hit counter script

متفرقات

الى الحسناوات داخل السيارات... عذراً

الإثنين ١٥ آب ٢٠١٧ - 08:49

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

تتميّز النساء بشكل عام بقدرتهنّ على القيام بشيئين أو أكثر في آن واحد، لكنّ ذلك لا ينطبق إطلاقاً عليهن أثناء قيادة السيارة، خصوصاً عند وضع المكياج والماسكرا وتقليم الأظافر.يختبر جميع السائقين تقريباً، رجالاً ونساءً، أوقاتاً معيّنة تجعلهم يقومون بتصرّفات غريبة وراء عجلة القيادة، ما يقلّل من تركيزهم ويرفع بالتالي من نسب الحوادث على الطرقات. فالسائقون الذين يقومون بأمور عدّة وهم يقودون، يكونون أقلّ قدرة على توجيه السيارة بسبب تحوّل إنتباههم عن القيادة الى أمور أخرى.

ومن هذه الأمور، تصرّفات يقوم بها بعض النساء اثناء قيادة السيارة وهي وضع المكياج والماسكرا وفي بعض الأحيان تقليم الأظافر. فمَن منّا لم يمرّ عليه هذا المشهد يوماً، خصوصاً في الفترات الصباحية في زحمة السير.

رغم أنّ المكياج يعزّز بالفعل مظهر المرأة، ويجعلها تبدو أكثر جاذبية في عيون الآخرين، إلّا أننا أيضاً نريدها أن تكون جميلة خالية من الندبات والتشوّهات التي يمكن أن تسبّبها حوادث السير. فالتلهّي أثناء القيادة للقيام ببعض لمسات التجميل يمكنه أن يؤدّي الى فقدان الجمال أيضاً. وبما أنّ جمالكن وسلامتكن وسلامة الآخرين على الطرقات تهمّنا، نطلب منكنّ أن لا تقمن بهذا الفعل أثناء قيادة السيارة لما قد تترتب عليه من نتائج عكسية.

وإذا كان لا بد من القيام بذلك، يمكنكم التوقف في مكان آمن على جانب الطريق ووضع المكياج والماسكرا والقيام بأيّ شيء تريدونه في أمان وسلام دون تشكيل أيّ خطر على الحركة المرورية.

في هذا السياق كشف مسحٌ بريطاني حديث أنّ قرابة نصف مليون حادث سير تتسبّب بها النساء سنوياً، والسبب في ذلك إنشغالهنّ بالتبرّج أثناء قيادة السيارة. وخلال المسح إعترف ثلث النساء بالانشغال بوضع «الماسكرا»، وأقرّ 3 في المئة منهنّ بأنّ إنشغالهنّ بوضع المكياج أثناء القيادة كان السبب في حوادث السير.

وأظهر المسح أنّ صغيرات السن، ممّن تراوح أعمارهنّ بين الـ17 والـ21 عاماً، يعطين الأولويّة لمظهرهنّ أثناء القيادة على تطبيق شروط السلامة، ما يجعل النسبة الغالبة منهنّ تتسبّب بحوادث سير. 27 في المئة منهن اعترفن بانشغالهنّ بالتبرّج أثناء الحوادث، و 9 في المئة ممّن بلغت أعمارهن 18 عاماً أو أقل، قلن إنهنّ تسبّبن بحوادث أثناء وضع المكياج.

وتراجع المعدل إلى 6 في المئة بين المتسبّبات في حوادث السير ممّن تعدّت أعمارهن 56 عاماً وما فوق. 

(الجمهورية)

  • شارك الخبر