hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

وزارة الزراعة رعت حملة تشجير في عبرين

السبت ١٥ آب ٢٠١٧ - 15:30

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

رعت وزارة الزراعة ممثلة بمديرها العام المهندس لويس لحود، حملة تشجير أطلقتها بلدية عبرين، في الشارع العام للبلدة، بمبادرة من المركز الزراعي في البترون، وذلك خلال حفل أقيم في مقر البلدية في حضور رئيس المجلس البلدي جورج طانيوس والاعضاء، رئيس المركز الزراعي في البترون المهندس داني باسيل وفاعليات وموظفين في وزارة الزراعة وحشد من أهالي البلدة.

بعد النشيد الوطني رحب طانيوس بالحضور، مثمنا مبادرة الوزارة والمركز الزراعي، وقال: "لقد جعلنا من هذا المشروع أولوية لبلديتنا، وخصوصا لدى لجنة البيئة والصحة وعلى رأسها الزميل سيمون ناصيف، فجهزنا الخرائط وكل ما يلزم من دراسات ومستندات التلزيم وها هو الحلم يتحقق".

أضاف: "بلدة عبرين تتميز عن البلديات الاخرى باهتمامها بزراعة الاشجار، ونحن نفتخر بأن عبرين هي محمية بقرار من وزارة الزراعة ونسعى جاهدين لحماية ثروتنا من خلال سلسلة اجراءات".

وتوجه الى لحود بالقول: "سنطلب مساعدتكم في كل المشاريع المتعلقة بالزراعة والمبيدات وتربية النحل، ونحن على ثقة أنكم ستكونون بجانبنا لدعمنا في تحقيق مشاريعنا".

وأعرب عن فخره "بزيارة فخامة رئيس البلاد أمس الى منطقة البترون، فهي بالتأكيد زيارة فرح وخضار وانماء وقداسة".

أما لحود فعبر عن سروه بزيارة عبرين والبدء بعملية تشجير الشارع العام فيها، وثمن نشاط البلدية "وعملها الدؤوب وانجازاتها على الصعيدين الزراعي والانمائي". كما أعرب عن محبته لعبرين "من خلال علاقتي بالوزير جبران باسيل الأخ والصديق الذي يحمل في قلبه كل المحبة لبلدتكم، وهو الحريص على مصلحة عبرين وعلى جعل لبنان اخضر، وهو الذي اطلق هذه الحملة منذ العام 2005".

وشدد على "أهمية المحافظة على الثروة الحرجية في كل المناطق ومنع قطع الاشجار، وهذا التزام منا جميعا ومن جميع المسؤولين في الوزارة الذين يحرصون على عملهم الدائم في هذا المجال".

ودعا المجتمع المدني والبلديات الى "التعاون ولفت النظر الى أية مخالفة"، مؤكدا أن "ما بدأناه اليوم هو الخطوة الاولى في رحلة الالف ميل لبلدة عبرين وستكون لنا محطات عدة معكم في عبرين".

بعد ذلك توجه الجميع الى الشارع العام حيث زرع لحود وطانيوس الشجرة الاولى. 

  • شارك الخبر