hit counter script

أخبار رياضية

لبنان يستضيف الجمنزياد الاول في 6 أيلول: منافسة قوية بين الدول العربية المشاركة

الأربعاء ١٥ آب ٢٠١٧ - 15:58

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

ينتظر أن يشهد "الجمنزياد الأول"، الذي يستضيفه لبنان من 6 أيلول المقبل حتى 15 منه، منافسة قوية بين الدول العربية المشاركة، ولا سيما في ألعاب القوى المقتصرة منافساتها على الفئة العمرية 12 - 14 سنة، والمقررة على مضمار مدينة كميل شمعون الرياضية وملعب مدرسة سيدة الجمهور (رمي القرص).

ولن يوفر المنتخب اللبناني جهدا لإحراز عدد كبير من الميداليات، خصوصا الذهبية منها. وينتظر أن يحقق أفراده نتائج جيدة في سباقات الـ80 م، 300م، 800م، 3000م، البدل 4 × 100م، 80م حواجز، 300م حواجز، الوثب العالي، الوثب الطويل، الوثبة الثلاثية، دفع الكرة، رمي القرص، رمي الرمح.

وأكدت عضو لجنة ألعاب القوى المحاضرة الدولية سهى مرزوق ان المنتخب يستعد بشكل جدي، ويدرك كل خطوة يقوم بها، ولاسيما "أننا سنشارك في أكثر من مسابقة"، لافتة إلى أن "إنتقاء العناصر المؤهلة لم يكن صعبا، نظرا لأن المسابقات المقررة هي عينها المعتمدة في البطولات المدرسية المحلية، وبالتالي تم الإستدعاء وفقا للنتائج المحققة ثم أجري إختباران تمهيديان وأحيانا ثلاثة".

وأوضحت مرزوق رئيسة لجنة "القوى" للأطفال في وحدة الأنشطة الرياضية والكشفية، أن "المنتخب سيبدأ معسكرا في مدينة كميل شمعون الرياضية نهاية هذا الشهر، تحت إشراف مدربين يعملون بجدية عالية منذ إنتهاء العام الدراسي"، منوهة "بحماسة اللاعبين وجديتهم على الرغم من سنهم الصغيرة، وجميعهم يضع الميدالية هدفا نصب عينيه، وهو أمر لن يكون مستحيلا لأن التحضيرات تقام بطريقة محترفة، والمواهب اللبنانية موجودة، إلى جانب دعم الأهالي ومؤازرتهم"، مشيدة بهذه "الناحية الرئيسية خصوصا أن الإحاطة في هذه المرحلة العمرية الدقيقة تعزز الثقة والتصميم لدى الولد، وتحفزه على بذل قصاراه. كما أن قرار ضمه إلى المنتخب يشكل حلما بالنسبة إليه وإلى عائلته.

وتوقعت مرزوق منافسة قوية من المنتخبات العربية نظرا لمستواها المتقدم والتي تتميز كل منها بإختصاصات محددة، وإن كنا لا نملك فكرة عن مشاركيها بسبب صغر سنهم، لكن ذلك لن يمنعنا من تحقيق ميداليات".

تتألف لجنة ألعاب القوى من: المغربي عبد المجيد مكاوي (رئيس اللجنة)، ماريا كيفوركيان، ايلي سعادة، نعمة الله بجاني، صلاح فران، يحيى مكي، سهى مرزوق، فيليب بجاني، غابي عيسى الخوري.

اما المدربون فهم: أليس كيروز، سليمان مطر، هراير دشكجيان، داود مصطفى، محمد تميم، وديع حولي، سارة عوالي، كارين بوشقجيان.

  • شارك الخبر