hit counter script
شريط الأحداث

الحدث - ليبانون فايلز

إنه فجر الجرود وفجر لبنان... اطلق نيرانك لا ترحم

السبت ١٥ آب ٢٠١٧ - 07:41

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

فجرا اطلق الجيش اللبناني عمليته العسكرية المرتقبة بعد الانتهاء من التمهيد الناري الذي انطلق منذ ايام، وبقيت ساعة الصفر مجهولة حتى وصول رئيس الجمهورية العماد ميشال عون الى وزارة الدفاع حيث اشرف على اطلاق عملية "فجر الجرود" بنفسه الى جانب قائد الجيش العماد جوزاف عون.

"باسم لبنان والعسكريين المختطفين ودماء الشهداء الأبرار وباسم أبطال الجيش اللبناني العظيم أطلق عملية فجر الجرود"... عبارة قالها قائد الجيش اثناء اطلاق المعركة، وفي لحظات رعدت فوهات مدافع الجيش اللبناني واطلقت الراجمات عشرات الصليات الصاروخية على مراكز تنظيم "الدولة الاسلامة الذي يحتل 144 كلم مربع من مساحة لبنان.

وبالتزامن اطلق كل من حزب الله والجيش السوري عملية عسكرية تحت عنوان "إن عدتم عدنا" في جرود القلمون الغربي من الجهة السورية، حيث بات تنظيم داعش يتلقى الضربات من الجهات كلها، وبات محاصرا ولا امدادات عسكرية تصله من اي جهة كانت، الأمر الذي سيؤدي الى انهياره بشكل تام وتحقيق النصر في وقت سريع.

"أطلق نيرانك لا ترحم فرصاصك بالساح تكلم، وعدوك جاءنا يتوهم سيموت بأرضنا او يهزم، أطلق نيرانك لا ترحم"... "فجر الجرود" اليوم سيشكل غدا فجرا جديدا للبنان بعد تطهيره من إرهاب عاش في ارضه لمدة 3 أعوام على يد أبطال الجيش اللبناني.

وقد جدد الجيش اللبناني، منذ بعض الوقت، قصفه المدفعي بإتجاه مراكز تنظيم داعش  في جرود رأس بعلبك.
كما سجل تقدم لوحدات الجيش شرقا لاسترجاع مراكز داعش مقابل حرف الجرش وتلة الحمرا وجنوبا باتجاه خربة شميس

وفكك الجيش اكثر من 10 تشريكات الغام في تلال الحمرا في جرود راس بعلبك كان مسلحو داعش قد زرعوها لاستهدافه.

 

الى ذلك، أشارت المعلومات الى تقدم وحدات الجيش للسيطرة على مواقع داعش الارهابية في جرود عرسال.

 

  • شارك الخبر