hit counter script
شريط الأحداث

أخبار رياضية

نيمار يُفجِّرها بين برشلونة وسان جيرمان!

الخميس ١٥ آب ٢٠١٧ - 08:24

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أبدى نادي باريس سان جيرمان الفرنسي لكرة القدم أسفه للدعوى القضائية التي رفعها نادي برشلونة الاسباني بحق مهاجمه البرازيلي نيمار، الذي انضمّ هذا الشهر الى النادي الفرنسي قادماً من النادي الاسباني في صفقة قياسية.وكان النادي الكاتالوني أعلن الثلثاء الفائت أنه سيقاضي نيمار الذي انضمّ الى سان جيرمان مقابل 222 مليون يورو، على خلفية مخالفته شروط عقده معه، مطالباً إيّاه برد مكافأة تلقّاها ودفع تعويض مالي.

وأشار النادي الباريسي في بيان انه «أخذ علماً، وتفاجَأ، بالبيان الصحافي الذي نشره الثلثاء نادي برشلونة لكرة القدم، وإعلانه الشروع في إجراء قضائي في اسبانيا بحق لاعبه السابق».

وشدّد على انه «لا يمكنه سوى أن يبدي أسفه لأسلوب نادي برشلونة لكرة القدم».

وكان برشلونة أعلن انه تقدّم في 11 آب، بدعوى قضائية أمام محكمة العمل في المدينة الكاتالونية، يطالب فيها «باستعادة المبلغ الذي سبق دفعه كمكافأة لتجديد عقده بسبب مخالفته بنود العقد، و8,5 ملايين يورو كتعويضات، و10 بالمئة إضافية كفوائد».

وطلب برشلونة أن يقوم سان جيرمان بدفع المبالغ المطلوبة في حال عدم تمكّن نيمار من ذلك، مشيراً الى انه أبلغ الاتحاد الاسباني لكرة القدم بهذه الدعوى، ليقوم بمتابعتها مع الاتحادين الدولي والفرنسي.

كما أعربت شركة «ان ان كونسولتاريا»، التي تمثّل نيمار، الثلثاء الفائت عن «مفاجأتها» من الدعوى: «تمّ تلقّي هذا الخبر بدهشة نظراً لاحترام نيمار عقده الساري في ذلك الوقت»، مضيفة: «في ما يتعلق بالمكافآت لتوقيع عقد 2016، المنصوص عليها في العقد والتي لم يدفعها برشلونة، بدأ (نيمار) بالفعل الاجراءات الرسمية أمام المحكمة المختصة».

وكان نيمار قد انضمّ الى برشلونة قادماً من سانتوس البرازيلي عام 2013، وقام في صيف العام 2016 بتمديد عقده لخمسة مواسم. الّا انه انتقل هذا الصيف الى سان جيرمان المملوك من هيئة قطر للاستثمارات الرياضية، والذي قام بدفع قيمة البند الجزائي لفسخ عقد المهاجم الدولي مع ناديه الاسباني.

وفي أعقاب الخطوة، رفض برشلونة دفع مكافأة لنيمار بقيمة 26 مليون يورو، كانت تستحق بعد انقضاء السنة الأولى من عقده الممدّد، أي 31 تموز 2017. وأشار متحدث بإسم النادي حينها الى انّ نيمار «لم يكمل عقده مع النادي... ونظراً الى خرقه العقد فإنّ النادي لن يدفع» المكافأة.

  • شارك الخبر