hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

عون: مرحلة ما بعد التحرير ستكون لإنماء وإزالة رواسب الاوضاع الشاذة

الأربعاء ١٥ آب ٢٠١٧ - 14:46

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

يترأس رئيس الجمهورية العماد ميشال عون قبل ظهر غد الخميس جلسة مجلس الوزراء التي تنعقد ظهرا في المقر الرئاسي الصيفي في قصر بيت الدين الذي ينتقل اليه رئيس الجمهورية في التاسعة صباحا حيث يعقد سلسلة لقاءات واجتماعات قبل جلسة مجلس الوزراء وبعدها.

وكان الرئيس عون تابع اليوم من مكتبه في قصر بعبدا آخر التطورات الامنية في جرود رأس بعلبك والقاع، بعد الانجازات التي حققها الجيش بتحرير القسم الاكبر من الاراضي التي احتلتها التنظيمات الارهابية ولاسيما منها تنظيم داعش. واطلع الرئيس عون على التقدم الذي تحقق ميدانيا والاجراءات والتدابير المرتبطة بانتشار الجيش في الاماكن المحررة. وقد ابلغ الرئيس عون زواره بأن مرحلة ما بعد تحرير هذه المناطق ستكون لإنمائها وازالة الرواسب التي خلفتها الاوضاع الشاذة التي سادت خلال الاعوام الماضية، مشددا على انه تم تخصيص اعتمادات مالية لتحقيق عدد من المشاريع العاجلة قيمتها 30 مليون دولار اميركي، منوها خصوصا بصمود ابناء هذه المناطق في ارضهم وممتلكاتهم.

وكان قصر بعبدا، شهد سلسلة لقاءات تناولت مواضيع سياسية وانمائية.
وفي هذا السياق، استقبل الرئيس عون النائب اميل رحمة الذي اوضح انه نقل الى رئيس الجمهورية تهاني ابناء منطقة البقاع على الانجاز الامني الكبير الذي حققه الجيش اللبناني بتطهير منطقة الجرود على الحدود الشرقية من الارهابيين، وشُكرهم للمواقف التي اطلقها رئيس الجمهورية دعما لصمودهم، اضافة الى اهتمامه بحاجاتهم ومطالبهم.
واضاف:" اشعَرني كلام فخامة الرئيس كم ان منطقة البقاع عزيزة وغالية على قلبه وعقله، وانه يعيش كل ما يجري فيها وما يشعر به ابناؤها. وقال لي فخامته ان المرحلة التي ستلي تحرير المناطق الحدودية من الارهابيين، ستكون مرحلة انماء القرى والبلدات التي عانت نتيجة الاوضاع الشاذة التي حلت بها، لاسيما وانه تم رصد اعتمادات لذلك. وقد شكرت فخامة الرئيس على كل ما ابداه تجاه ابناء المنطقة من محبة ورعاية وعاطفة".

والاوضاع الامنية والانمائية في البقاع ايضا، كانت محور بحث بين الرئيس عون والنائب السابق سليم عون الذي اوضح انه نقل الى رئيس الجمهورية الارتياح الكبير الذي يشعر به ابناء البقاع عموما، ومنطقة زحلة وخصوصا بعد البطولات التي حققها الجيش اللبناني في تحرير الجرود من التنظيمات الارهابية. واشار الى ان البحث تناول المشاريع الانمائية والخدماتية في منطقة زحلة لاسيما تلك التي بوشر تنفذيها او تلك التي تنتظر توافر الاعتمادات اللازمة لها.

واستقبل الرئيس عون الوزير السابق مروان خير الدين الذي اوضح انه نقل الى رئيس الجمهورية التهاني بالانتصارات التي حققها الجيش اللبناني ضد التنظيمات الارهابية، كما تناول البحث شؤونا سياسية من خلال التحالف القائم بين الحزب الديمقراطي اللبناني و "التيار الوطني الحر". واضاف :"تطرقنا الى الاوضاع الاقتصادية والمالية في البلاد ولاسيما الاصلاحات التي يجب ان ترد في مشروع موازنة 2018 بهدف تحفيز الاستثمار وتحسين الاقتصاد الوطني. كما بحثنا في وضع الكهرباء وضرورة الاسراع في انشاء مصانع للانتاج وتحسين الجباية ."

واستقبل الرئيس عون السفير اللبناني المعيّن في سلطنة عمان البير سماحة، الذي شكره على الثقة التي اولاه اياها ومجلس الوزراء في تعيينه سفيراً للبنان في مسقط.

وفي قصر بعبدا، وفد نقابة اصحاب مصانع الرخام الغرانيت ومصبوبات الاسمنت برئاسة نزيه نقولا نجم الذي اطلع الرئيس عون على واقع النقابة التي ترعى اصحاب 1032 مصنعا في لبنان تضم 40 الف عامل وتستثمر اكثر من ملياري ونصف مليار دولار اميركي، ويتركز عملها على حجر التزيين بواسطة آلات حديثة صديقة للبيئة.
وشكا السيد نجم من المنافسة الخارجية من خلال اغراق السوق اللبناني ببضائع معفاة من الجمرك تأتي من دول تربطها بلبنان اتفاقات مشتركة، متمنيا التشدد في تطبيق الاجراءات الرقابية والرسوم الجمركية لحماية الصناعة اللبنانية وإيقاف الاجازات المسبقة للاستيراد والتي اضرت بمصالح المصانع اللبنانية.
وقد ابدى الرئيس عون اهتماما بمطالب الوفد واحالها الى الجهات المعنية للمتابعة، مؤكدا ان الاولوية ستعطى لحماية الصناعة اللبنانية وقطاعات الانتاج كافة.

واستقبل الرئيس عون الفنان زين العمر مع افراد من عائلة المرحومة انصاف حدشيتي الذين شكروا رئيس الجمهورية على مواساتهم بمصابهم. 

  • شارك الخبر