2018 | 02:18 شباط 24 السبت
غرائب الهرم الأكبر "هرم خوفو".. لا يستوعبها العقل والمنطق! | وهاب لـ"الجديد": الاخرون بحاجة الينا أكثر من حاجتنا اليهم وسنقوم بتحالفتنا بحسب مصلحة الخطّ الذي نسير به | مصادر "أو.تي.في.": لقاء جمع ساترفيلد وهيئة إدارة البترول في 7 شباط الماضي وقد خلا من أي تهديد كما قيل |

الخبرة تتفوّق على الشجاعة!

أخبار رياضية - الاثنين 28 آب 2017 - 08:35 -

ثبتت مقولة أن "الخبرة تتفوّق على الشجاعة"، بعدما حسم الملاكم الأميركي فلويد مايويذر نزاله المرتقب ضدّ بطل الفنون القتاليّة المختلطة الايرلندي كونور ماكغريغور، بالضربة الفنية القاضية في الجولة العاشرة من "نزال الملايين"، الذي جمعهما في لاس فيغاس.

وتعمّد مايويذر، بطل العالم السابق في وزن الوسط والذي عاد عن اعتزال أعلنه قبل عامَيْن لمواجهة ماكغريغور، تأجيل الحسم في نزال السبت، لاستغلال عامل الارهاق لدى منافسه الايرلندي، بحسب ما أكّد بعد النزال الذي جمعهما أمام 14623 مشاهداً في مجمع "تي موبايل ارينا"، بينهم نجوم كالممثّل الأميركي بروس ويليس ولاعب كليفلاند كافالييرز لكرة السلّة "الملك" ليبرون جيمس، وأسطورة الملاكمة مايك تايسون.

وقال مايويذر البالغ 40 عاماً: "خطّتنا للمباراة كانت أن نأخذ وقتنا، أن نذهب اليه وأن نمنحه فرصة توجيه لكماته في وقت مبكر، ثمّ القضاء عليه في الوقت المناسب"، مضيفاً: "قدّمت ضمانات للجميع بأنّها (المباراة) لن تذهب حتّى النهاية"، أيّ الى الجولة الثانية عشرة.

وحافظ مايويذر على سجّله الخالي من الهزائم (50-0)، بعدما سيطر على مواجهته مع ماكغريغور (29 عاماً)، أحد أبرز نجوم الفنون القتاليّة المختلطة (أم أم اي)، منذ الجولة الرابعة، قبل أن يُعلنه الحكم منتصراً بالضربة القاضية بايقافه المباراة في الجولة العاشرة، إثر توجيهه ضربتَيْن خاطفتَيْن بيسراه لمنافسه المرمي على حبال الحلبة.

وكان ماكغريغور ندّاً قويّاً للأميركي في الجولات الثلاث الأولى، إذ وجّه إليه العديد من اللكمات، لكن ما ان دخل مايويذر في الأجواء ووجد وتيرته المعتادة، حتّى بدأ في توجيه اللكمات المرهقة لمنافسه.

وفي نهاية المطاف، لم يخرج هذا النزال عن السيناريو المتوقّع بين بطل محنّك في الملاكمة ومنافس يخوض أولى مبارياته في رياضة "الفن النبيل"، وصبّت قرارات الحكّام الثلاثة لمصلحة الأميركي، بعد ايقاف المواجهة من قبل حكم الحلبة روبرت بيرد.