hit counter script

الحدث - جورج غرّة

للمشككين بمعركة الجرود... قوة الجيش هي الحقيقة الراسخة

الأربعاء ١٥ آب ٢٠١٧ - 06:09

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

حقق الجيش اللبناني الأهداف من معركة جرود رأس بعلبك والقاع، وحرر الجرود من سيطرة دامت 3 سنوات، المعركة كانت سريعة ومدروسة ومنظمة، وأظهر الجيش اللبناني قدرة قتالية عالية بالسلاح المتوفر، كما تبين للجميع ان لدى الجيش أفواجا مقاتلة قوية جدا ومحترفة ومدربة على أعلى المستويات. فلماذا كنا ننتظر هذه المعركة للقول ان الجيش قوي؟

الجيش اللبناني يعتبر من أشرس جيوش العالم ولكن تسليحه لم يحصل كما يجب منذ أعوام وحتى اليوم، وهو إعتمد على الهبات فقط، ولكنه اظهر بطولات كبيرة في الضنية ونهر البارد وعبرا وبحنين وفي اكثر من معركة شارك فيها ضد المخلين بالامن والإرهاب. البعض يقول لماذا لم يحرر الجيش الجرود منذ 3 اعوام قبل ان يثبت داعش قوته في المنطقة، الجواب هو ان القرار السياسي لم يكن متوفرا في حينها لأسباب عدة، واليوم القرار بات متوفرا وبدعم محلي قوي من رئيس المجلس الاعلى للدفاع والحكومة مجتمعة.
سمعنا بعض الأصوات اليوم تدعو الى حل حزب الله لانه تبين ان الجيش قادر على صد العدوان وشن الحروب والدفاع عن الأرض، وهذا الامر نسمعه من الجوقة ذاتها التي تبحث عن مناسبة تستغل فيها الجيش لإطلاق النار على المقاومة الإسلامية في لبنان، فليفهم هؤلاء ان المعركة مع إسرائيل مختلفة وهي من اقوى جيوش العالم، والجيش اللبناني في حال تسليحه بطريقة تشكل توازن رعب مع إسرائيل سيدعو في حينها الجميع إلى حل الجناح العسكري في حزب الله.
سمعنا ايضا بعض الاصوات تسأل أين هي جثث مسلحي داعش في المعركة مع الجيش اللبناني؟ الجواب هو أن الجثث بالعشرات وهي مقطعة بسبب القصف العنيف، وبعض الصور وصلت ولكن فضلنا عدم نشرها بسبب قساوتها، ولمن يشكك يمكننا ان نرسلها اليه، ومن يقول انها تمثيلية عبر التنسيق مع حزب الله، فليشاهد على حساب الجيش على تويتر المعارك الضارية والقصف العنيف وابطال الجيش يزرعون الاعلام في المراكز المحررة ويفككون الألغام ويستشهدون ويجرحون في الميدان.
جرحى وشهداء سقطوا في سبيل إستعادة الأرض والوطن، وكل قطرة دم من هؤلاء تشكل سيفا في عين كل مشكك بقدرة الجيش اللبناني وشنه المعركة منفردا. البعض ركب صورا لدبابة تابعة لحزب الله الى جانب الجيش اللبناني، واللافت انها دبابة اميركية الصنع لا يملك الحزب مثلها، كما انه تم نشر صور قديمة لحزب الله الى جانب الجيش، وكلها للتشويش على قوة الجيش وقدرته. فليفهم الجميع انه وعلى الارض من يقاتل في لبنان في معركة الجرود هو الجيش اللبناني وحده، ومن يقول ان ما حصل في الجرود تمثيلية فليفهم ان حياته كلها ومواقفه هي التمثيلية...
الجيش اللبناني أشرف وأعظم قوة شهدها لبنان، لأنه والى جانب مهاراته القتالية العالية، فهو يحظى بدعم الشعب اللبناني، كل الشعب اللبناني، الذي من ضمنه حزب الله وباقي الاحزاب فالقوات الى جانب الجيش، والتقدمي الاشتراكي الى جانب الجيش، والتيارين الحرّ والمستقبل الى جانب الجيش، والاحرار والكتائب وحراس الأرز الى جانب الجيش وكذلك حركة أمل، والمرابطون، وسبعة، وعشرة وعشرين والى آخره، وانا وانت وهو الى جانبه، حتى الأرض فهي الى جانب الجيش، هذا هو جيشنا، وعار عليكم ان تشككوا به، فهو القادر والقوي الذي لا نثق الا به... عاش الجيش اللبناني الذي بقوته سيحيا الوطن.

  • شارك الخبر