hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

الائتلاف النسائي لأجل طرابلس افتتح حديقة وملعب باب التبانة

الإثنين ١٥ آب ٢٠١٧ - 09:24

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اقام الائتلاف النسائي لأجل طرابلس بالتعاون مع المركز اللبناني للدراسات والأبحاث بالتعاون مع بلدية طرابلس حفل افتتاح حديقة وملعب باب التبانة في طرابلس، برعاية وحضور رئيس البلدية المهندس احمد قمرالدين، حضره نائب رئيس المجلس الاسلامي الشرعي الاعلى الوزير السابق عمر مسقاوي، ممثلة السفارة السويسرية في لبنان السيدة ماريا عبد الرحمن، حنا موسى ممثلا رئيسة المنطقة التربوية في لبنان الشمالي نهلا حاماتي، واعضاء من المجلس البلدي وحشد من ابناء المنطقة.

بعد إزاحة الستارة عن نصب افتتاح الحديقة وقص الشريط في ملعب كرة القدم القائم داخل الحديقة، جال الحضور للاطلاع على اعمال التأهيل التي تمت بالتعاون بين الإئتلاف النسائي والمركز اللبناني بدعم من بلدية طرابلس والسفارة السويسرية في لبنان.

بدأ الحفل بالنشيد الوطني اللبناني تلاه نشيد طرابلس. ثم رحبت عريفة الحفل عضو الائتلاف والاعلامية مطيعة الحلاق بالحضور حيث استرجعت بداية "انطلاقة الائتلاف منذ حوالي سنتين بنواة صغيرة من مجموعة من السيدات والشابات وما حققه الائتلاف في وقت قياسي منذ بدء العمل في نشاطاته المتنوعة".

ثم كانت كلمة رئيس المركز اللبناني الدكتور حسان غزيري فأكد "اهتمام المركز والائتلاف في منطقة باب التبانة وأبنائها والعمل على العديد من المبادرات التي لا تسد ثغرة الحاجات التي تعاني منها هذه المنطقة". وشكر غزيري "السفارة السويسرية وبلدية طرابلس على دعمهما لتحقيق إعادة إحياء هذه الحديقة وجعلها في متناول الاطفال والشبان وتأهيلها في شكل يضمن سلامتهم ويوفر لهم وللعائلات اوقات وفسحة للتنزه والاستراحة".

بعد ذلك، تم عرض فيلم قصير تحدث فيه المستفيدون من المبادرات التي اقامها الائتلاف والمركز من دورات الدعم المجانية لطلاب البريفيه، الى دورات ال Robotics وصولا الى الجوائز المالية للمشاريع والمبادرات الصغيرة التي تقدم بها مبادرون تنوعت ميادين عملها لمساعدتهم على تطوير اعمالهم وتوسيعها.

ثم القى موسى كلمة رئيسة المنطقة التربوية في الشمال، التي شددت على "أهمية التعاون بين هيئات المجمتع المدني والمؤسسات والادارت الرسمية للوصول الى خير ابناء طرابلس والتبانة لا سيما في المجال الدراسي التربوي".

كلمة الختام، كانت لراعي الحفل رئيس البلدية المهندس قمرالدين، الذي اشاد ب"جهود القائمين على الائتلاف ونوه بأهمية هذه المبادرات في المناطق المحرومة مثل التبانة".

واعلن "ان الشباب هم في اولوية اهتمام البلدية لا سيما في الميدان الرياضي لذلك ستكون للبلدية خطوات عملية على هذا الصعيد في المدى القريب، حيث سيتم بناء منشأة رياضية في اي سمراء، وشراء قطعة ارض لبناء مجمع رياضي في القبة،اضافة الى تحسين وتأهيل ملعب محرم وملعب رشيد كرامي البلدي الذي تفام عليه مباراة الدوري وكأس لبنان والذي يشكل رافعة للاقتصاد الشمالي من خلال حضور الاف المشجعين للاندية من خارج طرابلس والشمال، واخرها مباراة النجمة والانصار التي جمعت نحو 10 الاف مشجع".

ثم قدم قمرالدين وغزيري درعا تكريمية لنائب مدير المركز اللبناني للدراسات والابحاث محمد منقارة، كما تم توزيع الشهادات على المتخرجين من دورات ال Robotics وتوزيع الشهادات على الناجيحن في شهادة البريفيه بدورتيها، وتوزيع الجوائز المالية على الفائزين في المشاريع والمبادرات الصغيرة.

وختاما، قدمت فرقة من أوركسترا الفيحاء للأعواد الصغيرة بقيادة المايسترو خالد النجار وصلة مميزة، نالت اعجاب الحضور، واقيم حفل كوكتيل بالمناسبة. 

  • شارك الخبر