2018 | 00:18 نيسان 20 الجمعة
تسجيل تحليق كثيف لطائرات "الهيليكوبتر" في سماء بيروت وجبل لبنان | إعتصام للكتائب أمام المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي بسبب توقيف شاب على خلفية توزيع منشور | واشنطن: لدينا شكوك في إجراء انتخابات حرة ونزيهة في تركيا بسبب حالة الطوارئ | وزارة الداخلية السعودية: تعرض نقطة تفتيش أمنية على الطريق الواصل بين محافظتي المجاردة وبارق بمنطقة عسير لإطلاق نار من مصدر مجهول | إخلاء مبنى وزارة الخارجية الروسية بسبب تهديد بوجود متفجرات | الرئيس السوداني عمر البشير يعفي وزير الخارجية إبراهيم غندور من منصبه | الخارجية الأميركية: لدينا معلومات استخباراتية مؤكدة أن دمشق وموسكو تحاولان منع وتأخير دخول المفتشين الدوليين إلى دوما | سانا: الانتهاء من إخراج مسلّحي "جيش الإسلام" وعائلاتهم من بلدة الضمير في ريف دمشق إلى منطقة جرابلس | مقتل العشرات من الحوثيين خلال تقدم قوات الشرعية اليمنية بإسناد من التحالف العربي على جبهات عدة في محافظة لحج | البرلمان الأوروبي يطالب برفع فوري وغير مشروط للحصار على قطاع غزة واغلاقه | القناة 10 العبرية: ترامب أيقن فشله في تحقيق السلام بالشرق الأوسط وعدم قدرته على إنهاء النزاع الإسرائيلي الفلسطيني ولهذا حوّل جهده للمباحثات مع كوريا الشمالية | قطع طريق ساحة النور في طرابلس بالاتجاهين من قبل اهالي الموقوفين الاسلاميين |

الشبكة الشبابية اللبنانية تطلق أكاديمية رياضية في بعلبك

أخبار رياضية - الأحد 20 آب 2017 - 19:04 -

في ظل النقص الكبير الذي تعاني منه منطقة بعلبك سواء من جعيات شبابية أو أندية رياضية فاعلة لتنمية المواهب الشابة والصاعدة أو مبادرات تنمّي شخصية الشباب... ووسط غياب المساحات الثقافية، أطلقت "الشبكة الشبابية اللبنانية" (جمعية غير حكومية، تأسست سنة 2009) ناديها الجديد باسم "لين أكاديمي" الذي سوف يلبي طموحات وتطلعات الأهل والأطفال وأبناء المنطقة والذي سيساهم في تطوير قدرات ومواهب رياضية متعددّة من شأنها خلق مساحة ثقافية ورياضية.

حضر الحفل عدد كبير من الفعاليات في بعلبك بدءاً بالمحافظ ممثلاً بالسيد وليد عسّاف إضافة الى أعضاء المجلس البلدي وعمداء ومدراء مستشفيات ومدارس ومخاتير. بدأ الحفل بالنشيد الوطني اللبناني وتلاه تحية للجيش الذي يقدّم التضحيات ويدافع عن لبنان ومن ثمّ كان عرض سريع لمهام ورسالة الجمعية وأهدافها التي تحدّث عنها رئيس الجمعية ياسر زغيب قائلاً: درجت العادة في لبنان الى التسابق في تزيين الساحات العامّة والبلدات وانارتها او صرف الأموال على الاحتفالات والمفرقعات النارية... في حين غاب عن هؤلاء أهمية "تزيين شباب لبنان وصقلهم بالمعرفة وإرشادهم نحو ما هو مفيد لهم ولمستقبلهم وهذه هي رسالتنا".

وتابع قائلاً: "إن الجمعية تهدف لتأمين الفرص للشباب في منطقة بعلبك-الهرمل من خلال تمكينهم من الإنضمام إلى النشاطات الرياضية وتفعيل أدوارهم كمواطنين في مجتمعهم. تستهدف الجمعية الشرائح كافة من أولاد وشباب وأهالي في بعلبك-الهرمل والبقاع وتندرج نشاطات الجمعية ضمن إطارين اثنين: النشاطات الرياضية والنشاطات الإجتماعية".
فريق مركز "لين أكاديمي" سيضمّ متخصصين في المجالات الرياضية كافة اضافة لأكبر صالة جمباز وفنون قتالية في بعلبك وصالة خاصّة للسيدات.

يسعى المركز الى اكتشاف المواهب الجديدة و الى التدريب المهني من خلال دورات تقوية لطلاب المدارس ودورات محو للأميّة اضافة الى تعليم رياضات عديدة منها : جودو، تايبوكسينغ، جمباز، سباحة، كرة قدم، بطولات رياضية رسمية.
تعمل الشبكة الشبابية اللبنانية في بعلبك بنهج مغاير عن كل الجمعيات المماثلة وهي اتبعت نموذجاً حديثاً ومتطورّاً في التعامل مع الشباب وساهمت في خلق فرص عمل لهم فمنهم من اكتسب مهنة أو رياضة ومكنّهم الأمر الاحتراف وبالتالي عدم الانجرار الى الآفات الاجتماعية التي تنتشر مؤخراً سواء الانجراف الى المخدرّات او الجماعات المتطرّفة.
بالرياضة والعلم والثقافة تبني الشبكة الشبابية اللبنانية في بعلبك جيل جديد وتستحق كل الدعم.