hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

علي عسيران في احتفال تربوي: علينا بالتفاهم وإيجاد القواسم المشتركة

الأحد ١٥ آب ٢٠١٧ - 10:01

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

رعى النائب علي عسيران حفل تخريج تلامذة ثانوية الامجاد اللبنانية - برج الشمالي، في حضور رئيس المنطقة التربوية في الجنوب باسم عباس، رئيس بلدية البرج الشمالي علي ديب، ممثلين عن حركة "أمل" و"حزب الله"، مديري مدارس وفاعليات.

والقى مدير الثانوية شادي الحاج حسين كلمة هنأ فيها المتخرجين، منوها بدور النائب عسيران في رعاية الاحتفال وتكريم التلامذة.

والقى عسيران كلمة قال فيها: "لا احتفال يسعدني أيها السادة، مثل احتفالات التخرج، ففيها تطالعني وجوه الشبيبة الصاعدة، المملوءة فخرا بنجاحاتها. ومواسم الحصاد هي أحب المواسم على قلوب الجميع، وأشرف الحصاد حصاد العلم والمعرفة. وأمجاد تقبض على المجد المعرفي من كل نواحيه، فتعد الأجيال للحياة، وتطلقهم مزوَّدين بالمؤونة اللازمة لمواجهة المعارف العليا الاختصاصية مهنية وجامعية".

واضاف: "لكن يجدر بنا أيها السادة، أن نشير الى أن هذه المنطقة العربية، ومنذ التيقن بوجود البترول، لم ولن تعرف الاستقرار، والذي يزيد الأمور تعقيدا بأن لا أحد من القادة يسعى لجمع الكلمة! فها هي القضية الفلسطينية في ضياع، وها هي فكرة القومية العربية في ضياع، وها هي الدول العربية تواجه بعضها البعض بالصراع. لذا، نحن في لبنان، علينا بالتفاهم وإيجاد القواسم المشتركة في ما بيننا، لئلا نقع في مستنقعات الخلافات الصغيرة التي تذهب بالمجتمع الى الهلاك. لقد ضحى أبناء الجنوب فردا فردا، ومنذ أكثر من 50 عاما، ليعود السلام والوئام بين أهله، بردع إسرائيل ووضع حد لتلك الاعتداءات، وما زلنا نقاوم إسرائيل، بوحدتنا الوطنية واحترامنا لبعضنا البعض، ومقاومتنا الباسلة".

وقال موجها كلامه للخريجين: "تقبلوا اعتزازي بكم فردا فردا، واسمحوا لي أن أخص الهيئة التعليمية بشكر خاص، وبشكر آخر للادارة التي أحسنت اختيار هذا الفريق التربوي المميز، كما أتمنى للأهل دوام الاحتفال بتخرج بناتهم وأبنائهم والجميع كما الوطن في ألف ألف خير. هنيئا لكم أيها الخريجات والخريجين بأهلكم الكرام، هنيئا لكم معلميكم ومدرستكم، والأمل معقود عليكم لحفظ الوطن والمجتمع والوحدة الوطنية من كل المخاطر المحدقة بنا جميعا، متمنيا لكم مستقبلا زاهرا باهرا، باختياركم الحسن للتخصص المناسب الذي يؤمن لكم فرصة العمل الكريمة ويسهم برفعة المجتمع.

وختم عسيران: "من على هذا المنبر، أحيي الجهود المباركة التي يقوم بها الجيش اللبناني في حفاظه على أرض الوطن، وألف رحمة على شهدائه وشهداء المقاومة".

ثم تسلم النائب عسيران درع الثانوية من المدير وسلما معا الشهادات للمكرمين .


 

  • شارك الخبر