hit counter script
شريط الأحداث

أخبار رياضية

عودة شارابوفا للبطولات الكبرى... الليلة!

الإثنين ١٥ آب ٢٠١٧ - 08:28

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

تضاربت الآراء في شأن نيل الروسية ماريا شارابوفا، العائدة أخيراً من الإيقاف بسبب تناولها مادة محظورة، بطاقة دعوة للمشاركة في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، آخر البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، والتي تنطلق اليوم على ملاعب فلاشينغ ميدوز.

وستكون هذه المشاركة الأولى للروسية (30 عاماً) المصنّفة أولى عالمياً سابقاً، في بطولات «الغراند سلام» منذ خوضها بطولة استراليا المفتوحة في كانون الثاني 2016، حين خرجت من ربع النهائي.

وستكون مشاركة شارابوفا المتوّجة بخمسة ألقاب «غراند سلام»، الأولى لها على ملاعب فلاشينغ ميدوز في نيويورك منذ 2014 (خرجت من الدور الرابع)، علماً أنها أحرزت لقب البطولة الاميركية عام 2006.

وتخوض شارابوفا الليلة مباراةً صعبة في الدور الأول ضد المصنّفة ثانية عالمياً الرومانية سيمونا هاليب.

وعلى غرار ما حصل عندما تلقّت بطاقة دعوة لمشاركتها في دورتها الأولى بعد الإيقاف (شتوتغارت الالمانية)، تضاربت الآراء بشأن نيلها بطاقة دعوة الى البطولة الأميركية.

وقالت اللاعبة الأميركية ماديسون كيز عن المباراة الأولى بين شارابوفا وهاليب «بصراحة، لا أعتقد أنّ أيّ مشجّع لكرة المضرب في العالم سيفوّت فرصة مشاهدة هذه المباراة».

أضافت المصنّفة 15 عالمياً «كنا نعلم جميعنا بأنها ستعود للعب في البطولات الكبرى عاجلاً أم آجلاً. أنا متأكدة من أنّ الدور الأول سيكون مثيراً. الكل كان يعي إمكانية حصول أمر من هذا النوع».

وخضعت شارابوفا في بطولة استراليا 2016 لفحص إيجابي لكشف المنشطات، أظهر انها تناولت مادة الملدونيوم، وهي عقار أُدرج على اللائحة المحظورة في كانون الثاني من العام نفسه.

على أثر ذلك، عاقب الاتحاد الدولي للّعبة شارابوفا بالإيقاف عامين، إلّا أنّ محكمة التحكيم الرياضي خفضت العقوبة الى 15 شهراً، لتعود شارابوفا الى الملاعب في نيسان 2017.

  • شارك الخبر