2018 | 06:19 تموز 18 الأربعاء
ترامب: أسأت التعبير في هلسنكي حول التدخل الروسي | ترامب: سنمنع أي مخططات روسية للتدخل في الانتخابات المقبلة | "التحكم المروري": جريح نتيجة تصادم بين شاحنة وسيارة على اوتوستراد الضبية المسلك الشرقي وحركة المرور كثيفة في المحلة | البيت الابيض: أعضاء المجلس الإستشاري للأمن الداخلي قدموا استقالتهم احتجاجاً على سياسة الهجرة لترامب وتشتيت الأسر | تيمور جنبلاط عبر "تويتر": حبذا لو نسرع تأليف الحكومة لنبحث ونعالج قضايا الناس | الدفاع المدني: حريق داخل غرفة كهرباء في جل الديب | رئيس مطار رفيق الحريري الدولي: لتوجيه الطلبات والمراسلات وخلافها اما الى المديرية العامة او الى رئاسة المطار حصرا | النيابة العامة الروسية تعتزم التحقيق مع سفير اميركا السابق في روسيا | ترامب عبر "تويتر": اقتصاد الولايات المتحدة اليوم أقوى من أي وقت مضى | كنعان للـ"ام تي في": اذا كانت من حاجة لي في الحكومة فهذا الامر يتعلق برئيس الجمهورية والرئيس المكلف والتكتل الذي انتمي اليه والامر سابق لأوانه حالياً وعند حصوله اتخذ القرار المناسب في شأنه | رولا الطبش للـ"ام تي في": سيقدم الرؤساء الثلاث تشكيلة حكومية الاسبوع المقبل | مصادر التيار الوطني الحرّ للـ"او تي في": اسهل عقدة هي العقدة المسيحية اذا انحلّت باقي العقد الموجودة لتشكيل الحكومة |

الشبكة الشبابية اللبنانية تطلق أكاديمية رياضية في بعلبك

أخبار رياضية - الأحد 20 آب 2017 - 19:04 -

في ظل النقص الكبير الذي تعاني منه منطقة بعلبك سواء من جعيات شبابية أو أندية رياضية فاعلة لتنمية المواهب الشابة والصاعدة أو مبادرات تنمّي شخصية الشباب... ووسط غياب المساحات الثقافية، أطلقت "الشبكة الشبابية اللبنانية" (جمعية غير حكومية، تأسست سنة 2009) ناديها الجديد باسم "لين أكاديمي" الذي سوف يلبي طموحات وتطلعات الأهل والأطفال وأبناء المنطقة والذي سيساهم في تطوير قدرات ومواهب رياضية متعددّة من شأنها خلق مساحة ثقافية ورياضية.

حضر الحفل عدد كبير من الفعاليات في بعلبك بدءاً بالمحافظ ممثلاً بالسيد وليد عسّاف إضافة الى أعضاء المجلس البلدي وعمداء ومدراء مستشفيات ومدارس ومخاتير. بدأ الحفل بالنشيد الوطني اللبناني وتلاه تحية للجيش الذي يقدّم التضحيات ويدافع عن لبنان ومن ثمّ كان عرض سريع لمهام ورسالة الجمعية وأهدافها التي تحدّث عنها رئيس الجمعية ياسر زغيب قائلاً: درجت العادة في لبنان الى التسابق في تزيين الساحات العامّة والبلدات وانارتها او صرف الأموال على الاحتفالات والمفرقعات النارية... في حين غاب عن هؤلاء أهمية "تزيين شباب لبنان وصقلهم بالمعرفة وإرشادهم نحو ما هو مفيد لهم ولمستقبلهم وهذه هي رسالتنا".

وتابع قائلاً: "إن الجمعية تهدف لتأمين الفرص للشباب في منطقة بعلبك-الهرمل من خلال تمكينهم من الإنضمام إلى النشاطات الرياضية وتفعيل أدوارهم كمواطنين في مجتمعهم. تستهدف الجمعية الشرائح كافة من أولاد وشباب وأهالي في بعلبك-الهرمل والبقاع وتندرج نشاطات الجمعية ضمن إطارين اثنين: النشاطات الرياضية والنشاطات الإجتماعية".
فريق مركز "لين أكاديمي" سيضمّ متخصصين في المجالات الرياضية كافة اضافة لأكبر صالة جمباز وفنون قتالية في بعلبك وصالة خاصّة للسيدات.

يسعى المركز الى اكتشاف المواهب الجديدة و الى التدريب المهني من خلال دورات تقوية لطلاب المدارس ودورات محو للأميّة اضافة الى تعليم رياضات عديدة منها : جودو، تايبوكسينغ، جمباز، سباحة، كرة قدم، بطولات رياضية رسمية.
تعمل الشبكة الشبابية اللبنانية في بعلبك بنهج مغاير عن كل الجمعيات المماثلة وهي اتبعت نموذجاً حديثاً ومتطورّاً في التعامل مع الشباب وساهمت في خلق فرص عمل لهم فمنهم من اكتسب مهنة أو رياضة ومكنّهم الأمر الاحتراف وبالتالي عدم الانجرار الى الآفات الاجتماعية التي تنتشر مؤخراً سواء الانجراف الى المخدرّات او الجماعات المتطرّفة.
بالرياضة والعلم والثقافة تبني الشبكة الشبابية اللبنانية في بعلبك جيل جديد وتستحق كل الدعم.