2018 | 02:49 تشرين الأول 24 الأربعاء
بومبيو: سألغي تأشيرات الدخول لمن تثبت مسؤوليتهم عن وفاة خاشقجي والمصالح الاستراتيجية المشتركة مع السعودية لا تزال قائمة | ترامب: أردوغان كان قاسيًا جدًا في تصريحاته عن السعودية | كنعان: العهد للانجاز لا للكلام وأمام الحكومة العتيدة مسؤولية كبيرة لمقاربة اولويات اللبنانيين واذا لم نضع اليوم المصلحة الوطنية فوق اي مصلحة اخرى بضوء التحديات التي تنتظرنا فمتى نقوم بذلك؟ | بولتون: الـ"FBI" لم ترصد حتى آلان ما يدل على تدخل موسكو في انتخابات الكونغرس النصفية | باسيل يلتقي الحريري في بيت الوسط بعيداً عن الاعلام | "ام تي في": موضوع تمثيل السنة المستقلين غير موجود على جدول أعمال الرئيس الحريري | مصادر بري للـ"ام تي في": العقدة الحكومية داخلية وليست خارجية وعن تمثيل السنة المستقلين طالب بري منذ اليوم الاول لعملية التشكيل بتمثيلهم بوزير واحدٍ | اوساط متابعة لعملية التأليف للـ"او تي في": لا نزال متفائلين بالتشكيل في الايام المقبلة لان هامش المناورة بات ضيقاً ولا حجج لوضع العراقيل في الايام المقبلة | مصادر القوات للـ"او تي في": تقدمنا بعدة طروحات للرئيس المكلّف وننتظر الاجابة حتى الساعة والامور ليست معقّدة بقدر ما هي متشابكة | "المستقبل": موضوع السنة المستقلين غير موجود على جدول اعمال الحريري ولا على جدول اتصالاته المتعلقة بتاليف الحكومة | مصادر الرئيس المكلف لـ"المستقبل": الحكومة ستتألف في غضون الايام المقبلة وان مساحة التجاذب السياسي تنحسر لمصلحة تأليف الحكومة | "ان بي ان": الحريري يمكن ان يتنازل عن حقيبة الاتصالات لصالح القوات اللبنانية لتسهيل ولادة الحكومة |

برشلونة يقاضي نيمار... وميسي يضع شروطاً!

أخبار رياضية - الأربعاء 23 آب 2017 - 08:44 -

أعلن نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم أمس مقاضاة لاعبه السابق البرازيلي نيمار المنضمّ حديثاً الى باريس سان جيرمان الفرنسي، على خلفيّة عدم احترامه عقده، مطالباً إياه بإعادة مكافأة وتعويض بقيمة 8,5 ملايين يورو.وكان نيمار (25 عاماً) انضمّ الى برشلونة عام 2013 قادماً من سانتوس البرازيلي، ومدّد في صيف 2016 عقده معه لخمسة أعوام. وشمل تمديد العقد مكافآت وحوافز للمهاجم الدولي.

وقال برشلونة في بيان «في هذه الدعوى القضائية، يطالب النادي باستعادة المبلغ الذي سبق دفعه كمكافأة (للاعب) لتجديد عقده بسبب مخالفته بنود العقد، و8,5 ملايين يورو كتعويضات، و10 بالمئة إضافية كفوائد».

وأوضح النادي الاسباني أنه يطلب في القضية، أن يقوم باريس سان جيرمان بدفع المبالغ المطلوبة في حال عدم تمكّن نيمار من ذلك.

وأشار الى أنّ الدعوى تمّ التقدّم بها في 11 آب أمام محكمة العمل في برشلونة، وتمّ إبلاغ الاتحاد الاسباني لكرة القدم بها، لمتابعتها مع الاتحاد الدولي (فيفا) والاتحاد الفرنسي.

وكان برشلونة رفض هذا الشهر، دفع مكافأة لنيمار بقيمة 26 مليون يورو، كانت تستحق بعد انقضاء السنة الأولى من عقده الممدّد.

كما يأتي الكشف عن الدعوى القضائية بعد يومين من توجيه نيمار المنتقل في آب الى سان جيرمان في صفقة قياسية بلغت قيمتها 222 مليون يورو، انتقاداتٍ حادّة لمسؤولي النادي الكاتالوني.

وقال نيمار ليل الأحد بعد خوضه المباراة الأولى على ملعب فريقه، وتسجيله هدفين في مرمى تولوز (6-2)، إنّ مسؤولي النادي الكاتالوني «ليسوا الأشخاص الذين يجب أن يكونوا في مواقعهم».

أضاف: «أريد أن أقول الحقيقة، انا حزين جداً. في البداية، كنت سعيداً، أمضيت أربع سنوات جميلة هناك وغادرتُ سعيداً. لكن معهم (المدراء)، كلا».

وشدّد على أنّ برشلونة «يستحق أفضل بكثير والعالم كله يعرف ذلك».

وفي السياق نفسه وعلى الرغم من رغبة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بإتمام صفقة كوتينيو المنتظرة، إلّا أنه طلب من إدارة برشلونة عدم التفريط بسيرجيو روبيرتو أو راكيتيتش، المطلوبين بشدة من نادي ليفربول ضمن الصفقة ذاتها، بحسب صحيفة ديلي ستار البريطانية.

وقدّم ميسي في المقابل حلّاً بديلاً للإدارة، إذ يرى أنّ تواجد التركي أردا توران أو البرتغالي أندريه غوميش أو الإسباني باكو ألكاسير، ضمن بنود الصفقة، أفضل لإقناع «الريدز» بالتخلّي عن كوتينيو.

ويبدو أنّ ليفربول متمسك بكوتينيو إذ إنّ النادي الإنكليزي رفض أخر عروض برشلونة للتخلّي عن كوتينيو، لكنّ باب المفاوضات لم يُغلق، وسيحاول برشلونة تحسين العرض المقدَّم ليصل إلى 130 مليون إسترليني.

ويحاول البلوغرانا الحصول على بديل للبرازيلي نيمار دا سيلفا، الذي انضمّ لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي، بعد فسخ عقده مع برشلونة