hit counter script
شريط الأحداث

أخبار رياضية

رالي لبنان: مشاركة "موتورتيون" مع 12 سيارة... روجيه وعبدو فغالي يرفعان شعار "أنا وخييّ على العطية"

الأربعاء ١٥ آب ٢٠١٧ - 18:49

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

من "منتجع فيلاجيو" في المروج أطلق فريق "موتورتيون" برنامج مشاركته في رالي لبنان الدولي في نسخته الأربعين مع 12 سيارة، على أن يرتفع العدد إلى 13 سيارة مع مشاركة السّائق باتريك كرم على متن الـ "إيفو8" الّـتي تحمل على جنباتها الرقم صفر وتفتتح المسارات.

وخلال الحفل بدا واضحًا الإصرار على وجوه جميع السائقين والملاحين لتحقيق أفضل النتائج، وعلى رأسهم صاحب الفريق روجيه فغالي وشقيقه الأصغر عبدو، على أن يتحول المثل الشائع اللبناني "أنا وخييّ على إبن عمي وأنا وإبن عمي على الغريب" إلى "أنا وخييّ على العطية" بعدما "تسلحا" بسيارة من الطراز ذاته هي "سكودا فابيا آر5" بمواجهة القطري وسيارته الـ "فورد فييستا آر5 إيفو2".

روجيه الّذي واكب تحضيرات الفريق وأشرف على كل "شاردة وواردة" أكد أنّ خلف فريق "موتورتيون" يقف العديد من الأشخاص في الكواليس من فنيين وميكانيكيين وإداريين يتعبون ويبذلون قصاراهم من أجل الوصول إلى أعلى جهوزية، وقد تحدث إلّى اللجنة الإعلامية لرالي لبنان قائلاً: "سيشارك رودولف أسمر على متن "إيفو10" مع ملاحه زياد شهاب وأعتقد أنه المرشح الأبرز للفوز بلقب هذه الفئة وقد تحضر بشكل جيد وكل شيء يسير على ما يرام. أما تامر غندور (إيفو10 آر4) مع ملاحه سليم جليلاتي فهو فاز العام الماضي برالي لبنان وتوج بطلاً للبطولة المحلية ولكن هذا العام تراجعت حظوظه قليلاً بسبب إنسحابه من رالي الأرز ولكن بالتأكيد تحضر بشكل جيد وسوف ننتظر لنرى ما إذا كان بإمكانه أن يدافع عن لقبه في الرالي أو أن يكون بين الثلاثة الأوائل".
وإنتقل روجيه، الذي يجلس إلى جانبه جوزيف مطر للتحدث عن نفسه: "سيارتي هي "سكودا فابيا آر5" تعود ملكيتها لرودولف أسمر وقد شاركت على متنها في رالي الأرز حيث حققت المركز الأوّل، وحاليًا أتحضر وأتمرن بشكل أفضل لأني لم أكن أملك الوقت الكافي لفعل ذلك قبل رالي الأرز كما قدت السيارة وفقًا لمعايير ضبط لم تكن مناسبة كثيرًا لما أريد، في حال صحّ القول، لذا حاليًا نعمل على تفاصيل صغيرة يمكن أن تمنحني ثقة أكبر داخل هيكل السيارة".

قصة عبدو هذا العام مغايرة عن قصص وحكايات الجميع فبعدما قرر عدم المشاركة في رالي الربيع وفوزه برالي جزين واجه قدر إحتراق سيارته الـ "سكودا فابيا آر5" مع نهاية رالي الأرز، ولكن "دادو" رفض الإستسلام وقرر أن يشارك مع ملاحه وصديقه الوفي مارك حداد في رالي لبنان بعدما قام بإستئجار سيارة "سكودا" من فريق "توك سبور" التركي ولكن سيكون فريق "موتورتيون" المشرف عليها بالكامل.

رأفت المهتار سيكون بدوره على متن "آر5" هي الـ "فورد فييستا" الّتي تعود ملكيتها له وقد قادها مع ملاحه كارلوس حنّا بنجاح للمركز السادس في رالي جزين السادس في أول مشاركة له خلف مقودها، بعدما شارك في رالي الربيع على متن "إيفو" قبل أن يغيب عن رالي الأرز بسبب ظروف عمله.

الشقيقان باتريك وماتياس نجيم يتقاسمان الأقدار، فباتريك فاز ببطولة الدفع الأمامي للراليات وببطولة تسلق الهضبة العام الماضي وهو جاهز مع ملاحه شربل كنعان على متن "سيتروين دي أس3 آر3 تي" لمواجهة منافسيه في رالي لبنان على غرار هنري مسعد وروبير أعرج وباسل أبو حمدان على أمل أن يحقق الثنائية للعام الثاني على التوالي بعدما ضمن لقب بطولة تسلق الهضبة هذا العام. أما ماتياس مع ملاحه بودي أبي نادر فيقود سيارة "بيجو 208" للمرة الأولى بعدما خاض على متنها جميع جولات بطولة تسلق الهضبة، على أمل أن نراه خلف مقودها في بطولة لبنان للراليات العام القادم.

هنري قاعي مع ملاحه مارك رييس يشارك للمرة الأولى خلف مقود الـ "سوزوكي سويفت" على سبيل التسلية "ولخوض رالي مهضوم" كما قال روجيه، إضافة إلى طوني أبي جبرايل الذي يعاونه جورج دعيبس (إيفو9)، وطارق يونس، الذي يخوض ثاني رالي له في مسيرته على متن "إيفو9" ومع الملاح نادر حمزة، ونسيب نصّار المشارك هذا العام في جميع جولات البطولة مع الملاح ألان الجر وخلف مقود "إيفو9" مع تطور تأديته القيادية على المسارات المعبدة. وأخيرًا وليس آخرًا ونديم حلبي على متن "إيفو9" ومع روني بو عبدو في المقعد الساخن، وهو يحتل المركز الثاني في بطولة لبنان لسيارات المجموعة "ن" خلف رودريك الراعي ومن الجميل رؤية المنافسة بينه وبين رودولف ورودريك وباقي سائقي سيارات الـ "ن"... وحده ميشال صليبي لن يأخذ شارة الإنطلاق بسبب ضغوطات العمل على أمل أن نراه العام المقبل مع التمنيات بعودة نيكولاس أميوني وشفيق بولس للمنافسات.


على صعيد آخر، دعا النادي اللبناني للسيارات والسياحة رجال الصحافة والاعلام الى حضور المؤتمر الصحافي الذي سيعقده عدد من السائقين المشاركين في الرالي وعلى رأسهم القطري ناصر صالح العطية وروجيه فغالي(احرز لقب رالي لبنان 12 مرة وهو رقم قياسي) وبطل رالي لبنان في نسخته الأخيرة تامر غندور عند الساعة الثانية عشرة من ظهر الجمعة 25 آب الجاري في منتجع "Villagio Resort"(المروج- الزعرور).

يلي المؤتمر الصحافي حفل غداء على شرف الحاضرين.

 

 


 

  • شارك الخبر