hit counter script
شريط الأحداث

أخبار رياضية

المسؤول عن تقنية حكم الفيديو في ايطاليا يرى الامر اكثر صعوبة مما كان يبدو

الثلاثاء ١٥ آب ٢٠١٧ - 08:47

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

قال المسؤول عن تطبيق استخدام تقنية حكم الفيديو المساعد في مباريات دوري الدرجة الاولى الايطالي لكرة القدم اليوم الاثنين إن بدء تطبيق هذا النظام أمر لا رجعة فيه وان العمل المطلوب اكثر صعوبة مما كان يبدو.
وتمت تجربة تقنية حكم الفيديو المساعد في عدة مسابقات وبطولات حول العالم وبدأ تطبيقه في الدوري الايطالي مطلع الاسبوع الحالي.
واضاف الحكم السابق روبرتو روسيتي "إنها عملية لا رجعة فيها وهي بحاجة للتحسن على صعيد التوقيتات والاجراءات".
وتابع "عقب مباراة ودية امام 80 الف متفرج ابلغني حكم الفيديو المساعد في تلك المباراة انه لم يشعر بالتعب والارهاق في حياته مثلما شعر وقتها. إنه نهج مختلف وطريقة تقييم مختلفة.الامر يحتاج لوقت وصبر للقيام بالامور على النحو الصحيح".
وقال روسيتي ان حكم الفيديو المساعد تم تطبيقه في ست من بين 10 مباريات مطلع الاسبوع الحالي وساعد حكم اللقاء مرتين في تصحيح قراره.
وكان القرار الاول يتمثل في منح كالياري ركلة جزاء امام يوفنتوس يوم السبت الماضي بعد ان اشار الحكم في البداية باستمرار اللعب. واضاع كالياري الفرصة بعد ان تصدى حارس يوفنتوس لتسديدة دييجو فارياس.
وكانت الحالة الثانية متعلقة بطرد فيدريكو تشيكريني في الدقيقة الرابعة بعد ان تسبب في ركلة جزاء في مباراة الاحد امام ميلانو الضيف. وكان الحكم، الذي احتسب ركلة الجزاء، قد انذر تشيكريني في البداية قبل ان يغير قراره.
وقال روسيتي "القرار الفني كان صحيحا لكن هناك خطأ واضحا في الجانب الانضباطي".
واشار روسيتي الى ان تقنية حكم الفيديو المساعد نأت بلقاء انترناسيونالي وفيورنتينا عن أي جدل محتمل بعد ان اكدت على صحة القرار الاولي للحكم برفض احتساب ركلة جزاء بعد سقوط جيوفاني سيميوني لاعب فيورنتينا داخل منطقة الجزاء.
وقال "حكم الفيديو المساعد وضع حدا لموقف كان من المرجح ان يؤدي لخطأ جسيم".

  • شارك الخبر