hit counter script

أخبار إقليمية ودولية - http://www.dw.com/ar/news/a-40173268

الشرطة: المشتبه به الفار في اعتداء برشلونة "خطير وقد يكون مسلحا"

الإثنين ١٥ آب ٢٠١٧ - 22:21

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أفادت الشرطة الإسبانية أن مرتكب هجوم برشلونة، يونس أبو يعقوب، طعن رجلا بعد تنفيذ اعتداء الدهس ومن ثم سرق سيارته ليهرب بها. وأضافت أن المشتبه به، الذي تلاحقه كل أجهزة الشرطة في أوروبا، شخص "خطير وقد يكون مسلحا".قالت شرطة إقليم كتالونيا الإسباني إن الرجل الذي دهس حشوداً بسيارة شاحنة في برشلونة الخميس الماضي، والذي حددت هويته بأنه يونس أبو يعقوب (22 عاما)، فر من موقع الهجوم سيراً على الأقدام قبل أن يطعن رجلاً حتى الموت ويسرق سيارته ليهرب بها. وما زالت الشرطة تبحث عن أبو يعقوب ونشرت له صوراً اليوم الاثنين (21 آب/أغسطس 2017).

 

هذا ولقي الرجل الذي خطفت سيارته حتفه، اليوم الاثنين، ليرتفع عدد ضحايا الهجمات الإرهابية التي وقعت في إسبانيا الأسبوع الماضي إلى 15 قتيلا، بحسب ما ذكره يواخيم فورن وزير داخلية إقليم كتالونيا اليوم الاثنين في مؤتمر صحفي.

 

وأعلنت شرطة كاتالونيا الاثنين عبر تويتر أن يونس أبو يعقوب، الذي تلاحقه كل أجهزة الشرطة في أوروبا، هو شخص "خطير وقد يكون مسلحاً". وقالت الشرطة "تتم ملاحقة هذا الشخص الذي يشتبه بانه نفذ اعتداء 17 أب/أغسطس في برشلونة. إنه سائق الشاحنة الصغيرة".

 

من جهته، قال مسؤول الشؤون الداخلية في كاتالونيا، يواكيم فورن، إن "أولويتنا هي القبض على هذا الشخص، لكن هذا لا يعني أنه لن تحصل اعتقالات أخرى بمعزل عن هذا الشخص في المستقبل". ودعا السكان إلى التعاون عبر تقديم أي معلومة مفيدة للشرطة، لافتاً إلى نشر صور وموضحة أن مذكرة البحث صدرت أيضاً في الخارج.خ.س/ف.ي (أ ف ب، رويترز)

  • شارك الخبر