hit counter script

خاص - ليبانون فايلز

سيناريو معركة الجرود... هكذا سيتم القضاء على داعش

السبت ١٥ آب ٢٠١٧ - 09:03

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اكد مصدر رفيع لموقع "ليبانون فايلز"، ان المعركة من الجهة اللبنانية من قبل الجيش اللبناني انطلقت برا للسيطرة على المعابر والتلال الاساسية للسيطرة ناريا على كل مواقع تنظيم داعش وشل حركته في المنطقة التي يسيطر عليها في الجرود.

وراى المصدر ان تنظيم "داعش" لديه قناصات يمكنه استعمالها عن التلال وهذا الامر قد يحدث خسائر وخصوصا القنص البعيد، كما لدى داعش صواريخ موجهة ومضادات ولكن الجيش قضى على عدد كبير من اسلحته.

وكشف المصدر عن ان تنظيم داعش يندفع نحو عمق الجرود مع اشتداد الضربات من الجهة اللنبانية والجهة السورية، وداعش اليوم في وضع مأزوم ومحاصر ولا مجال للهرب، وقبل المعركة داعش يشعر بالخطر، وما يحصل اليوم هو اطباق نهائي على التنظيم.

وأبدى المصدر الرفيع خشيته من ان يعتمد "داعش" على العمليات الانتحارية عبر إيهام الجيش اللبناني بعمليات استسلام، وقال: في حال عرض التنظيم الارهابي الاستسلام والانسحاب فالموضوع تأخر الآن، ولن يوافق احد على انسحاب داعش نحو اي مكان والباب اغلق مع انطلاق المعركة، وقد يكون هناك قنوات معينة ستستعمل تحت الضغط العسكري وبحسب الشروط اللبنانية هذه المرة".

وأعلن المصدر ان المعركة النهائية هي الأخطر لان "داعش" سيستعمل القتال الانغماسي وسيفخخ مراكزه، ولكن الجيش اللبناني يسيطر على الجبهة من كل الجهات.

 

  • شارك الخبر