hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

حلقة حوارية بين جمعية منكبر سوا والقطاع التربوي بزغرتا الزاوية ووزارة الشؤون الاجتماعية

الإثنين ١٥ آب ٢٠١٧ - 14:33

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نظمت جمعية "منكبر سوا " ورشة عمل وحلقة حوارية تحضيراً لاعداد دليل توجيهي حول سبل تحويل مجتمع زغرتا - الزاوية الى بيئة صديقة للمسن برعاية وزارة الشؤون الاجتماعية والهيئة الوطنية الدائمة لرعاية شؤون المسنين في لبنان وبالتعاون مع بلدية زغرتا - أهدن وأتحاد بلديات زغرتا - الزاوية .

الحلقة الثانية عقدت في فندق ميست أهدن. وكانت مخصصة للقطاع التربوي في قضاء زغرتا - الزاوية وشارك فيها رئيس أتحاد بلديات زغرتا - الزاوية زعني خير ونائب رئيس بلدية زغرتا - أهدن المهندس غسان طيون ورئيس الجمعية الثقافية التربوية في زغرتا - الزاوية عكر جبور وحشد كبير من مدراء الجامعات والمعاهد والثانوبات والمدارس الخاصة والرسمية حاليين ومتقاعدين اضافة الى أساتذة التعليم الابتدائي والمتوسطي والثانوي والمهني حاليين وسابقين .
بعد النشيد الوطني ونشيد جمعية " منكبر سوا " كانت كلمة ترحيب وتعريف بمضمون الورشة من أمين الشؤون المالية جورج زبليط ثم ألقت أمينة شؤون العلاقات العامة ربى كرم كلمة جمعية " منكبر سوا " فأعتبرت اللقاء كأنه في شهر آذار لاحياء عيد المعلم . مثمنة حضور الوجوه التربوية ولاسيما المتقاعدين الذين تركوا بصماتهم في تنشئة وتعليم وتثقيف الاجيال . معتبرة مداخلاتهم وأقتراحاتهم من شأنها أغناء الدليل المرتقب أصداره . متمنية أن يشهد الفندق بمثل هذا التاريخ تتويج لكل الجهود التي ستتوج زغرتا - الزاوية منطقة صديقة للمسن .

بعد ذلك كانت كلمة وزارة الشؤون الاجتماعية ألقتها رئيسة مصلحة الشؤون الاسرية بالتكليف الزميلة فرناند أبو حيدر تلاها عرض لشرائح ضوئية حول مرحلة الشيخوخة النشطة .
يذكر أن الحضور من مدراء وأساتذة قسم الى حلقات عدة وشارك في حلقات النقاش عن الهيئة الوطنية الدائمة لرعاية شؤون المسنين في لبنان الخبيرة وفاء القاضي وهي ممثلة وزارة التربية في الهيئة الوطنية الدائمة لرعاية المسنين وعن منظمة الصحة العالمية لبنى بتلوني والاستاذ الجامعي الخبير في التدريب والتنمية الدكتور بيار فلفلي .

أشارة الى انه في الشهر المقبل ستنظم جمعية " منكبرسوا " ورشة عمل ثالثة بغية التحضير لاعداد الدليل التوجيهي .

  • شارك الخبر