hit counter script
شريط الأحداث

أخبار رياضية

مؤتمر صحافي لمدرب المنتخب اللبناني للرغبي ليغ في سيدني

الخميس ١٥ آب ٢٠١٧ - 11:26

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عقد مساعد مدرب المنتخب اللبناني للرغبي ليغ لوك بورت مؤتمرا صحافيا في مطعم زحلة في منطقة ساري هيلز في سيدني في حضور اللاعبين روبي فرح وتيم مناع ومايكل ليشع والمسؤول الأعلامي للفريق سام عياش وعدد كبير من مندوبي وسائل الأعلام الأسترالية واللبنانية.

استهل المؤتمر بكلمة لمساعد المدرب لوك بورت الذي أعرب "عن سروره للمشاركة في تدريب المنتخب اللبناني تحت قيادة المدرب براد فيتلر المعروف بمهنيته العالية وأصراره على تحقيق افضل النتائج".

وقال بورت: "ان فريق الأرز سيكون ندا جديا في مبارايات كأس العالم 2017 نظرا الى وجود نخبة من اللاعبين تمتلك الكثير من الخبرات من أبرزها روبي فرح وتيم مناع وميتشل موزيس ومايكل ليشع الذين يشكلون النواة الصلبة ويمتلكون الخبرة التي سيستفيد منها كل اللاعبين الصاعدين من دوري كأس نيو ساوث ويلز وبطولة كأس ماسي. وفي حال أنضم جوش منصور الى الفريق فهذا سيعزز بالطبع من قدراتنا".

أضاف: "يصر المدرب فيتلر على اتقان الجميع للنشيد الوطني اللبناني وانا أحاول أن أفعل ذلك ايضا وهذا نموذج عن الحماس والعزم على المنافسة في بطولة كأس العالم، وانا متأكد من اننا سننافس ونبذل كل ما لدينا من جهد على المسرح العالمي الكبير للعبة الرغبي ليغ".

وعن دعم الجالية اللبنانية للفريق، أشار بورت الى "توافر الدعم في أوجه متعددة من الرعاية من قبل الشركات والمؤسسات اللبنانية الى دعم عشاق اللعبة الذين سيحضرون بأعداد كبيرة مما يضاعف من اندفاع اللاعبين وعطائهم على أرض الملعب".

وتوقع بورت "مستقبلا زاهرا للاعبي الرغبي ليغ من أصل لبناني في استراليا وكذلك في الدوري المحلي في لبنان".

أما فرح فتحدث عن خبرته مع الفريق اللبناني عندما كان في سن الثامنة عشرة حين مثل لبنان في أول مباراة دولية له ضد فرنسا أقيمت في طرابلس وأنتهت بفوز اللبنانيين 36-6 وقد ضمت التشكيلة حينها النجم السابق للبولدوغز حازم المصري.

وقال: "أود ان أرد شيئا الى فريق لبنان الذي سلط الضوء على موهبتي في بداياتي وأنا أفتخر بأصولي اللبنانية. إنني أتطلع الى اللعب مجددا مع زملائي بعد سنوات من الغياب عنهم في بطولة هي الأكبر على الساحة الدولية في الرغبي ليغ حيث نواجه فرقا كأستراليا تضم أفضل اللاعبين في العالم".

وعن احتمال اختياره لقيادة المنتخب، قال: "انه لأمر يشرفني اذا تم اختياري ان أقود المنتخب ككابتن".

وعن شعوره بالنسبة الى كونه يخوض مباراة دولية ضد استراليا بعدما مثلها ثماني مرات، رد فرح، وهو ابن عائلة من بلدة بحيرة تولا في شمال لبنان: "أعتز بأستراليا وطني وبلبنان وطن أهلي وأجدادي والعديد من الأصدقاء، وقد تشرفت في الدفاع عن ألوان استراليا، لكنني اليوم وانا في مرحلة متقدمة من حياتي الرياضية كلاعب اتطلع الى تمثيل لبنان في كأس العالم من ضمن سياق محبتي له ولأستراليا على حد سواء".

بدوره أعرب مناع "عن فخره بتمثيل لبنان في بطولة العالم"، آملا أن يقدم "الأداء الجيد هو ورفاقه في فريق الأرز".

وقال: "أنني متحمس جدا وكنت دائما أرغب بالدفاع عن ألوان لبنان والتعرف أكثر على العادات والتقاليد اللبنانية ووالدي هو من بلدة داريا الشمالية. واللبناني عرف بكرمه وحسن تعاطيه مع الغير واننا نهدف الى نقل هذه الصورة الجميلة الى الرأي العام الأسترالي من خلال مشاركتنا في البطولة الدولية".

ودعا ليشع "الجالية اللبنانية الى حضور المباريات ورفع اعلام لبنان في الملاعب وتشجيع فريق الأرز مما يرفع من معنويات وجهود اللاعبين".

كما حث المسؤول سام عياش ابناء الجالية اللبنانية على الأنضمام الى نادي مشجعي فريق الأرز وزيارة موقع لبنان للحصول على المزيد من المعلومات http://lebanonrl.com/. 

  • شارك الخبر