hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

أحمد قبلان التقى بخاري: لحوار حقيقي يجمع شمل المسلمين

الثلاثاء ١٥ آب ٢٠١٧ - 13:22

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

استقبل المفتي الجعفري الممتاز الشيخ أحمد قبلان، في مكتبه في دار الإفتاء الجعفري، القائم بأعمال سفارة المملكة العربية السعودية المستشار وليد بخاري.

وتم البحث، حسب المكتب الاعلامي للمفتي قبلان، "في الأمور التي تتعلق بشؤون المسلمين وضرورة فتح حوار حقيقي يضع حدا لكل الخصومات والعداوات، ويفتح سبل التواصل والتعاون على العمل المشترك الذي يعود بالخير على المسلمين ويجمع شملهم، لا سيما في هذه الظروف التي تتطلب منا جميعا عربا ومسلمين أن نكون على جهوزية تامة في مواجهة التحديات، وبالخصوص عصابات الإرهاب والتكفير التي انعكست في مفاهيمها التكفيرية ومشاريعها التخريبية والتدميرية سلبا على الأمة، وكادت أن تشوه صورة الإسلام الحقيقي الذي هو دعوة قائمة وثابتة الى الامن والامان".

كما تناول اللقاء "جهود المملكة العربية السعودية في ما تبذله لتسهيل شؤون الحجاج الذين يرغبون في تأدية فريضة الحج، سائلا الله تبارك وتعالى أن يكون عيد الأضحى المبارك مناسبة خير وفرصة يغتنمها المسلمون لمراجعة حساباتهم وجمع كلمتهم على ما يرضي الله ورسوله".

واستقبل قبلان وفدا من حركة "أمل" ضم الشيخ حسن المصري وعبد الله موسى سلمه دعوة للمشاركة في المهرجان السنوي الذي سيقام بمناسبة ذكرى تغييب الامام الصدر ورفيقيه الشيخ محمد يعقوب والأستاذ عباس بدر الدين.
 

  • شارك الخبر