية، الأمر الذي من شأنه سد الثغرة بين الجنسين في هذا المجال".

كما تشكل مبادرة "Girls Got IT" جزءا من برنامج المشاريع الناشئة في مجال النظام البيئي الجارية حاليا عكار.

ويوفر هذا الحدث منصة للتواصل وتبادل الأفكار حول كيفية تطوير المشروع. ويلجأ رواد الأعمال والمتخصصون في مجال التكنولوجيا من عكار إلى البرنامج لتبادل الخبرات والمعارف من خلال المشاركة والتحدث في مؤتمرات مبادرة "Girls Got IT".

  • شارك الخبر