2018 | 17:50 تموز 20 الجمعة
اشتباكات بين الفلسطينيين والجيش الإسرائيلي قرب الشريط العازل في قطاع غزة | حزب الله: ندين بشدة قرار الكنيست الاسرائيلي العنصري وتبعاته ونرى أن الشعب الفلسطيني قادر على إفشال هذا العدوان الجديد وتحويله إلى نصر | "التحكم المروري": حركة المرور كثيفة على اوتوستراد المطار والاوزاعي باتجاه خلدة وصولا الى الناعمة | غازي زعيتر لـ"أخبار اليوم": بري مستعدّ للتدخل ولكن هل يسمعون إليه والعرقلة هي عند "التيار" و"القوات"وايضاً تمثيل المسيحيين الآخرين | إصابة 14 شخصا في هجوم بالسلاح الأبيض على حافلة في لوبيك بألمانيا | مصادر "التيار" لـ"المركزية": عندما وقفنا الى جانب حزب الله في حرب تموز عاد ورد الجميل في الانتخابات الرئاسية ولكن الامر لم يسر بالطريقة نفسها على خط العلاقة مع المستقبل | مصادر نيابية اشتراكية لـ"المركزية": العقدة الدرزية بالنسبة لنا غير موجودة هم اوجدوها وطالما اوجدوها فليزيلوها | الدفاع الروسية: أكثر من 1.7 مليون لاجئ سوري سيتمكنون من العودة لديارهم في المستقبل القريب | الدفاع الروسية: موسكو أرسلت مقترحات مفصلة لواشنطن بشأن تنظيم عودة اللاجئين لسوريا واضعة في حسبانها الاتفاق بين بوتين وترامب | مصادر لـ"المركزية": ثمة رغبة سورية بالعودة الى الساحة اللبنانية وبفرض تطبيع العلاقات مجددا وهو ما لن يتساهل حياله او يرضى به الحريري ومعه القوات اللبنانية والحزب التقدمي الاشتراكي | الحريري: الشروع بتطبيق مقررات مؤتمر سيدر من شانها ان تحفّز النمو وتنشط الوضع الاقتصادي الامر الذي سينعكس على الاستقرار في لبنان | كلب شارد أصاب شخصين في النبطية |

برشلونة يقاضي نيمار... وميسي يضع شروطاً!

أخبار رياضية - الأربعاء 23 آب 2017 - 08:44 -

أعلن نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم أمس مقاضاة لاعبه السابق البرازيلي نيمار المنضمّ حديثاً الى باريس سان جيرمان الفرنسي، على خلفيّة عدم احترامه عقده، مطالباً إياه بإعادة مكافأة وتعويض بقيمة 8,5 ملايين يورو.وكان نيمار (25 عاماً) انضمّ الى برشلونة عام 2013 قادماً من سانتوس البرازيلي، ومدّد في صيف 2016 عقده معه لخمسة أعوام. وشمل تمديد العقد مكافآت وحوافز للمهاجم الدولي.

وقال برشلونة في بيان «في هذه الدعوى القضائية، يطالب النادي باستعادة المبلغ الذي سبق دفعه كمكافأة (للاعب) لتجديد عقده بسبب مخالفته بنود العقد، و8,5 ملايين يورو كتعويضات، و10 بالمئة إضافية كفوائد».

وأوضح النادي الاسباني أنه يطلب في القضية، أن يقوم باريس سان جيرمان بدفع المبالغ المطلوبة في حال عدم تمكّن نيمار من ذلك.

وأشار الى أنّ الدعوى تمّ التقدّم بها في 11 آب أمام محكمة العمل في برشلونة، وتمّ إبلاغ الاتحاد الاسباني لكرة القدم بها، لمتابعتها مع الاتحاد الدولي (فيفا) والاتحاد الفرنسي.

وكان برشلونة رفض هذا الشهر، دفع مكافأة لنيمار بقيمة 26 مليون يورو، كانت تستحق بعد انقضاء السنة الأولى من عقده الممدّد.

كما يأتي الكشف عن الدعوى القضائية بعد يومين من توجيه نيمار المنتقل في آب الى سان جيرمان في صفقة قياسية بلغت قيمتها 222 مليون يورو، انتقاداتٍ حادّة لمسؤولي النادي الكاتالوني.

وقال نيمار ليل الأحد بعد خوضه المباراة الأولى على ملعب فريقه، وتسجيله هدفين في مرمى تولوز (6-2)، إنّ مسؤولي النادي الكاتالوني «ليسوا الأشخاص الذين يجب أن يكونوا في مواقعهم».

أضاف: «أريد أن أقول الحقيقة، انا حزين جداً. في البداية، كنت سعيداً، أمضيت أربع سنوات جميلة هناك وغادرتُ سعيداً. لكن معهم (المدراء)، كلا».

وشدّد على أنّ برشلونة «يستحق أفضل بكثير والعالم كله يعرف ذلك».

وفي السياق نفسه وعلى الرغم من رغبة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بإتمام صفقة كوتينيو المنتظرة، إلّا أنه طلب من إدارة برشلونة عدم التفريط بسيرجيو روبيرتو أو راكيتيتش، المطلوبين بشدة من نادي ليفربول ضمن الصفقة ذاتها، بحسب صحيفة ديلي ستار البريطانية.

وقدّم ميسي في المقابل حلّاً بديلاً للإدارة، إذ يرى أنّ تواجد التركي أردا توران أو البرتغالي أندريه غوميش أو الإسباني باكو ألكاسير، ضمن بنود الصفقة، أفضل لإقناع «الريدز» بالتخلّي عن كوتينيو.

ويبدو أنّ ليفربول متمسك بكوتينيو إذ إنّ النادي الإنكليزي رفض أخر عروض برشلونة للتخلّي عن كوتينيو، لكنّ باب المفاوضات لم يُغلق، وسيحاول برشلونة تحسين العرض المقدَّم ليصل إلى 130 مليون إسترليني.

ويحاول البلوغرانا الحصول على بديل للبرازيلي نيمار دا سيلفا، الذي انضمّ لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي، بعد فسخ عقده مع برشلونة