2018 | 17:13 تشرين الأول 20 السبت
مصادر بيت الوسط للـ"او تي في": الاتصالات والمشاورات متسارعة جدا ومن الممكن ان تكون هناك زيارة للحريري الى عين التينة في الساعات القليلة المقبلة | مقتل أكثر من 10 أشخاص في تفجير انتحاري في العاصمة الافغانية كابول | المرصد السوري: مقتل 35 من مسلحي داعش في هجوم لقوات سوريا الديمقراطية شرقي سوريا | الخارجية الروسية: اجتماع ممثلين لوزارتي الخارجية والدفاع الروسيتين مع الأسد في دمشق لبحث الوضع في سوريا | روجيه عازار لـ"المركزية": الطرف المعرقل هو من تكون حصته 3 وزراء ويطالب بـ 4 ثم يعود ويطالب بنيابة رئاسة الحكومة ويصل أخيرا الى حد المطالبة بوزارة العدل | السيناتور الجمهوري ماركو روبيو: السعوديون يغيرون رواياتهم بشأن مقتل خاشقجي | مسؤول تركي كبير: المحققون الأتراك سيعرفون مصير جثة خاشقجي خلال فترة غير طويلة على الأرجح | "ام تي في": عقدة وزارة العدل لا تزال على حالها والرئيس عون ليس بوارد التنازل عنه | "ام تي في": مصادر الحريري متكتمة ولا اجواء جديدة | الحريري اذا كان سيلتقي بري: طبعا واليوم لدي اجتماعات استكملها | وصول رئيس وزراء ارمينيا نيكول باشينيان الى بيت الوسط للقاء الحريري | الحريري ردا على سؤال كيف سيحل عقدة وزارة العدل: "كلو بينحل" |

الشبكة الشبابية اللبنانية تطلق أكاديمية رياضية في بعلبك

أخبار رياضية - الأحد 20 آب 2017 - 19:04 -

في ظل النقص الكبير الذي تعاني منه منطقة بعلبك سواء من جعيات شبابية أو أندية رياضية فاعلة لتنمية المواهب الشابة والصاعدة أو مبادرات تنمّي شخصية الشباب... ووسط غياب المساحات الثقافية، أطلقت "الشبكة الشبابية اللبنانية" (جمعية غير حكومية، تأسست سنة 2009) ناديها الجديد باسم "لين أكاديمي" الذي سوف يلبي طموحات وتطلعات الأهل والأطفال وأبناء المنطقة والذي سيساهم في تطوير قدرات ومواهب رياضية متعددّة من شأنها خلق مساحة ثقافية ورياضية.

حضر الحفل عدد كبير من الفعاليات في بعلبك بدءاً بالمحافظ ممثلاً بالسيد وليد عسّاف إضافة الى أعضاء المجلس البلدي وعمداء ومدراء مستشفيات ومدارس ومخاتير. بدأ الحفل بالنشيد الوطني اللبناني وتلاه تحية للجيش الذي يقدّم التضحيات ويدافع عن لبنان ومن ثمّ كان عرض سريع لمهام ورسالة الجمعية وأهدافها التي تحدّث عنها رئيس الجمعية ياسر زغيب قائلاً: درجت العادة في لبنان الى التسابق في تزيين الساحات العامّة والبلدات وانارتها او صرف الأموال على الاحتفالات والمفرقعات النارية... في حين غاب عن هؤلاء أهمية "تزيين شباب لبنان وصقلهم بالمعرفة وإرشادهم نحو ما هو مفيد لهم ولمستقبلهم وهذه هي رسالتنا".

وتابع قائلاً: "إن الجمعية تهدف لتأمين الفرص للشباب في منطقة بعلبك-الهرمل من خلال تمكينهم من الإنضمام إلى النشاطات الرياضية وتفعيل أدوارهم كمواطنين في مجتمعهم. تستهدف الجمعية الشرائح كافة من أولاد وشباب وأهالي في بعلبك-الهرمل والبقاع وتندرج نشاطات الجمعية ضمن إطارين اثنين: النشاطات الرياضية والنشاطات الإجتماعية".
فريق مركز "لين أكاديمي" سيضمّ متخصصين في المجالات الرياضية كافة اضافة لأكبر صالة جمباز وفنون قتالية في بعلبك وصالة خاصّة للسيدات.

يسعى المركز الى اكتشاف المواهب الجديدة و الى التدريب المهني من خلال دورات تقوية لطلاب المدارس ودورات محو للأميّة اضافة الى تعليم رياضات عديدة منها : جودو، تايبوكسينغ، جمباز، سباحة، كرة قدم، بطولات رياضية رسمية.
تعمل الشبكة الشبابية اللبنانية في بعلبك بنهج مغاير عن كل الجمعيات المماثلة وهي اتبعت نموذجاً حديثاً ومتطورّاً في التعامل مع الشباب وساهمت في خلق فرص عمل لهم فمنهم من اكتسب مهنة أو رياضة ومكنّهم الأمر الاحتراف وبالتالي عدم الانجرار الى الآفات الاجتماعية التي تنتشر مؤخراً سواء الانجراف الى المخدرّات او الجماعات المتطرّفة.
بالرياضة والعلم والثقافة تبني الشبكة الشبابية اللبنانية في بعلبك جيل جديد وتستحق كل الدعم.