hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

عودة بعثة اتحاد كشاف لبنان من باكو: نهدي فوزنا للرئيس عون والجيش

السبت ١٥ آب ٢٠١٧ - 15:44

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 وصلت قبل ظهر اليوم الى مطار رفيق الحريري الدولي، البعثة اللبنانية لاتحاد كشاف لبنان التي شاركت في المؤتمر العالمي ال 41 الذي عقد في باكو، عاصمة أذربيجان، بين 12 و18 الحالي، وفاز مرشحو الاتحاد وهم القائدة الكشفية سارة ريتا قطان بعضوية اللجنة الكشفية العالمية وهي أعلى سلطة كشفية في العالم تولتها قطان كأول سيدة لهذا المركز، والقائد امين ميقاتي بعضوية الهيئة الادارية للاتحاد العالمي للكشاف المسلم، والقائد جورج عبود برئاسة وعضوية الاتحاد العالمي للكشاف الارثوذكسي بإجماع الدول الحاضرة وبلغت 168 دولة و1500 مشارك من مختلف دول العالم.

وكان في استقبال البعثة في صالون الشرف في المطار رئيس مصلحة الشباب والرياضة في الوزارة جوزيف سعدالله ممثلا الوزير محمد فنيش وعدد من الوفود ورؤساء الجمعيات الكشفية في لبنان وفي طليعتم نائب الرئيس القائد حسين عجمي والمفوض العام للاتحاد القائد جورج نيسي وامين الصندوق سايد فرنجية.

وقدم سعدالله التهنئة للاتحاد وللفائزين باسم فنيش، ولفت الى ان "أبواب الوزارة مفتوحة للاتحاد من أجل حركة كشفية أفضل"، وتحدث عن "اهتمام الوزير فنيش بنجاح البعثة اللبنانية للاتحاد"، مقدما للفائزين باقات من الورود تقديرا لنجاحهم، متمنيا "باسم الوزير كل التوفيق للقادة الجدد والنجاح بالمراكز الجديدة، والوزارة تقف دائما بجانب الاتحاد الذي رفع اسم لبنان في المحافل الدولية، ونتمنى لكم التوفيق والنجاح في مسعاكم لما فيه خير الحركة الكشفية ورفعة وعزة الوطن".

وأوضح رئيس الاتحاد المحامي جوزيف خليل الذي ترأس البعثة أن "الفوز الذي حققه القادة الكشفيون في اذربيجان مهدى الى رئيس الجمهورية العماد ميشال عون وابطال الجيش اللبناني الذين يخوضون اليوم معركة ضد الارهاب، والاتحاد يقف بجانب الجيش اللبناني ونتمنى له باسم الاتحاد النصر".
وسلم أعضاء الاتحاد "شهادتين مميزتين حصلت عليهما البعثة خلال مشاركتها في المؤتمر"، ونوه "بالدور الفعال والقيم الذي قام به أمين عام المنظمة الكشفية العالمية الدكتور عاطف عبدالمجيد في دعم البعثة".

وأعلن الأمين العام للاتحاد سعيد معاليقي الذي كان ضمن البعثة "قبول عضوية فلسطين والعراق في المنظمة الكشفية العالمية التي أصبحت تضم 168 دولة، وحصول مصر على استضافة المؤتمر المقبل في شرم الشيخ عام 2020".

وأقيم للفائزين والمشاركين في المؤتمر احتفال كشفي من جمعيات ووفود كشفية تكريما لهم، وتولت شركةأمكو-غروب ممثلة بباتريك عبدالمسيح التجيهزات الكشفية الخاصة بالاتحاد. 

  • شارك الخبر