hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

"شراكة النهضة اللبنانية الأميركية" تعقد مؤتمرها الرابع في 1 أيلول بحضور راي لحود

الجمعة ١٥ آب ٢٠١٧ - 15:11

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

برعاية دولة رئيس مجلس الوزراء السيد سعد الحريري، تعقد "شراكة النهضة اللبنانية- الأميركية"LARP مؤتمرها السنوي الرابع في الأول من أيلول في فندق «فينيسيا» في بيروت، تحت عنوان" التضامن مع لبنان- الإصلاح،الأمن والإستقرار"، في حضور وزير النقل الأميركي السابق راي لحود اللبناني الأصل.

وأوضح رئيس LARP الدبلوماسي الأميركي السابق من أصل لبناني وليد معلوف أنّ الهدف من تنظيم هذه المؤتمر بشكل سنوي "الإبقاء على جسور التواصل بين الاميركيين من اصل لبناني ووطنهم الام، ودعم مؤسسات المجتمع المدني، من خلال تقديم هبة إلى إحدى الجهات التي سيعلن عنها خلال المؤتمر".
ويذكر أنّه في عام 2015 ، قدّمت LARPهبة عينية للدفاع المدني اللبناني عبارة عن زي موحّد لعناصره، واكثر من 160 الف دولار اميركي، دعماً لمؤسسات حكومية ومؤسسات خاصة غير حكومية خلال مؤتمراتها السنوية الثلاث.
إلى جانب الجلسة الإفتتاحية، سيتخلل المؤتمر 3 جلسات نقاش، تتناول الأولى موضوع أزمة إدارة النفايات، والثانية أزمة النزوح السوري وانعكاساتها على البنى التحتية، فيما تتناول الجلسة الثالثة أزمة المياه والطاقة في لبنان.
وكان معلوف أسس شراكة النهضة اللبنانية- الأميركية عام 2006، إيماناً منه بضرورة دعم المجتمع المدني والمؤسسات الحكومية، والسعي لتوفير ما أمكن من المنح لتعزيز قدرات هذه المؤسسات وتمكينها من القيام بعملها على أفضل وجه.
 

  • شارك الخبر